8 أبريل، 2024 8:33 ص
Search
Close this search box.

يا سيد بهاء الاعرجي … العراق بحاجة نتنياهو وإسرائيل لا العكس ؟!‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

يعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في البحر الميت من أهم  المؤتمرات على مستوى العالم …هذا  المنتدى الكبير الذي يجتمع  فيه قادة الدول العظمى وكبار رجال السياسة والاقتصاد في العالم … مؤتمر ينتظره الكثير من رؤساء العالم .. الرؤساء الذين يبحثون عن مصالح بلدانهم .. خصوصاً  والعالم يخوض في الكثير من الأزمات الاقتصادية والأمنية ومكافحة  آفة  الإرهاب .

من يعمل في السياسة عليه أن يكون مستعداً(من أجل  مصالح بلده) أن يتعامل مع الشيطان إن تطلب الآمر ذلك .. وأن يكون أكثر واقعيتاً وبراغماتية  في المسائل التي تهم  مستقبل أبنائه .. فمن يضع نفسه في موقع المسؤولية عليه أن يكون اهلاً لهذه المسؤولية وأن يرتقي بتفكيره إلى ابعد من خطابات الحوزات الدينية ( ناطقة كانت أم صامته ) والشعارات التي تطلقها حناجر البسطاء ورجال الدين في مظاهراتهم أو محاضراتهم الدينية أمثال ( كلا كلا إسرائيل ) أو( كلا كلا أمريكا ) … أرجو أن يدرك ساستنا  إن هذه الشعارات تطلق لحشد الجماهير فقط وتوجيههم في أمر ما لا أن تطبقها في مؤتمر عالمي ممكن أن يحصل منه العراق على القليل من الدعم العسكري او السياسي او الاقتصادي .!

الكثير من الناعقين مع كل ناعق عده  عملاً بطولياُ .. لكن يجب أن نعلم إن الكثيرين ايضاً معترضين اشد الاعتراض على ما قام به السيد بهاء الاعرجي بانسحابه من قاعة المؤتمر … الم يعلم السيد نائب رئيس الوزراء  بقائمة المدعوين للمؤتمر .؟! ثم إن الشعب العراقي أرسله الى المؤتمر للبحث عن حلول لمشاكله الأمنية والاقتصادية لا أن يقوم بتمثيل دور المقاطع والممانع لإسرائيل .

يا سيد بهاء الاعرجي باستطاعتك  ( في منزلك)  أن تصرخ بأعلى صوتك بهذا الشعارات ولك الأجر والثواب على ذلك …لكن أن تشركنا معك في هذا الأمر فأعلم إن الكثير منا لا يرغب في الذهاب إلى ما ذهبت إليه ..فالناس أحرارٌ ولن يقبلوا أن يستعبدهم احداً بعد اليوم .

العراق في حالة وهن وضعف وليس بمقدوره أن يشكل أي تهديد عسكري او سياسي على إسرائيل فلما هذا الضحك على الذقون .. كان الأجدر بالسيد بهاء الاعرجي وحكومته الرشيدة بدل أن يستجدوا عطف روسيا وبعض دول المعسكر الشرقي لبيعنا ( سكراب ) وأسلحة مصنوعة للحرب العالمية الثانية …أن يتقرب من الدول التي تمتلك الترسانة العسكرية الحديثة والمتطورة … الدول التي بيدها القرار لمساعدته في الخلاص من الهجمة الإرهابية الهمجية المدعومة من بعض الدول العربية لا إسرائيل .!!

تستطيع يا سيد بهاء أن تسأل أبناء الشعب العراقي ( لا من يحيطون بك ) عن رأيهم فيما قمت به من انسحاب من المؤتمر عند دخول رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو … ماذا لو كان بقائك فيه مصلحه للعراق وشعبه .؟

الم يخبرك احداً إن إيران حاولت الحصول على أسلحة من إسرائيل أبان الحرب العراقية الإيرانية .؟

الم يخبرك احد إن العلماء الإسرائيليين في مجال الزراعة لا يضاهيهم احد في العالم … الزراعة التي تركتها حكومات عمليتكم السياسية المتعاقبة وجعلت من ارض السواد .. أراضي جرداء .؟ الم يخبرك احداً إن الصناعات العسكرية الإسرائيلية من أفضل ما موجود في العالم وتنافس اكبر الدول العظمى والمتقدمة في هذا المجال .؟الم يخبرك احداً إن جميع من يدعي العداء لإسرائيل في العلن يقبل في السر أقدام نتنياهو ليقبله ولو شبه حليف له ولإسرائيل .؟!  

الم يخبرك احداً إن الفقراء والمساكين في العراق لايهمهم تمثيلك لدور المعادي والمقاطع لإسرائيل …

فهم سئموا حياتهم وخطابكم وتمثيلكم وسطحيتكم وضحالة تفكيركم … لأنهم واقعيون أكثر منكم ويعلمون إن ( داعش ) لا تبعد عن بغداد سوى بضع عشرات من الكيلومترات .. وإن وصلتهم داعش سيكونون حطباً لنارها … وانتم ستغادرون هذا الوطن البائس معززين مكرمين انتم وعائلاتكم الى بلدان الكفر التي تقيم أفضل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل .
انسحابك يا سيد  بهاء الاعرجي يا نائب رئيس الوزراء العراقي من قاعة المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في البحر الميت … لايعدوا كونها تمثيلية فاشلة من مسلسل الفشل اليومي الذي نعيشه تحت ظل عمليتكم السياسية البائسة .    

 [email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب