8 أبريل، 2024 8:30 م
Search
Close this search box.

يبدو أن الفلوجة صارت يعيدة على أبو جحش !؟؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

ما بين التقييم والتحليل العسكري المنطقي للخبراء والمحللين العسكريين الحقيقيين .. وتخرصات وهلوسات أمراء المليشيات الثلاثة المرح !؟.
 يبدو أن الفلوجة أصبحت بعيدة على أبو جحش !, تماماً وكما يقول المثل المصلاوي القديم .. ” بعيدة مصر على أبو جحش ” . وأن أمراء وقادة المليشيات أركان حرب كـ ” العامري والخزعلي والمهلوس ( المهندس ) , وصلوا إلى قناعة تامة بأنهم لن يدخلوا الفلوجة فاتحين ؟, بعد إنتفاء الحاجة إليهم مؤقتاً , خاصة بعد أن وقعت سيدتهم إيران إتفاقيتها مع 5+1 بدماء العراقيين والسوريين واليمنيين واللبنانيين . ولما تكبدته هذه المليشيات من خسائر جسيمة في صفوف أولاد وأطفال الخايبات بحيث كان النصيب الأكبر من حصة محافظة البصرة التي وصل عدد قتلاها إلى أكثر من 300 قتيل , ناهيك عن بقية المحافظات الأخرى .
كثيرة ومتضاربة تصريحات قادة المليشيات وتخرصاتهم , لكن خذوا المشورة والإستشارة من رؤوس الخبراء والمحللين العسكريين الأجانب , وليس من رؤوس الثيران والمكبسلين ومتعاطي الترياق الإيراني , وقادة الفرق والفيالق والألوية والأفواج الدمج مال آخر زمان .
حقاً شر البلية ما يضحك
آخر التصريحات تفيد بأن ” الفيلد مارشال أبو مهري المهلوس ” يقول أن معركة تحرير الأنبار قد تطول  وتطول !؟؟؟.
وعندما سئل جناب القائد .. يابه ليش .. ؟, مو وعدتمونا أنت وهادي وقيس راح تعيّدون وتصلون صلاة العيد في مركز مدينة الفلوجة ..!؟
فأجاب مشكوراً .. قائد الجمع الموالي المؤمن ( أبو مهري المهلوس ) :
  بأن عملية تحرير وتطهير الرمادي والفلوجة قد يطول أمدها … بسبب تضاريس ووعورة مناطق وساحات القتال ؟؟؟, غريب أمور عجيب قضية !.
  وهذا يذكرنا بالمثل الشعبي  العراقي .. القائل ( إلي ما يعرف أو ما تعرف ترقص يقول أو تقول الكاع ( الأرض ) عوجة ) .
طيب أغا أبو مهدي المهندس … أين أنتم تقاتلون وتحاربون بروح أبوك .. في جبال تورا بورا , أم في جبال بوليفيا والهندوراس …!؟؟؟؟؟.
ألم تعتبر أرض محافظة الأنبار التي تشكل ثلث مساحة العراق بأنها عبارة عن أرض صحراوية مسطحة ومكشوفة تماماً , مثل ما نكشفت وجوهكم الكالحة وتكشفت عوراتكم القبيحة أمام الملأ , وكذلك فتاوى وعورات أسيادكم ومراجعكم في قم وطهران , الذين  حولوكم إلى إمعاة وأدوات طيعة رخيصة بأيديهم , وجعلوا من العراق وسورية ومنطقة الشرق الأوسط برمتها ساحات قتال وحروب أهلية بين أبناء الشعب الواحد في هذه الدول , لتصفية حساباتهم وحسابات حلفائهم الصهاينة والأمريكان , ومن أرواح وأموال وثروات العراقيين والعرب أوراق ضغط تفاوضت وتتفاوض بها سيدتكم إيران على مدى أكثر من عشر سنوات مع الغرب حول مناطق نفوذها وهيمنتها وبرامجها التسليحية وملفاتها الكيمياوية والنووية  .
لماذا هذه المكابرة والاستعلاء الأجوف وإلى متى !؟, لماذا لا تقرون وتعترفون بهزيمتكم المنكرة أمام عشرات ومئات الأشخاص حسب تصريحاتكم أنتم !, إلى متى هذا النفاق والدجل والإنحطاط .
ها أنتم تتجرعون كؤوس السم ومر الهزائم المتلاحقة يوماً بعد يوم , وها أنتم تبتكرون ذرائع وأعذار واهية لا تنطلي حتى على الأطفال الأبرياء الذين تجندونهم و تزجون بهم في هذه المحرقة بدون أدنى خجل أومخافة من الله , وساعة بعد ساعة تتقهقرون وتنحدرون وتندحرون أمام أسود العرب على أرض العرب .
لماذا حتى يومنا هذا لم تعطوا للرأي العام العراقي وللعالم إحصائيات شبه صحيحة عن حجم الخراب والدمار والخسائر في صفوفكم , وفي صفوف أولاد الخايبات الذين تمارسون عليهم سياسة الترغيب والترهيب . ومن أولئك الذين جعلتم منهم وقود وحطب لنيرانكم وحرائقكم الطائفية , وحربكم الشعواء على هذا الشعب الأعزل الذي أفقرتموه ونهبتموه وشردتموه .
لن تتمكنوا من الضحك على عقول العراقيين إلى ما لا نهاية , واعلموا أنكم طال أم قصر الزمن.. لم ولن تسطيعوا أبداً حجب نور الشمس بغربال , فهذه خسائركم وهزائمكم المتكررة أصبحت موضع تندر وضحك من قبل القاصي والداني , رغم حجم المأساة والكارثة . وبالرغم من وجود 60 دولة حليفة تدعمكم بأحدث الأسلحة وأحدث طائرات الأف 16 التي دخلت الخدمة !؟, ويدربونكم خبراء عسكريين آخر موديل من جميع دول العالم !؟, ويقدمون لكم الإرشادات والنصائح والمشورات ويعدون لكم الخطط العسكرية كيف ومتى تهربون  … عفواً كيف تهجمون !؟؟. ومع كل هذا وذاك هذا حالكم المزري والبائس , حتى وصل بكم الحال إلى الإستعانة بالكهنة والسحرة والمشعوذين الهنود والمجوس عسى ولعل تحققون نصر هنا وموطئ قدم هناك تحفضون به ما تبقى من ماء الوجه … إن بقية .. قطرة ماء أو حياء فيه !؟.
ناهيكم عن سواد وسخام وجوهكم ومعكم سيدتكم إيران بعدتها وعديدها ومستشاريها وجيوشها وأسلحتها وصواريخها وبراميلها المتفجرة .
ويبقى السؤال  .. كيف كان يكون حالكم بدون كل هؤلاء يا ترى !؟؟؟.
إذاً متى تستحون وتتوارون خجلاً من الله ومن هذا الشعب الطيب المسكين الذي ألهيتموه على مدى 13 عشر عاماً في خزعبلات وحفلات اللطم والمشي والقامة والزنجيل والنواح والعويل والبكاء وافتعال الحروب والأزمات والتفجيرات , واختلاق وابتداع مئات المناسبات والعطل الرسمية على مدار السنة .
تحليل عسكري مــــهم جــــدا من خبيـــــر أجنبي عن حقيقة الحرب الدائرة !؟
أدناه تحليل خبير عسكري كبير جداً عن حقيقة ما يجري على أرض الواقع , ومن محاولات واستعدادات وهلوسات محمومة وخائبة لدخول الفلوجة أوالرمادي :
 وهو جزء من تقرير بثته قناة ” فرنسا 24 اليوم ” حيث قال أحد المحللين العسكريين الكبار:

(( أرى ان هناك تضاربا كبيرا في تصريح القيادات العراقية العسكرية فبعد اعلانهم بدء حملة استعادة الفلوجة باتوا يقولون ان هذه الحملة هي لاستعادة الرمادي ثم لاستعادة كل الانبار بالاضافة الى انني قد حصلت على معلومات مؤكدة بأن القوات العراقية و المليشيات التي معها قد وقعت في كمائن محكمة قرب الفلوجة يبدو عليها انها قد خطط لها بدقة و نفذها مقاتلون محترفون و أشداء وفق أعلى درجات الضبط العسكري و الأداء من قبل مسلحي الفلوجة الذين يبدو انهم جريئين جداً و قد اوقعوا بالقوات العراقية خسائر كبيرة جداً لا زال التكتم عليها مستمراً أصاب قياداتهم بالذهول و المفاجأة بدليل ان أغلب خسائر القوات العراقية و المليشيات كانت من القيادات الميدانية الكبيرة مما يدل على ذكاء هؤلاء المقاتلين الذين ابتدأوا في استهداف القيادات الميدانية كدليل على انهم يخططون لمجزرة كبيرة ينوون ان يوقعوها بتلك الحشود التي اول ما فقدت قياداتها و موجهيها))

ملاحظة : هذا الخبير العسكري ليس ناصبي أو وهابي أو داعشي أو بعثي !؟.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب