7 أبريل، 2024 10:32 ص
Search
Close this search box.

وزارة الخارجية والممارسات الطائفية القذرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

قالت لي العصفورة الجميلة قبل يومين ان العشرات من الوزراء تعاقبوا على ادارة دفة حقيبة الخارجية، عرب – كرد – تركمان – سنة – شيعة – مسيح، لكني على يقين شبه تام ان العراق لم يشهد فوضى وانحطاط وخسة كالتي يشهدها في الوقت الراهن. مشكلة قيادة وزارة الخارجية العراقية الصفوية في العراق الجديد الخربان راس جعكب انهم غير مهنيين ولا اداريين ولا اكثر من هذا وذاك انهم طائفيين بامتياز – واليكم الاسباب:
اولا: حماية الوزارة من الباب الى المحراب هم من حزب الدعوة حصراً واتحدى احد يقول غير ذلك.
ثانيا: هنالك دوائر مهمة وحساسة في وزارة الخارجية مقتصرة على مكون واحد، الدائرة الادارية والقانونية والمنظمات وحقوق الانسان و مكتب الوزير والمتابعة والامن ( 99 بالمئة من موظفيها شيعة). اما الدوائر الثانونية مثل الاقتصادية وافريقيا والشؤون القنصلية فكل موظفها من ابناء العامة ماعدا المخبرين السريين فيها فهم شيعة. ( شلون بسمار هذا، يعني المخبرين انكشفوا خطية – لا لا بعد ما اسويها بس هاي المرة وداعتكم).
ثالثاً: موظفي مكتب الوكيل (الزعطان اسف الزعلان) نزار، كلهم شيعة.
رابعاً: معهد الخدمة الخارجية منذ تاسيسه نهاية الخمسينات ولغاية 2011 تراسه شخصيات فذة، اما الان فالمعهد بلا عميد وبلا راس، الخاطر عيون كتلة الاصلاح، فهل سمعتم ان هنالك معهد في العالم يدار من معاونيين اثنين وكلاهما بدرجات سكرتير ثان ياسر عبد الحسين اقارب الجعفري وحيدر ابو شنه، اين الوزراء المفوضين اين السفراء اين المستشارين الحقيقين (وليس الكلك).
خامساً: لجنة الخدمة الخارجية المكلفة بمقابلة الموظفين للترقية من سكرتير اول الى مستشار ومن مستشار الى وزير مفوض عندما تكون المقابلة لموظف شيعي فان المقابلة لا تدوم اكثر من خمس دقائق اما عندما يكون الموظف سني فان المقابلة تستغرق ساعة وتنهال عليه اسئلة ما انزل الله بها من سلطان ( لجنة من سيربح المليون). مع العلم ان المقابلة غير قانونية ولا تستند الى اي سند قانوني لكنها اخترعت لافشال الموظفين السنة، وهنا اسال هل الوزيرررررر المفوض حيدر الشمرتي ( حزب الدعوة) يفهم شيء هل يعرف ان يكتب كتاب او مطالعة او مذكرة. والحال ينطبق على فاضل الشويلي و اسامة الرفاعي الذين يحملون شهادات (كلك).
سادسا: طالما هيص وزمجر وزير الخارجية انه سيطرد ويعاقب اصحاب الشهادات المزورة وعندما اكتشف ان اغلبهم من الشيعة غض الطرف عن الموضوع ( فهل سيعاقب الوزير السفير الدكتور الكلك حامد البياتي – والسفير سرود ) ههههههه.
سابعاً: طالما صدع الجعفري افندم رؤسنا بانه سيحارب الفساد وعندما اكتشف ان اغلب الفاسدين من الشيعة غض الطرف عنهم والدليل ان اللجنة التحقيقية التي اوصت بمعاقبة الموظف علاء احد موظفينا في بنغلادش رفض الجعفري تلك التوصيات وطلب باعادة تشكيل اللجنة التي ستقوم بمعاقبة السنة. ههههههه ولماذا يتم معاقبة الموظف الشيعي بعقوبات بسيطة مقابل افعال كارثية ولماذا يعاقب الموظف السني بعقوبات مشددة على اخطاء تافهة وبسيطة جدا. اما الموظفين الاكراد فلتوا بريشهم بعد خروج زيباري لان شهاداتهم كلها ( طك اصبعتين وهجع). وخيرهم ما يعرف يكتب جملة مفيدة.
ثامناً: هل سيعاقب الجعفري الشريف جدا السراق الشيعة في وزارة الخارجية وان هنالك معلومات تفيد بان عمار مجيد جهاد الاسدي وزميله احمد جابر اللذان كانا يعملان في سفارتنا في الاردن لديهم في عمان شقق واملاك وارصدة لا تصدق، فهل سيحقق فيها الجعفري. وماذا عن الشبهات المالية الكارثية لقنصلنا في جاكارتا – خليل ابراهيم وقد تم غلق الموضوع من قبل الدركي ، وماذا عن الشبهات المالية للسيد عامر عبد الحسن في بيروت وشيلي تلك السرقات التي غلقها الدوركي مقابل حفنة من الهدايا، وماذا عن الكتب المزورة التي جلبها السكرتير الثاني طارق عبد الرزاق على اساس انها كتب من مجلس الوزراء(جلبها المعروف بحجي طارق- يعمل حاليا في طهران) جلبها بحجة فصل سياسي فتم غض النظر بتوجيه من الدوركي… هههههههه. جرائم التزوير والسرقات والاختلاس من المال العام لا تسقط بالتقادم ايها الوزير الشريف جدا. لان احد الموظفين بلغكم بها وقلتم له ان هذه الاعمال لم تحدث في عهدك وانما في عهد زيباري، هههههههههههههههه والله ضحكتني.
وماذا عن الشبهات الاخلاقية لمحمد الدوري واسامة الرفاعي وسيد مشكور وبعض الموظفات في الوزارة، وماذا وماذا وماذا.
تاسعا: لماذا المسشارين كلهم شيعة ( قيس العامري – احسان العوادي – حق الحكيم) وهم اصحاب القرار في وزارة الخارجية.
عاشراً: لماذا يختار الموظفين الشيعة البعثات التي يعملون فيها في اوربا و امريكا والخليج، بينما يجبر الموظفين السنة على العمل في بعثاتنا التعبانة. واي موظف سني يعترض (يضرب راسه بالحايط). ولماذا يسمح للموظفين الشيعة فقط باكمال الدراسات العليا.
ما قبل الاخير: منذ تسلمكم للوزارة ولحد الان، كم موظف سني تم ايفاده ؟؟؟؟ ولماذا قررتم اعادة الموظفين السنة في الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي ؟؟؟؟
اخيراً: هل يصح ايها الوزير الشريف جدا ان يكون هنالك مخبر سري في كل دائرة او مخبرة سرية، واغلب هؤلاء المخبرين او المخبرات بلا ضمير وبلا اخلاق. واعدكم ايها القراء الكرام اني ساكشف المخبرين والمخبرات خلال مدة لا تتجاوز الشهر.
الشكر والتقدير للعصفورة الجميلة، اخشى ان يامر الجعفري بتصفية جميع العصافير
لكي يعرف من هي العصفورة التي نقلت تلك الاخبار

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب