7 أبريل، 2024 6:43 ص
Search
Close this search box.

يومٌ في بلاد الله ..

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعتدت ان اتفرغ كل يوم جمعة من عملي لاداء صلاة الجمعة جماعة ، وقضاء بعض الاعمال الرسمية الضرورية والتسوق وزيارة بعض الاصدقاء وما شابه ذلك .

على جدول اعمالي اليوم اولاً استلام حصتي التموينية .. ذهبت الى الوكيلة ادريانا ، سلمت عليها وهي تمسك مهفتها فقد عبرت الحرارة نصف درجة الغليان بكثير وبغضب وقالت لي ادريانا : لقد تاخرت كثيراً هذا الشهر وها انت ترى ان الكهرباء مقطوعة ، بل لا اثر لها هذه الايام ، سالتها عن سبب انقطاع الكهرباء فقالت : يقولون ان المكسيك اوقفت توريدالغاز الى المحطات .. فبداتُ اتنعم لها واغازلها وهي فعلاً امراة مكتنزة وجميلة وكانت تلبس الشورت والفانيلة قلت لها :

وهل استطيع ان اتاخر عن اجمل امراة في الولاية ، ان اردت الا ان يخلو لنا الجو واستلم حصتي .. ذابت المراة في كلامي ثم رمقت سيارتي وقالت : هل تعتقد ان سيارتك كافية للحصة التموينية ؟ قلت لها لنجرب .. قالت حسناً وبدات تصدرالاوامر الي : خذ كارتونين من الدجاج المجمّد ، وخذ كيساً من السكر واخر من الرز البسمتي الامريكي ، ونصف كيس منالسكر ، وخذ شوالين من الطحين ونص شوال من طحين الصفر .. وخذ لك صندوقاً من الزيت ، وخذ من الشاي والقهوة والملح ومعجون الطماطم والصوابين وشفرات الحلاقة وخذ لسيارتك دهن بريك وخذ وخذ وخذ .. استوقفتها قائلا : لقدامتلأت مقاعد سيارتي فليس هناك مكان اخر فقالت : لا يهمك سنرسل لك الباقي دليفري لحد باب مطبخك ، قلت لها وماالباقي ؟ فقالت السيدة ادريانا : لك ٥٠ باوند من لحم الغنم ومثلها من لحم الغزال ، وهناك معقمات ومنظفات وغذاء للكلب واخر للقطة ودهن المشگ وليفة حمام ، واربعة علب من الفياغرا ، وعلبتين من الواقيات الذكرية و.. وو …. قلتها لها هذا كثير يا سيدة ادريانا فقالت لي وهي تضحك : اكلوا بجال حكومتكم فانتم بلد النفط الاول بالعالم !!!

اعطيت السيدة ادريانا ثمن الحصة وهي خمسة دولارات فقط لا غيرها.. على امل اللقاء بها الشهر القادم ، واتجهت الى مقر دائرة المرور لتجديد سنوية السيارة ، لقد خيروني بين اتمام العملية اونلاين او الحضور شخصياً فاخترت الثاني وذهبت ، وبدات معاناتي .. طابور طويل من الناس في بنگلة كانها جهنم الحمراء يسوقهم الشرطي جيرمي ، اقترب مني وقال لي : انت كبير السن واخذني الى الشباك وهو يفرك يدي .. اخرجت له ورقة ام الخمسة وعشرين قلت له هذا لفطورك ،قال : وفطور الضابط والامر وابو الكومبيوتر و.. وو.. قلت له هل تنتهي القضية باربعة وريقات حمراء ؟ .. قال لي حجي روح اجلس بسيارتك ويجيك التجديد بعد نص ساعة !! شعرت بسيدة جميلة كانت تجلس الى جانبي وهي تهمس لي : سيدي ألستَ الرقم ٥٧٤ ؟ قلت لها بلى .. قالت انهم ينادونك ، اذهب الى الشباك رقم ١٦ ، شكرت السيدة وأسرعت الىالشباك ووجدت امراة جميلة اخرى كانت تضع اسمها امامها : اماندا ، الله يا اماندا انك تحملين جمال صنع الخالق كله . قاطعتني : لقد ناديتك عدة مرات يا سيد فلان .. فقلت لها : انه العمر وضعف السمع يا اماندا ، ردت علي بثقة : مازلت شاباً يا سيد .. كيف اخدمك اليوم ؟ اعطيتها اوراقي وأوضحت لها ما اريد ، وما هي الا ثوانٍ حيث دققت في جهاز الكومبيوتر فاخبرتني : انت مطلوب ٩٩ دولاراً .. هل تريد دفعها كلها او نجعلها على دفعات أو نؤجلها ؟ .. قلت لها : لا .. سأدفع المبلغ .. اعطيتها كارت الدفع وسلمتني اوراقي وقالت : تفضل يا سيد هاقد انتهينا .. لقد أنهت الفتاة معاملتي باقل من دقيقة وانا كنت اتمنى ان اقضي كل النهار امام وجه اماندا الملائكي ..

ركبت سيارتي واتجهت الى مقر دائرة الضمان الاجتماعي فلدي موعد للاستفسار عن حقوقي التقاعدية .. وصلت قبل موعدي بدقائق ، قابلت موظفاً ظريفاً عرفت من اللوحة التي امامه ان اسمه بليك ، بادرني بالسؤال : مازلت شاباً سيدي ،انت في الخامسة والستين وصحتك لا باس بها ، فلماذا تطلب الاحالة الى التقاعد ؟ اعتقدت لاول وهلة انه اصابني بعينالحسد ، قلت في سرّي : ان هؤلاء الناس لا يحسدون ولا يؤمنون بالحسد وشروره ، قطع علي دهشتي قائلاً: سيدي ان معاملتك التقاعدية جاهزة منذ مدة وهي بانتظار قرارك ، قلت له ان المبلغ الذي اقترحتموه لتقاعدي غير مجزٍ ولا يكفيني ، قال لي : ياسيد لا تنس انك ستحصل عند التقاعد على : تأمين صحي مجاني وحصة غذائية متكاملة ، وكارت تغذية بمائتي دولار وسينخفض ايجار شقتك ٨٥٪؜ لانك ستصبح من اصحاب الدخل المنخفض ، كما بامكانك ان تحصل على عمل جزئي اذا رغبت في ذلك ، وعلى اية حال فبامكانك توكيل محام شاطر ليحصل لك على راتب تقاعدي جيد و.. ووو.. قاطعته بلطف : ياسيد بليك .. دعني افكر في الامر ثانية وسارد عليك في ايام .. قال الرجل بلطف ايضاً : القرار قرارك ونحن تحت امرك ، انتهت المقابلة ..

قاربت الساعة منتصف النهار وعلي الان الذهاب الى الصلاة لاداء فرض الله ، وشكره على هذه النعمة التي انا فيها ، والدعاء لادريانا واماندا وبليك وامثالهم بالعافية ، وان يهدي الله المكسيك بان لا يقطعوا غاز الكهرباء عنّا .. اللهمآمييييييييييييييييييييين !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب