9 أبريل، 2024 8:11 ص
Search
Close this search box.

وفاة الباجه جي تثير جذوة النار في صدور العراقيين ويطفؤوها بالسخرية

Facebook
Twitter
LinkedIn

على ما يبدو فإن ّ حرمة الموت عند السياسيين العراقيين شهدت إزدراءا وتهكما من لدن ناشطين عراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي  ، فمن غالبية شامته وقليل من المسلّمين أمرهم الى الله ، تداول بسخرية لحد الكوميديا السوداء ناشطون موضوع وفاة القادمين مع الإحتلال الأميركي للعراق الجلبي والباجه جي ، فيما عظم فريق ثان موضوع وفاة الشاعر عبد الرزاق عبد الواحد .
الناشط محمد العامر الذي نشر خبر وفاة الباجه جي سخر من إصلاحات العبادي بقوله ” على مايبدو فإن الإصلاح هو من عند الله ، وليس من العبادي ، الله هو ناصر الشعب ، وعلى مايبدو فإنّ ” عزرائيل ” قد بالإصلاح .
سميرة العبادي وهي من الناشطات على ” الفيسبوك ” ، تقول وبلهجة عراقية ” الباجه ضرب السرة ، المفروض كان الدور للجعفري ” .
ويصب مهند العياش جام غضبه على العملية السياسية التي وصفها بالعرجاء وغير السوية حين يقول ” اصلاح على واقع الأرض خير من مئات الوعود المحلقة في السماء ” ، ويضيف : الفلاح والصلاح يتحققان في العراق في حالة واحدة ، هي أن يقبر الله السياسة والسياسيين ، الواحد تلو الآخر .
وتعلق أسماء سامي على ماجاء في نص مهند : يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، وتتساءل : هل ستدفن أموالهم معهم ؟ لا أعتقد أنها ستشفع لهم .
سامر الهاني : علق بلهجة عراقية ” يگلك البا چة چي مات اثر نوبه قلبيه حاده ، والله زين عابر ال90 وعنده قلب يدگ حدادي ، ان شاء الله ماتختلفون عليه وعلى دفنته لانو همین من عرابي الاحتلال الغاشم ” .
أما الناشط سركون صليوة فيتسأل : اليوم العراقيون بين مترحم ولاعن ، الجميع إتفق على سؤال الرحمة للشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد ، والكل لعن الإحتلال وأذنابه .

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب