5 مارس، 2024 2:43 ص
Search
Close this search box.

وداعاً للـ BBC

Facebook
Twitter
LinkedIn

***********
بي بي سي عربي هي شبكة لنقل الأخبار والمعلومات إلى العالم العربي عبر عدة وسائط، تشمل الإنترنت والراديو والتلفزيون والهواتف المحمولة. وتعد بي بي سي العربية أكبر وأقدم خدمة إعلامية تطلقها بي بي سي بلغة غير الإنجليزية، وقد واصلت تطورها منذ انطلاقها في 3 يناير/ كانون الثاني عام 1938 حتى صارت في مقدمة المحطات الإعلامية في العالم. وكانت تعرف منذ نشأتها وحتى التسعينات بـ «القسم العربي بـ هيئة الإذاعة البريطانية».
وهكذا تتوقفت هيأة الإذاعة البريطانية بعد ٨٥ عاماً من التغطية الشاملة لأخبار العالم..
كان أبي و خالي لا يفارقان أخبار الساعة الرابعة بتوقيت بغداد عصرا.. بعدما يستمعان إلى أخبارها الأولى عند الساعة السابعة صباحاً.. قبلما يغادران البيت إلى عملهما.. بحيث كانا يفرضان علينا تلك الأخبار عندما كنا صغار .. فأدمنّا عليها بعدهما.. بل كنا نراسلها أنا و أخي الدكتور نبيل ؛ عندما كنا في مرحلتي المتوسطة و الإعدادية ، وكانت ترسل لنا بالبريد نشرة برامجها لثلاثة أشهر تباعا..
فمن الوفاء أن نذكر تلك الإذاعة بخير .. فقد تعلمنا من برامجها الكثير .. تعلمنا من دروس اللغة الإنكليزية ومن السياسة بين السائل و المجيب و الأخبار اليومية الشاملة و اللقاءات و التحليلات و المعلومات الطبية و العلمية و الأدبية و التاريخية الكثير .. بما يغني المستمع عن قراءة الكتب الكثيرة و المجلات..
تحية بحجم الوفاء إلى إذاعة الـ BBC وهي تطفئ شمعة ميلادها الأخيرة و توقد تاريخها المضيء !

تم الإرسال من هاتف HONOR الخاص بي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب