13 أبريل، 2024 3:49 ص
Search
Close this search box.

يسار أخضر لأبي يُسر في المِنطقة الخضراء مِن بغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

لينينُ المُبجَّل الحالُم في مبنى القِباب بصليَّة الشَّكل (الكرملن Kremlin) المُسقوفي Moscow؛ بكهربة روسيا قبل قَرن مِن الزَّمَن، لم يستفد مِن مُحرّك الجّاذبيَّة Gravity Energy Engine وسُخرية شيخه المُلتحيّ «فريدريك أنگلز» مِن كتاب «ثورَة الهرّ الألماني أوجين دوهرنگ Eugen Dühring في العُلوم»، وعُنوانُه الرَّئيس “ ضدّ Dühring ” (أنتي- دوهرنگ Anti Dühring).

عام 2018م تعهَّد المُخترع الخبير الفني العِراقيّ الموصليّ «فالح حسن أحمد»: “اتعهد قانونيَّاً بحلِّ مُشكلة الطّاقة الكُهربائيَّة في العالَم عام والعِراق بشَكلٍ خاصّ بإبتكار تقنيَّة جديدة تُروّض طاقة الجَّذب العام بقدرة هائلة تتفوَّق على كُلّ وسائل إنتاج الطّاقة المُستخدمة حاليَّا في العالَم”. Anti-gravity= الجّاذبيَّة المُضادَّة تطبيقٌ عمليّ لنظَريَّة خلق حيّزلا يتأثر بقوى الجاذبية. لا تشير إلى عدم وجود وزن تحت تأثير الجّاذبيَّة في السُّقوط الشّاقوليّ الحُرّ او في مدار، ولا لتحقيق التوازن بين قوَّة الجَّاذبيَّة مع بعض القِوى الأُخرى، مِثل القوَّة الكهرومغناطيسيَّة أو الرَّفع الهوائي Electromagnetism. تشغيل أوَّل مُحرّك في العالَم يعمل دون كرنك Crank Shaft”. الجّاذبيَّة المُضادة مفهوم مكرور في الخيال العِلميّ، سيّما سياق دفع المركبة الفضائيَّة. الأمثلة على ذلك “ الخيال العِلميّ لروّاد القمر The First Men in the Moon ” للرّوائي الانگليزي Herbert George Wells.

فالح حسن أحمد:” اعرض استثمار ثلاث براءات اختراع صادرة مِن وزارة التخطيط وفي 5 نيسان 2018 تمَّ تسجيل براءة اختراع جديدة لأوَّل مُحرّك طاقة مُتجدّدة يُروّض طاقة الجَّذب للكُرة الأرضيَّة، واختراعات اُخرى أهمُّها حلُّ مُشكلة الطَّاقة في العالَم”. وأوضحَ أنَّ “كُلّ الطُّرق الميكانيكيَّة Mechanical تعتمد رفع الكُتلة اثناء الدَّوران للحصول على طاقة كامِنة مُضاعفة قيمتها عشرات المرّات في شوط الهبوط اثناء الدّوران المُحرك أي إذا كان لدينا كُتلة واحد طُن اثناء دورانها ففي شوط الرَّفع يكون وزنها 1 طُن ويضاعف هذا الوزن اعتماداً على طول العتلة مِن طُن إلى مئاات الأطنان في كُلِّ مرحلة لا يقل عن 4 اثقال تدور والمُحرك يتكون من عشرات المراحل الَّتي تدور بمُحور واحد فتخيَّل قيمة الانتاج مِن الطّاقة تفوق كُلّ وسائل إنتاج الطّاقة الاُخرى سواء مِن الوقود او مِن الطّاقة الذريَّة. ولذا اتطلّع إلى الوصول إلى شريك يمتلك إمكانيَّة ماليَّة تُؤمِّن حماية المِلكيَّة الفكريَّة لهكذا اختراعات ستراتيجيَّة للتربّع على عرش الصّناعة العالَميَّة بلا مُنازع ويُسجّل التاريخ بمدادٍ مِن نور لهكذا انجاز عربيّ يُنهي التلوّثَ البيئيّ يُغيّر حيوات المليارات مِن بني البشر على كوكب الأرض بسبب الطّاقة الكُهربائيَّة Dynamo الحياة وتحويل الصّحارى مُروجَ خضراء من تحلية مياه البحار”.

يسار أخضر لأبي يُسر الرَّئيس “ العبادي ” في المِنطقة الخضراء مِن العاصمة بغداد، بيئة استحوذ عليها رئيس الدّبلوماسيَّة العِراقيَّة الجَّعفري وارث قصر رئاسي في المِنطقة الخضراء مع بُحيرة وقاعات رياضيَّة، فضلاً عن موقع إطلالة على نهر دجلة. والسَّفارات الوجه الصَّفيق لسادات الفسادات الطُّفيليين..

وقد عوتب طُفيلي على التطفل فقال: واللهِ ما بُنيت المنازل إلّا لتُدخل، ولا نُصبت الموائد إلّا لتُؤكل، وإني لأجمع فيها خلالاً؛ أدخل مجالس، وأقعد مُؤانساً، وأنبسط وإن كان ربّ البيت عابساً، ولا أتكلَّف مغرماً، ولا أنفق درهماً، ولا أُتعب خادماً. قال أحمد بن علي الحاسب: مرَّ طفيلي بسكة النخع بالبصرة على قوم وعندهم وليمة، فاقتحم عليهم وأخذ مجلسه مع مَن دُعي، فأنكره صاحب المجلس، وقالوا له: لو تأنيت ووقفت حتى يُؤذن لك أو يُبعث إليك، فقال: إنما اُتخذت البيوت ليُدخل فيها، ووُضعت الموائد ليُؤكل عليها، وقال لهم: سلام عليكم يا معشر اللّئام. فقالوا: لا واللهِ بل معشر كِرام. فقال: اللّهم اجعلهم مِن الصّادقين واجعلني مِن الكاذبين. والتحق بجماعة يستعدون للغداء فقالوا له: اذهب واشترِ لحماً لتشاركنا، فقال: لا أُحسن الشّراء، فقيل له: إذن فأوقد النار، فقال: أخاف مِن الحريق، قالوا: فاطبخ الطّعام، فقال: لا عِلم لي بالطَّبخ. فلمّا فرغوا مِن إعداد الطّعام، قالوا له: تقدم فكُل. قال: أكره أن أُكثر مُخالفتكم. ومدَّ يده للقصف!. وقيل إن جماعة خرجوا في سَفر فلحق بهم طفيلي، واتفقوا على أن يُخرج كُلّ واحد مِنهم شيئاً للنفقة، فقال الفتى عمّار بصوتِه النّاعم: عليّ كذا. وقال ابن خؤولته الفتى مُقتدى: وعليّ كذا. وقال العامري: وعليّ كذا. فلمّا بلغوا جَواد المالكي قال لهم: وأنا عليّ… وسكت. فقالوا له: أيُّ شيء عليك؟ فقال: لَعنة الله!.

ينسحب التلوّثَ البيئيّ على صناعة السَّيّارات (شدّ النَّجف) ودُخان مزبن أعوام العُسر ودُكّان الحكيم، المُعتمدة على گـاز Diesel بغداد الأزل بين الجّدّ والهَزَل، وماضوية ثورة البلاشفة مُتجاوزة قَرن مِن زَمَن بَداوَة المُجتمع الآسيويّ الوَسيط وعوادم تُحاكي في ضررها تهافت اُمّات كُتب الأدلجة العدميَّة مُنتهية الصَّلاحيَّة Êxρire بعد منع مُشاركة الأحزابُ دينيَّة ولا دينيَّة كالحزب الشُّيوعيّ بصفتها أحزاب ويافطات وأجندات لا أفراد، في التظاهرات العِراقيَّة. الأحزاب اغتالت برصاصها المحامي “ جبّار محمد الكرم البهادلي ” لتطوّعه بالدّفاع عن المُتظاهرين في البصرة.

بيان هام.. حقائق ووقائع قسم الكيمياء لكلية العلوم في جامعة بغداد مِن زَمَن العريف “ علي كيمياوي ” أعلى اللهُ كعبه شنقاً..
www.akhbaar.org/home/2018/7/246668.html
https://www.raialyoum.com/index.php/كاظم-الموسوي-قراءة-في-صراع-سليم-اسماعي/

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب