19 سبتمبر، 2024 3:55 ص
Search
Close this search box.

وكم من عراقية اصيلة كسرت أضلاعها ؟ وكم من عراقية اصيلة كسرت أضلاعها ؟

وكم من عراقية اصيلة كسرت أضلاعها ؟ وكم من عراقية اصيلة كسرت أضلاعها ؟

تمر هذه الأيام ذكرى واقعة كسر ضلع فاطمة الزهراء عليها السلام من قبل خليفة المسلمين عمر بن الخطاب وهي الحادثة المختلف على وقوعها بين احاديث مؤيدة واخرى نافية .
وأي نتيجة يخلص اليها المؤمنين فان الحادثة التي مرت عليها المئات من السنين وهي مثار اهتمام متواصل تتطلب منا ان نعي ان الله سبحانه وتعالى موجود وهو الفصل في كل حادثة ظالمة كانت ام عادلة . صحيحة كانت ام غير صحيحة . والأهم من كل ذلك أن آل بيت رسول الله صلوات الله عليه هم اكرم الناس على الأرض وهم من الذين اختارهم الله ليكونوا مثالاً في الأخلاق والأِيمان وهم يحملون من الأيثار مايجعلهم كرماء عبر التأريخ ومايثار من خلافات ونعرات لأغراض ادعائات حبهم وتقليدهم ماهي الا أساءة لهم بقصد او بدون قصد .

من يحب آل بيت الرسول ويسير على خطاهم عليه ان يكون عادلاً وكريماً وصادقاً ومسامحاً وان لايثير الحقد والنعرات بين المسلمين .

ومن يحب آل بيت الرسول عليه ان يقدر عالياً دور اصحاب الرسول في نشر الرسالة الأسلامية فهم تضامنوا واتحدوا وبايعوا الرسول الأكرم منذ ان نزلت اولى آيات القرآن الكريم على صدر الرسول الكريم . ولهذا علينا ان نتوحد في خطاب واحد يجعلنا نؤمن بما جاء به الأسلام من قيم ومباديء سامية ومن شَذّ عن مسيرة الأسلام واستباح حرماته له ىعقاب يقرره الله عز وجل وان لانأخذ الدور الألهي في محاسبة من يختلف معنا في الفكر والعقيدة مثلما فعلت داعش الفاحش من جرائم شنيعة بحجة انها تمثل الدولة الأسلامية . كما علينا ان نشيع ثقافة التسامح والمودة بين المسلمين فنحن جميعنا ننطق بالشهادة التي يتطلبها الأسلام الحنيف .

ولو اردنا حقا ان نتمسك بحب آل بيت الرسول لكان الخير في العراق منقطع النظير ولما سمعنا بفقير ومهجر ومعتقل فكم من بريء قتل أو زج في السجون والمعتقلات بسبب خلاف في رأي او سياسة او انه من طائفة دون اخرى وكم عدد الذين يعيشون دون خط الفقر من الجنوب والوسط وهم من محبي آل بيت الرسول وكم من أمرأة عراقية كسرت اضلاعها ظلماً وجوراً نتيجة لفقر او فقد حبيب او ابن او زوج وكم من امرأة عراقية تفترش الأرض لترجوا الله ان يأتي لها من يرحمها ويعطيها مايسد رمقها واطفالها ؟

كفانا تزلف وننهي عن خلق ونأتي بمثله – فهو العار علينا والله – سرقت اموالنا ونحن نصفق ! قتل ابنائنا ونحن نصفق ! هجر ابناء جلدتنا ونحن نصفق !

كفانا تزلف ولنكن محبين لآل بيت الرسول قولا وفعلا

السلام على الرسول الأكرم وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين …

[email protected]

أحدث المقالات

أحدث المقالات