11 أبريل، 2024 6:50 م
Search
Close this search box.

وزارة الخارجية: لماذا يا ابراهيم الجعفري ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

واحد من اهم المعايير التي ترتقي بها الشعوب هي احترام القوانين والمعايير التي تضعها مؤسساتها المحترمة، وهذه المعايير والقوانين تسري على الجميع وليس على (ناس وناس)، واليكم جملة من الامثلة:1. في عام 2004 قام السيد وزير الخارجية وطبقا لتعليمات السيد الجعفري وزير الخارجية الحالي رئيس الوزراء انذاك، بطرد العشرات من الموظفين من ابناء الطائفة السنية تحت حجج سخيفة وواهية. بعضهم بحجة انه بعثي والبعض الاخر بحجة انهم اقارب قيادات بعثية. 
2. السيد الجعفري اغمض عينية عن قسم اخر من البعثية مثل (شامل عبد العزيز الحديثي سابقا وشامل عبد العزيز الخطيب حاليا) ذلك الرجل لا اعلم كيف اصبح وزير مفوض حيث لم تحصل موافقة الامانة العامة بشانه للترقية الى درجة وزير مفوض.
3. الطامة الاخرى ان زوجة السيد شامل الحديثي موظفة حاليا في سفارتنا في الجزائر، وهو الان مشمول في قائمة النقل للعمل في بعثاتنا في الخارج، فاين التقشف يا ابراهيم الجعفري. هل يجوز ان يتضور الناس موتا وجوعا وشامل الحديثي وزوجته يعملون كل منهما في البعثات.
4. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري واشخاص مثل ( السكرتير اول – طارق عبد الرزاق الذي يعمل حاليا في طهران) الذي قدم اكثر من كتاب مزور لكي يحصل على قدم وظيفي قد قامت الامانة العامة بابلاغ وزارة الخارجية بذلك التزوير لكن وزارة الخارجية لم تتخذ اي اجراء ضد الذي يسمي نفسه ( حجي طارق). 
5. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري واشخاص يعملون دبلوماسيين بدرجات كبيرة وبدرجة قنصل عراقي في الدنمارك ( احمد ابن هشام صباح الفخري) والكل يعلم ماذا فعل هشام صباح الفخري بابناء الشيعة عام 1990 اثناء الانتفاضة الشعبانية، ومع ذلك ابنه احمد لازال يعمل في السفارة العراقية في الدنمارك.
6. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري واشخاص يعملون دبلوماسيين وبدرجات كبيرة مثل السكرتير ثاني ( زياد طارق كافي العاني) والده مسؤول في حزب البعث المجرم، وخاله عبد الغني عبد الغفور عضو قيادة قطر العراق للحزب المجرم.
7. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري من ترك المزورين بلا عقاب. 
8. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري ورئيس الدائرة القانونية حسين يونس يعتلي اهم دوائر الوزارة حيث كان والده يونس حسين من قيادات حزب البعث المجرم ولا ادري كيف حصل على درجة مدير عام.9. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري وانت لم تعين موظف سني او كردي واحد خلال عام 2016 بل عينت عشرات الموظفين الشيعة حصرا.
10. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري والمستشارين كلهم شيعة.
11. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري، والوكيلة هالة الجميلي تستقبل يوميا عشرات الهدايا. هذه الهدايا تاتي من سفراء وموظفين عليهم لغط ومشاكل جمه لكن هذه الهدايا تغير الحق الى باطل والباطل الى حق.
12. اين الانصاف يا ابراهيم الجعفري، عندما رفضتم التوصيات بحق الموظف الشيعي علاء في سفارتنا في بنغلادش وارسلتم احد مستشاريكم لكي يجبر السيد ريسان السعدون على تقديم طلب التقاعد، حيث تم تهديده بالقتل اذا رفض تقديم طلب التقاعد.
13. اما حالات العهر والكوادة فحدث ولا حرج، فالكثير من الموظفات العراقيات في البعثات بلا زواج، وهن الان يخيطن ويخربطن بسمعة العراق في الخارج. ان القرار المنصف هو منع الموظفات غير المتزوجات من العمل في البعثات، والقرار المنصف الاخر ان تعمل هي او زوجها اذا كانا موظفين في وزارة الخارجية.14. هنالك الكثير من الموظفين ممن تم ضبطهم وهم يغشون في الامتحانات لكنك يا ابراهيم الجعفري لم تعاقبهم، وان عاقبتهم فعقوباتهم بسيطة وتافهة لكنك بالمقابل عاقبت موظفينا في الامارات وفيتنام بعقوبات كبيرة جدا.15. سيادة الوزير هنالك اخبار تقول ان معاليكم اشترى بيت في لندن بملايين الدولارات، من اين لك هذه الاموال؟؟؟؟؟؟
16. باي حق يتلاعب مستشاريك بمصائر الموظفين السنة، مع العلم ان مستشاريك لا يحملون اي صفة رسمية.
17. منذ ان تسلمت الوزارة يا معالي الوزير وهنالك اكثر من 120 تحقيق وابتزاز ضد الموظفين السنة، وقد تمت معاقبتهم جميعا بعقوبات باطلة.
18. ان اقل من نسية الربع من موظفي الخارجية هم ابناء السنة والربع الاخر هم اكراد والنصف او اكثر هم شيعة، ومع ذلك فان احد مستشاريك يتوعد بطرد السنة عن بكرة ابيهم من وزارة الخارجية عبر الصاق التهم الجاهزة. هذه النسب رسمية وموثقة حيث 54 بالمئة شيعة 22 بالمئة سنة 21 بالمئة اكراد والنسبة الباقية من قوميات اخرى.
19. هنالك عوائل مهيمنة في وزارة الخارجية مثل ( عائلة اسعد السعودي – عائلة سعد المشهداني – عائلة فؤاد النجار – عائلة محمد طارق مدير الادارة سابقا – وهنالك عوائل كثيرة اخرى – اما اقاربك يا معالي الوزير فجيب ليل واخذ عتابة).
20. كيف يكون زوج بنتك السكرتير الثاني ياسر عبد الحسين معاون عميد المعهد وهنالك عشرات الموظفين اعلى منه وظيفيا. 
21. لماذا جميع موظفي دائرة المنظمات من الشيعة. واغلب موظفي القانونية وحقوق الانسان ايضا من الشيعة، لماذا كل المستشارين شيعة.. لماذا اغلب موظفي مكتبكم شيعة. لماذا كل موظفي نزار خير الله شيعة. لماذا كل موظفي دائرة المتابعة والارهاب شيعة. لماذا كل موظفي المشرف الامني شيعة؟ لماذا كل الحمايات شيعة؟ 
سيلعنكم الله والتاريخ يا من خنتم الله والناس … وانعل ابو ساعة السودة الي شفنا بيها وجوهكم المصخمة، بل حتى ان المجرم صدام اشرف منكم يا سفلة. فاصل ونواصل يا ابراهيم الجعفري، يا من تدعي بالانسانية وهي منك براء

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب