9 أبريل، 2024 3:46 ص
Search
Close this search box.

والله عيب عليك يا عبادي….وتريد الشعب يصدقك

Facebook
Twitter
LinkedIn

هل تضحك علينا يا عبادي ام تضحك على نفسك. حزمة اصلاحاتك جاءت بنقاط وشعارات كثيرة لكن بالبداية طبقهة انت حتى الناس تصدقك.
اولا: صرحتم انه لا يوجد تعيينات في الوكالة في حين نرى ان الامين العام لمجلس الوزراء الذي اتى مع توليكم لرئاسة الوزراء هو بالوكالة وكذلك مدير مكتبك مهدي العلاق هو بالوكالة ولحد الان.

ثانيا: قلتم في بداية ايام اصلاحاتكم انكم ستلغون منصب نائب رئيس الجمهورية وصار شهر ونص وهم باقين. وطبعا هم باقين لان طلبك هذا غير دستوري ولا يحق لكم هذا. اذ ظننتم انكم عندما ستتجاوزون الدستور سيتم تأييدك من الجميع وهذا ما صوروه لك. ولكن ظهر كل شيء على حقيقته وانه تم ايقاعك في شرك في هذه الاصلاحات. فقد اعلموك واخبروك مؤخرا بانه يجب ان تكون هناك موافقة مجلس الوزراء وبعدها يقرر مجلس النواب. اي كل من حفزوك واقحموك في مأزق الاصلاحات تركوك تتخبط بعدما صفقوا لك في البداية وايدوك وظننت انهم سيستمرون في تأييدك للنهاية حسب مرامك وبما تهوى. والا ماذا كنت تنتظر يا عبادي؟ ولماذا لم تقدم موضوع الغاء نواب رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء طيلة الشهر ونصف الماضية. فعلا انه فخ نصب لك ووقعت فيه وورطوك به ولا نتصور انك تستطيع اكماله.

ثالثا: قمتم بتقليص عدد الوزارات للتخلص من مناصب وزارية ومن درجات خاصة. ولكننا نرى العكس عندكم فعند توليكم مهام رئاسة الوزراء وفي عهدكم فقط قام الدكتور مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء ورفاقه بجعل منصب مدير مكتب رئيس الوزراء بدرجة وزير اضافة الى ذلك جعل منصب الامين العام لمجس الوزراء بدرجة وزير. اي زيادة منصبي وزير. ولم يكن هذا الشيء موجودا سابقا ولكن فقط في عهدكم. اذن أنتم من يتخم الدولة بهذه المناصب. وياحبذا لو يجيبنا احد على اي اساس قانوني او دستوري تم اعطاء هذين المنصبين الوزاريين. اضافة الى ذلك قمتم بتقليل الوزارات كما قلنا للتخلص من الكثير من الدرجات الخاصة في حين انت وفي عهدك تم اتخام رئاسة الوزراء بالكثير من المستشارين الجدد لكونهم اصدقائكم ورفاقكم ورفاق الطفولة والدرب. فلا ندري على اي اساس اتيتم بوليد الحلي ومحمد سلمان وكلاهما كانا اعضاء مجلس نواب ولم نعرف لهم اي فضيلة او دور او انجاز او ميزة تذكر وكذلك اتيتم بصديقكم كاظم الحسني الذي هو اصلا كان في وزارة غارقة بالفساد وهي وزارة التجارة وكذلك اتيت بالفايروس الامريكي نوفل ابو الشون الذي جلبته بتوصية من ابو كل البلاوي من عهد المالكي الى الان طارق نجم والذي يوجد تحت جذر كل شعرة من رأسه شيطان رجيم. فما هذا التناقض تنادون بتقليل الدرجات وانتم تعملون العكس وبأيديكم.

رابعا: لم نسمع الى حد الان اي حساب او عقاب لأي فاسد. فما هو موقفكم وعقابكم وحسابكم للفاسدين السابقين واللاحقين امثال المالكي و احمد المالكي و طارق نجم و عباس الساعدي و مهدي محسن العلاق و علي محسن العلاق وغيرهم.

خامسا: اخرجت فرهاد نعمة الله حسين  و حامد خلف احمد و عبيد محل. فما هي الاجراءات القانونية المتخذة حيال هؤلاء؟ هل اي فاسد تخرجونه يترك في سبيل حاله وماكو لاحساب ولا كتاب؟.

ولا داعي في خضم كل هذا التوهان والانفلات في جميع مرافق الدولة ان تدعوا بأنكم لكم ولو لمحة بسيطة من قيادة حكيمة فلا تنسوا ان الرمادي افلتت في عهدكم ولا مفخرة في هذا حسب اعتقادنا. ومن كل ذلك يتبين ان كل شيء هو عبارة عن كذبة وكذلك كل اصلاحاتكم هو كذب وخداع على الناس وكل ما في الامر هي تغطية لفشل كل الحكومات المتعاقبة او بالاحرى هي تغطية لفشلكم ومن معكم وفشل كل الرئاسات الثلاث وتريدون منا ان ندفع ثمن اخطائكم وفسادكم واستهتاركم بأموال الشعب بأن ندفع ضرائبكم البغيضة والضرائب المفتعلة وتريدونا ان نتقبل تقليلكم للرواتب وايقاف التعيينات واختراع اي طريقة تسرقون بها الناس ولا ندري والله ما هو القادم من القوانين والقرارات التي كلها تسعى لأفلاس الشعب وسرقته. في حين لم نسمع الى الان اي حساب لأي فاسد ونفس الحرامية المعروفين والمشهورين باقين يمك واصبحت معروفة جدا و للجميع بأنه الفاسدين جماعة المالكي هم نفسهم جماعة العبادي وحضرتكم فقط تغيرون بأماكنهم من مكان لاخر فوالله عيب عليك ولازم تخجل. مو احنة اللي ينضحك علينة. اضحك على روحك. فكلك تناقضات.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب