18 أكتوبر، 2024 8:20 ص
Search
Close this search box.

وتظل دوله القانون حلم العراقيين البعيد المنال !

وتظل دوله القانون حلم العراقيين البعيد المنال !

كم هو سهل  ان يتفوه المرء بشعارات وكلام  وكم هواسهل  ان يبني المرء قصورا في الهواء . ربما ليس لنا  الحق ان نسخر من شخص  يحلم عندما يجد في الحلم مفرا من واقعه الوسخ الذي يعيش به وعندما يكون الحلم هو الطريق الوحيد الذي يجعل الانسان يشعر بالغبطه والامل حتى وان كان كاذبا بدلا من ان يلعن اليوم الذي ولد به واجبره ان يعيش واقعا وسخا وان يلتصق بارض لا يعرف الكثير من  ابنائها الا الكذب وهم فاشلون يحاربونك حتى تصل الى ما وصلوا اليه وعندما لا تتمكن من ان تغير واقعك وارضك فأنك لن تجد طريقا غير التعايش مع واقعك الوسخ ولا مفر من البقاء في تلك الارض  والاستخفاف بعقول البسطاء والانانيه التي تجعل من اجساد واحلام المساكين جسرا يمروا عليه لتحقيق ملذاتهم وطموحاتهم المريضه في دنيا الزوال الخداعه .

من سنين ومنذ تغيير النظام القمعي السابق ونحن نحلم بقيام دوله القانون والمؤسسات التي تحفظ حقوق المواطنين وتولي الكفاءات اداره تلك الدوله العصريه واستبشرنا خير ونحن نجد انفسنا قادرين على ان نغير رجالات الدوله كل اربع سنين فنجرب الاسلامي ثم الليبرالي ثم نرجع للاسلامي ونقول لا اؤلئك خير من السابقين فهم معتدلون واؤلئك متطرفون ولا نجني الا خيبه الامل ومن سئ الى اسوأ .

في بلاد القانون والمؤسسات يعطى كل ذي حق حقه ويصلك حقك الى باب دارك ومن  المستحيل ان تحصل على ما لا تستحق مهما بلغت ومن المستحيل ان يأخذ احد حقك . واذا ادى بك استهتار او اهمال مسؤول معين فأن القضاء يعيد اليك حقك ويقتص من الموظف او المسؤول الذي ادى اهماله الى الحاق الضرر بك .

عندما تفقد حقوقك لانك لا تمتلك ( الواسطه)  وعندما يأخذ  اخر ما لا يستحق لانه  يمتلك ( الواسطه ) وعندما تقدم طلبا الى جهات رسميه للحصول على حقوقك ولا يرد عليك احد لشهور وسنين وعندما لا تستطيع ان تصل الى كبيرهم الا ( بواسطه ) وعندما تفقد حياتك او حياه عزيز عليك او ان تفقد سنين من شبابك في معتقل بدون وجه حق  وعندما تضطر ( ان تسافر الى بلدك  قادما من قاره اخرى لتجد ان طلبك اهمل في مدرجات  موظف غير مكترث بمعاناتك ) فأنك  تعيش واقعا وسخا جدا  ومع مرور الوقت واضطرارك الى ان تعيش مع الوساخه من بشر ومسؤولين ستجد نفسك متخسا مثلهم ولن تستطيع تنظيف نفسك ابدا وربما ستربي جيلك القادم على تلك الوساخه لان الصحيحه قد ربطت مع الجرباء مما ادى الى جرب الصحيحه كما يقال .

ايها العراقييون الاماجد :

يا ابناء بلاد ما بين الفكين ( فك الارهاب وفك اللصوص والوسخين )

اذهبوا للنوم فقد اجيز لكم الحلم  لأي مده ترغبون بها وبأمكانكم ان تبنوا قصورا في الهواء . فان حلم دوله القانون والمؤسسات ما هو الا ضحك على الذقون واستخفاف بعقول من يصدقون تلك الترهات

أو …………. أو

اهربوا ………. اهربوا من الوساخه قبل ان تتسخوا !

القاهره

[email protected]

أحدث المقالات