18 أبريل، 2024 2:47 م
Search
Close this search box.

وين ذابت الميزانيه يا حراميه ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

( وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ ) صدق الله العظيم

١- لقد عقبنا وثائق السيد محمد السيد محسن في برنامجه الشيق ( البوصله ) على شاشة anb العراقيه المستقله والمتميزه مساء الاربعاء ٢٩ نيسان الماضي حول العبث بالميزانيه وضياعها بشكل لم يشهده العالم من قبل .. لدى عرض التصريحات المسموعه والمرئيه لعدد من الرموز الوطنيه والذين اكدوا وشخصوا عبث حكومة ( عادل لنكة ) في اموال الشعب حيث ان :
أ. الدوائر الاستشاريه والمديريات والدوائر المرتبطه بديوان رئاسة الوزراء بعشرات الالاف وتستنزف رواتبهم المليونيه شهريا ( ٢٣ مليار ) دينار دون عطاء ولا ضروره لهم .
ب. منح الاقليم لتصدير ٣٠٠ الف برميل يوميا دون اي درهم للحكومه المركزيه… والتي حسب الوسائل الاعلاميه العالميه وتصريح وزير الخزانه الأمريكيه وصل تصدير برزاني اكثر من ٣ مليون برميل يوميا بما يفوق الدوله الليبيه ! دون حصول العراق على درهم واحد منه بل الى رصيد المصدرين في بنوك اوربا .
٢- ومع ذلك فأن دفع ميزانية الاقليم التي منحها( لنكة ) لهم مناصفة وعند اعتراض الرقابه على وزير المالية( فؤاد حسين ) ابرز كتاب ( لنكة ) بما فيه تأكيد المناصفة وعدم اعتبار اي اعتراض . فكيف ألا يحاسب القضاء ومجلس حلبوصي الشبحي والمفروض به ان يمثل ارادة الشعب ولكن هيهات هيهات… لأن الانتخاب جرى من قبل مفوضيه تستبعد الشفافيه المطلوبه ولكن بفرض ارادة المتحاصصين . وهذا عرضته القناة anb المحترمه .
٣- ولن نستبعد الارهاصات طالما عهد المحتل لمن يجدر بخراب البلد من اهل العقد والجوع القديم من اصحاب البسطات وملمعي الاحذيه القدماء عديمي المؤهلات والامانه لهدر ثروات اغنى بلد إلى كما ترون .
وهكذا استلم العبادي وطن محتل وميزانيه خاويه ، حيث ان سلفه الحوت الكبير نوري الهالكي قد لهف اموال العراق والبنك المركزي وحولها الى حسابه في بنوك اوربيه وخليجيه ( خلال ولايتيه العجاف ) من عام ٢٠٠٨ – ٢٠١٤ حيث صرح حيدر العبادي علنا بأنه استلم خزينه فارغه وعراق ثلثه محتل من داعش ومدنه خراب .
٤- وقد بذل وخطط لتدارك الاقتصاد المتدهور بما يلي :
أ. تقليل المخصصات الفاحشه لرموز الرذيله .
ب. الغاء تقاعد الوزراء والنواب دون المده الاصغريه للتقاعد خلاف القانون رغم اعتراض سليم الجبوري وامثاله .
ج. الغاء الرواتب المتعدده لحيتان الاحزاب الجشعه .
د. الغاء مخصصات المسكن والملابس والعلاج الباهض خارج العراق في المشافي الرفيعه ولافراد عوائلهم .
ه. الغاء رواتب رفحاء الجهنميه لكل فرد من العائله بما لا يقل عن مليوني دينار وبعض العوائل يزيد دخلها عن ٢٠ مليون دينار وكذلك الرواتب الجهاديه للخائرين بالملايين وسرقة الملايين بأسم منظمة السجناء السياسيين دون ان تصل السجناء وهذه كانت تكلف الدوله اكثر من ٥٠ مليار دينار شهريا ومتوسط دخل العراقي ٢٥٠ الف دينار .
٥- ولابد للمواطن ان يتحرى الحقائق حيث ان الرجل لتجرده تم فصله من حزبه وانه حرر بمساعدة دول التحالف ثلث العراق من دعاش بدماء الشهداء وسلم الخزينه الفارغه ١١٨ مليار دولار .. فكان اعتراض الحيتان عليه بالغاء منجزاته وانهاء ولايته بأمر ( سليماني ) بأيعاز من ولاية الفقيه وتنسيب من يخدم مصالح الاعداء ويقسم مكونات ويأمر بقتل الشباب فكان زويه لها كما ان لعبة كل اسبوع مرشح من صالحه ليفرغ العراق من مضمونه وتعساً للمطايا !
٦- وتبين على شاشة anb الوطنيه ان من اهم عوامل دمار ثروة البلد وتعطل اقرار الميزانيه الغائبه لعام ٢٠٢٠ اضافة لما اسلفنا هي :
أ. المشاريع غير المنفذه زمن المالكي تقدر بأربعة الاف مشروع المدفوعة اثمانها دون تنفيذ يتجاوز ثمنها ٢٤٢ ترليون دينار .
ب. وان المشاريع غير المنفذه والمدفوعة اموالها للمقاولين الفضائيين في بداية استلام عادل زويه تقدر ب ٢١٢ ترليون دينار وراحت ادراج الرياح الصفراء !
واليوم افرغت المبالغ التي أودعها حيدر العبادي للخزينه المركزيه مع ما سبقها .
٧- فكيف تستمر هذه المسرحيه الهزيله ولا موقف لمجلس النواب صنيعة مفوضية التحاصص ولا يمكن من تشكيل وزراة رصينه تمثل الشعب الا بقرار مجلس نواب يمثل الشعب العراقي بصدق وشرف ويحفظ حقوقه ويحاسب اللصوص قتلة الشباب الثائر ليمكن استثمار الموارد لتسديد ٢٤٠ ترليون دينار ديون المتحاصصين ومحاسبة الساكتين عنهم وكان الله بعون الشعب المظلوم المبتلى .
ملحوظه / وقد علق النائب الزاملي بأنه سوف لا تحصل انتخابات جديده ، على شاشة anb بنفس اليوم واذا حصلت فسوف يعتزل العمل السياسي وهو من كتلة المسار !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب