26 مايو، 2024 7:31 م
Search
Close this search box.

..يا الله هب للعراقيين حاكماً قوياً وعادلاً

Facebook
Twitter
LinkedIn

سافرة الى امريكا للعلاج بواسطة ابني الذي هرب من حروب صدام العبثية .كانوا معي في الطائرة الإمارتية كثيرين من الشباب السعودين ذاهبين للدراسة في الجامعات الامريكية يقول احد الشباب  السعودي الذي يجلس بجانبي .من حسن الحظ تم قبولي في نفس الكلية التي درس فيها جدي قبل اربعون عام .ويقول والدي درس في برطانيا . وأردف يقول الحكومة السعودية تدفع كافة النفقات والاجور والرواتب ويعتبر الطالب السعودي اوفر حظا بين اقرانه بالجامعات الغربية  .عاشت السعودية وعاش الملك التي يخدم شعبه ويقدم لهم مكاسب .وخدمات وامان .مائة عام السعودية لم تدخل حروب عبثية واموالها منتشرة في بنوك اوربا وامريكا وشعبها مترفه وهذه اول مره يدخل الملك سلمان في توريط الشعب السعودي بالحرب في اليمن وربما تنتهي عن قريب .. .  
اخ ياعراق ابو الحضارات ..اجدادنا واباءنا ولدوا وماتوا اميين وانحن على النصف بين بين يقول احد كبار السن اولادنا قسم منهم  اكملوا الجامعات والمعاهد  ( لكن طلعت ارواحنا لما دخاناهم شرطة في هذه الحكومة ) في سبيل عيشة عوائلهم . بينما الحزبين  في هذه الحكومة السيبندية .مثل حكومة صدام بلا تعليم ولاشهادات أدخلوهم ضباط بالجيش والشرطة حسب تقسيم احزاب المحاصصة  هذا التمايز بين الشيعة السياسين وبين الشيعة الفقراء .الذين يخرجون الان مظاهرات تطالب الحاكم ان ينظر لهم كاب بالتساوي وهم خريجين جامعات ومعاهد ونظرة الاخرى  للعمل والسكن والحقوق والخدمات . لاينظرون كل واحد الى حزبه  . ويترك الآخرين ..  ..          
الله لايوفق الحكومات بالعراق من الملك . الى صدام الى هذه الاحزاب الاسلامية  الذين ماسكين السلطة لغرض التفرقة بين العراقيين .والخراب والجوع ..من تشكيلة المحاصصة والشراكة ..والبعض الاخر يتمنى ان تكون شراكة الأقوياء (شراكة  الفرهود )  مع شديد الأسف .الكل فاشلين باعتراف الشهرستاني خرج من الوزارة يقول فشنا  في الحكومة ولم نقدم شيئ للعراقيين لعنكم الله .ولعن صدام واعوانه .ياشهرستاني لماذا كُنتُم مستمرين على ارتكاب الخطا وانت تقول الان نحن فشنا  في إدارة الدولة العراقية .   
قال الإمام علي عليه السلام  :الجاهل لا يرتدع وبالمواعظ لا ينتفع )  الأكراد لا يعترفون بالحكومة العراقية فقط يطالبون بالشراكة ( ياكلون بس ماينوكلون  ) واخوانا السنة نصفهم رافضين العملية السياسية بالعراق السبب  هم من سمحوا بادخال الارهاب الداعشي للعراقيين. والحمد لله ) بعد ما اصابتهم نار داعش حرقت نصفهم أعادوا للصف الوطني يطالبون الخلاص من داعش . كيف تستقر ياعراق مثل دول الخليج التى يتسابقون مع الزمن لرفاهية شعوبهم وبناء الأبراج وناطحات السحاب .لبلدانهم الكريمة .يكولون تصفه يالله ..الكاتب والناشط المدني. 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب