9 أبريل، 2024 9:36 ص
Search
Close this search box.

وساوس قهرية على هامش جلسة اعتيادية

Facebook
Twitter
LinkedIn

مشاهدات من اجتماع الجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة ذي قار ليوم الاربعاء 28-5-2014
بعد تعطل انعقاد المجلس لمدة 35 يوم بسبب ترشيح عدد من الاعضاءللانتخابات البرلمانية
*بدأت الجلسة بتطوع عضو بقراءة ايات من الذكر الحكيم.انعشت قلوبنا
*رغم معاناتة من عمليته الجراحية استهل رئيس المجلس الاجتماع بكلمة ترحيب قصيرة اثنى فيها على الحضور وشحذ فيهم الهمم لانحاز مامقرر
*وزعت كصوصات ورق فيها خمسة فقرات كجدول عمل لمناقشتها
*اولى الفقرات مناقشة ملف تسعيرة الامبير والتي استمرت اكثر من ساعتين تداخل فيها الاعضاء اكثر من 68 مرة وابلى فيها السيد رئيس لجنة الكهرباء بلاء حسنا وقال في الواير والامبير ما لايقلة مالك في الخمر.
 *تمخضت المناقشة عن تسعيرة الامبير ب6000 دينار ومن بداية شهر حزيران.وحينما بلغت احسان ابو المولد في منطقتنا بالتسعيرة الجديدة مساء اليوم قال لي (عودة من تتحرر فلسطين )
*اغلب الاعضاء كانوا مقتنعين ان لاضابط يحكم جمهورية المولدات وان ضمير ودين ابو المولدة هو الفيصل وهو مستثمر وله الحق في ان يربح طالما انة لايوجد من تكييف قانوني لادائة وما يصدر من قرارات حاكمة لها انما هو ( زرق ورق ) عفوا ورق على ورق .
 *** غادر الاجنماع عضوين ثم عضوة ثم عضو ثم عضوة بعد ساعتين وربع.
*حمى الوطيس واشتد الجدال عند مناقشة فقرة الموازنة التي كانت غير مدرجه على جدول الاعمال وحمل فيها بعض الاعضاء تصريحات (خطيرة) صدرت من احدى العضوات.
*بعد ساعتين ونصف ومغادرة تلثي الاعضاء وارتفاع وتيرة ونبرة النقاش حول تفسير العوام لمبلغ ملياري دينار لكل عضو .
 *رد اكثر من 11 عضو غلى هواتفهم في الاجتماع
*غادر الاجتماع عضو وعضوة ثم عضوتين بعد ان همسوا من بعيد بالاستأذان .
*فهمنا نحن الرعية ان المليارين هو مشروع او مشاريع يقدمها العضو ضمن لجان المجلس لتقديم خدمة للجماهير ولاضير ان تكون لناخبية او جمهورة مناطقيا حصرا
 *غادر عضوين اخرين عند الساعة 12.44
* اشارت احدى العضوات بان الجلسة غير قانونية الان لان النصاب اختل وغير مكتمل لتواجد فقط خمسة اعضاء من مجموع واحد وثلاثين .
* امام السيد رئيس المجلس تكدست عشرات الاوراق للتوقيع والرجل رغم مرضه يحاول تقديم.جهدا,
 *عند الساعة الواحدة رفع رئيس المجلس الجلسة
*عندالواحدة وخمس دقائق ارتفع الضغط والسكر لدي الى مقايس لم يسجلها دفتر غينيس من قبل ورفعني الزميلين العزيزين …..و …. الى مكان امن.
*عند المساء ابلغني الطبيب عدم مشاهدة افلام الخيال العلمي!!!!!! او المسلسلات المكسكية !!!!!!! وحذرني من الاصابة بالجلطة او الشلل النصفي ان تكرر ذلك .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب