23 أبريل، 2024 11:01 م
Search
Close this search box.

يوم الجَّيش العراقي الباسل

Facebook
Twitter
LinkedIn

يوم الجَّيش 6 كانون الثاني 1921- 2019م، باسم “ فوج الإمام موسى الكاظم ” (ع)، قام بَعد قيام ثورة 1920م الشَّعبيّة العراقيّة، (أسجرَ ) “ وَفَارَ التَّنُّورُ ” (سورةُ هُوْدٍ 40) ضدّ الاحتلال البريطانيّ في العراق، وكانت ثكنة الخيّالة في الكاظميّة في العاصمة بغداد مقرَّاً له، نُقِل إلى خان الكابولي في الكاظميّة، وفي 17 آذار 1921م نُقِل إلى مدينة الحِلَّة، بحُلَّةٍ جديدة قشيبة.
في مُجتمع (حرس الحُدود !)؛ شنت مُقاتلات سلاح الجّو التركي أُولى غاراتها في 5 كانون الثاني في عام 2019م على شَمالي العراق ، مُستهدفة قواعد حزب العُمّال التركيّ الكُردي في وادي نهيل، ضمن مركز قضاء العماديّة في دهوك الَّتي استقطعها إداريّاً اللّاشرعيّ صدّام، مِن مُحافظة الموصل. وأعلن مُؤتمر العُنف ضدّ أشباه الرّجال في الإقليم في مُؤتمر صحافي عقد في 5 كانون الثاني 2018م في مَعقِل الرَّئيس برهم (السُّليمانيّة) أنه تمّ تسجيل 57 ‏حالة خيانة زوجيّة في العام 2018م، بالإضافة إلى طرد 29 رجلاً مِن بيوتهم الأوهن مِن بيوت العنكبوت. وأن “العام ذاته شهد 8 حالات سطو على الرّاتب ‏و221 حالة سطو على الاطفال”. وكشف المُؤتمرون إن “العام 2018 شهد 115 حالة انتحار بسبب النساء، و9 ‏حالات اعتداء مِن قبل نساء على الأزواج”.
https://kitabat.com/2019/01/05/السَّيّاف-مسرور-برزاني-زَعمَ-نهاية/
برهم كفى تكاليف زيارات فاقعة منزوعة الدَّسَم!.
الكاتب الفنان العراقي، “فاروق يُوسُف”، أعربَ عن بأنَّ “برهم صالح” الرَّئيس العراقي الأكثر تكلفة ما بعد عام 2003م. إن صالح “يتصرَّف كما لو أنَّ البلد الذي يترأسه لا يُعاني مِن أزمات خانقة، وقد صار معروفًا أن الوفود المُرافقة للرّئيس غالبًا ما تكون كبيرة، لا لشيء إلّا مِن أجل إضفاء نوع من الفخامة غير المعتادة”. طالباني سَلف ورئيس برهم، مرض غيبة طالباني المُستطيلَة في ألمانيا، على ذات النهج الَّذي لا يشعر ولا يأبه ولا يعبأ، بوجع القلب على ميزانيّة العراق، مال لا يهم برهم المُبتسم. المالُ مرهم يا برهم ما دانَ لكَ المنصب الصُّوريّ وشاءَ لكَ الهوى، واختم يا رعاكَ اللهُ، مُنذ تكليفك بمنصب تشريفك، في الثاني من تشرين أوَّل الماضي، زرتَ الكويت والسَّعوديّة وإيران والأردن والإمارات، وإيطاليا”، وتركيا، 3 كانون ثاني 2019م جارة الوادي منبع الرّافدين تُركيا المُسلمة؛ شتان بين رئيسها قَردَشَم إردوغان واسع الصَّلاحيّات وبينكَ يا صالح بالاسم!.
علَّق على هذه الزَّورة أُستاذ العلوم السّياسيّة، د. “عبدالحكيم خسرو”، ما يمتلكه “رئيس جُمهوريّة العراق” مِن صلاحيّات، لا تعدو عن كونها صلاحيّات تشريفيّة، وبالتالي لا توجد لديه القدرة على صنع القرار في السّياسة العامّة، وأعتقد أن هذه الزّيارات، التي يقوم بها “صالح”، ما هي إلّا زيارات بروتوكوليّة، ولا تهدف إلى وضع سياسة عامّة. لا أعتقد أن رئيس الجُّمهوريّة كان مُوفقاً بزيارته، حيث كان عليه أن يقوم بدعم الحكومة أولاً، والتواصل مع الحكومة والبرلمان من أجل إكمال الكابينة الوزاريّة”. انتهت جميع زيارات “صالح” الخارجيّة بمُؤتمرات أو بيانات صحافية، يظهر خلالها الرَّئيس العراقي إلى جانب مسؤول الدّولة المُضيفة، ليقولا كلامًا عامًا عن أهميّة تعزيز العلاقات الثنائيّة.
وأكّد المُتحدث باسم الرّئاسة العراقيّة، “لُقمان فيلي”، أن: “الرَّئيس أجرى، قُبيل سفره إلى تركيا، تنسيقًا عالي المُستوى مع رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، فيما يخصّ طبيعة الزّيارة وأهدافها وطبيعة الملفات الَّتي سيتمّ بحثها مع الجّانب التركي، ورافقه وفد حكومي رفيع المُستوى”. ورُغم أنّ الرَّئيس العراقي، يحرص على اصطحاب وفد تنفيذي في جميع زوراته، ويؤكّد خلال التعليق على نتائجها قائلاً إنها تتمّ بالتنسيق مع رئيس الحكومة، “عادل عبدالمهدي”، إلّا أنَّ الوقائع تؤكّد أنَّ هذه الجّولات الدّولية المكوكيّة ترفيّة ترفيهيّة خلوة مِن مفعول.
خيالٌ (أسرَج) جَناح الطَّير..
-مُناسبات المُسلمين تعطيل عمل ومُناسبات الغرب استثمار تسويقي مُفرح يستميل رُموز الشّيعة!. صحيفة The New Yorker»: إن كتاب المسيحيّ جبران خليل جبران «النبي» الأكثر مبيعاً، بعد شكسبير والفيلسوف الصّيني لاو تسي. ومُنذ صدوره عام 1923م، باعت طبعته الأميركيّة وحدها 10 ملايين نسخة، وتُرجم إلى 40 لُغة. عام 1978م، مدَّدت الولايات المُتحدة العمل بقانون حقوق النشر لعقدين انتهيا، وأمكن أيّ فرد أو مُؤسَّسة، طبع وتسويق أيّ كتاب ينطبق عليه انتهاء الحظر؛ أيّ آلاف المُؤلفات التي كان ريع بيعها يُحصر للورثة.
-اسم الرَّئيس «برهم صالح يُذكّر باسم المُغنية الشَّعبيّة العراقيّة حمديّة صالح» تُغنّي:
“ حمام يلّي على روس المَباني * ما يبكي إلّا مِن جروحٍ خفيّه ”.
حمام يلّي، على إيقاع: «لُقمان فيلي»= مُتحدِّث رسميّ باسم رئيس جُمهوريّة العراق.
السُّنّة= هيأة سيرة + حديث الرَّسول، “ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ ” (سورةُ لُقمان 18)، مُخْتَالُ (هيأة)، فَخُورُ (حديث).
https://kitabat.com/2019/01/06/حذارِ-مِن-استغفال-الصّراع-السَّعوديّ/

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب