19 ديسمبر، 2024 3:24 ص

2-8-1990 قصه يوم اسود !!

2-8-1990 قصه يوم اسود !!

الزمان : الساعه  الثامنه والنصف صباحا 2-8-1990
المكان: العراق

استيقضت كالعاده الثامنه صباحا وذهبت للسيد الوالد لتحيته ثم الخروج لجلب الخبز من اجل الافطار من مخبز قريب في المنطقه عندما اقتربت من غرفه والدي سمعت المذياع يصدح  ببيانات عسكريه واناشيد وطنيه لكني لم استغرب ذلك الشي ولم اعر له اهميه فمن يوم فتحت فيه عيني على الدنيا  وانا اسمع تلك البيانات فالعراق في حرب ! شنو الجديد يعني ؟؟! كان عمري حينها 14 عاما

صباح الخير يابه:
الوالد لم يرد للوهله الاولى وكان متسمرا وترتسم على وجهه نظره هي خليط بين الدهشه والحزن والخجل؟؟
صباح الخير يابه :
رد الوالد : صباح الخير !

خرجت من البيت للمخبز رايت حينها جارنا ابو سنان رحمه الله تعالى وهو يحمل المذياع الخاص به وعيناه جاحضتان ويمشي في الشارع فادركت ان الامر ليس امرا عاديا هذه المره يوجد امر جلل !!

عمو ابو سنان : صباح الخير
ابو سنان : والله ما اعتقد خير وليدي !! ثم ما لبث ان استدرك وابتسم ابتسامه اصطناعيه وقال صباح الخير
خير عمو ابو سنان خو ماكو شي ؟؟ اشو الوضع مو طبيعي ؟؟
ابو سنان : ثوره !!  في الكويت!!
فقلت انا: ثوره؟؟ !!  وفوكاها في الكويت؟؟ هسه لو احنا في نيسان جان كلت هاي كذبه نيسان
رجعت للبيت لاهثا واسرعت الى غرفه الوالد مركز التحليلات الاخباريه وقلت:

بابا صدك اكو ثوره في الكويت؟؟
الوالد: سكت برهه ………ثم نظر لي نظره………..ثم عبس ………. ثم  طأطأ راسه وقال : اي ثوره في الكويت !

خو ماكو شي ؟ شنو السالفه ؟ ادركت ان الوالد كان  يعتصر قلبه الما ويخفي الكثير من الحزن في داخله لكنه لم يستطع قول الحقيقه لاني كنت مراهقا طائشا ذو لسان طويل !  والمنطقه كانت ملغمه برجال الامن والبعثيين واخرين من زبانيه المجرم صدام . يعني كلمه وحده زايده مني تجعل اهلي وعشيرتي في خبر كان !!

فهمت القصه بعد حين وعلمت ان ما يقال عنه ثوره ماهي الا مغامره جديده من مغامرات الاحمق الملعون  الذي فاق اجرامه الحدود صدام . كان ابن عمي جنديا في الحرس الجمهوري بعثنا لنسال اهله اجاكم هذا الشهر ؟ كالو وين يجي ؟ الحرس دخله صدام للكويت وانقطعت اخباره !!

بعدها بدأت عيني ترى واذني تسمع كل قبيح من فعل زبانيه المجرم صدام في الكويت الشقيقه واهلنا في الكويت وكان اسوأ يوم يمر علي في السنه هو ذاك اليوم الاسود 2-8 من كل عام ولطالما تمنيت ان نستطيع ان نمحوا هذا اليوم من سجل التاريخ او ان اغط في نوم عميق يوم 1-8 واستيقظ صباح يوم 3-8 من كل عام  متفاديا المرور بهذا التأريخ الاسود !!

رجع ابن عمي من الكويت وذهبت لازوره وقلت له حدثني ما الأمر : فقال لي اخبرونا اننا  في تدريبات قرب الحدود ولم يكن لدينا علم بخطه هذا المجرم بدخول الكويت ولم نشعر الا ونحن في وسط المدينه !!

وقد فعل زبانيته الكثير مما يندى له الجبين من الافعال من اعتداء على الناس الامنين في اموالهم واعراضهم لقد رأيت ذلك والحديث لابن العم بعيني ولم استطع تحمل ذلك حتى انني انقذت عائله كويتيه من براثن احد اراذلنا ومكنتهم من الهرب الى السعوديه متجاوزا السيطرات على انهم اسرى !!

فقلت له : هل انت مجنون ؟ كيف فعلتك ذلك؟؟ فأجابني بل الجنون هو ما يفعله ذلك الارعن المجرم صدام !! فنهضت وغادرت قبل ان يسمعنا الحائط واروح في شربه ميه على كوله المصري!! وكنت فخورا جدا بما قام به ابن العم البطل فهناك الكثير من العراقيين الغيارى مقابل قله من الاراذل.

في ربيع 2003 كنت في باديه قضاء السلمان امضى الوقت حديثا مع نقيب في الجيش العراقي وكان من الذين اقحموا في هذا العدوان البغي , كان يتحدث بحرقه شديده عن ذلك اليوم الاسود وما فعله زبانيه المجرم صدام  من انتهاكات واعتداءات مما لا طاقه لي بسرده لفضاعته !!

والان وبعد مرور 22 سنه على هذا اليوم الاسود وانا لا استطيع التخلص من تلك الذكرى الاليمه التي فعلها ذلك المجرم وزبانيته وقد علمنا في العراق ان من كبار الضباط في المنظومه العسكريه العراقيه كانوا من المعارضين لهذا العدوان لكن المجرم كعادته قد تفرد في رأيه وفعل فعلته النكراء .

وما يزيدني الما ما يفعله البعض من السفهاء والمراهقين في المنتديات الاجتماعيه حاليا وانا لا اعرف من هم ومن يمثلون ومن ورائهم وهم يسيئون لاشقاءنا في الكويت في تعليقاتهم ورسومهم . فليعلم الاشقاء بان اولئك لا يمثلون اهلكم في العراق

لا يوجد ما يبرر ذلك العدوان على الاطلاق مهما بدر من سوء من حكومه دوله الكويت في ذلك الوقت لا يوجد اي مبرر للاعتداء على المواطنين الامنين في اعراضهم واموالهم .

لا اجد في مثل هذا اليوم  الاسود الا ان اقول : الحمد لله قاصم الجبارين مبير الظالمين مدرك الهاربين . الحمد لله الذي اخزى المجرم صدام بهذا الخروج المذل والحمد لله الذي اخذه اخذ عزيز مقتدر, المجد والخلود لشهداء العراق الذي اقحموا في هذا العدوان . المجد والخلود لشهداء الكويت  والخزي والعار لكل رذيل اعتدى على عرض ومال اي شقيق  كويتي . وستبقى الكويت دوله رغم انوف الحاقدين ! عذرا لك يا كويت عذرا لكم يا اشقائنا

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

ربما يلومني البعض عندما يقرأ كتاباتي : هل ان مشاكلنا انتهت ومصائبنا انقضت حتى تكتب عن مشكله حدثت قبل 22 سنه؟؟

فاجيبهم : هناك الكثير مما يربط مصيبه الامس بمصائبنا اليوم واللبيب بالاشاره يفهم !!

والسلام ختام

طبيب عراقي

القاهره

[email protected]

 

أحدث المقالات

أحدث المقالات