8 أبريل، 2024 9:56 م
Search
Close this search box.

هيئة علماء ألمسلمين و عبد الجبار ألجبوري

Facebook
Twitter
LinkedIn

الأعْرَ‌ابُ أَشَدُّ كُفْرً‌ا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ‌ أَلا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّـهُ عَلَىٰ رَ‌سُولِهِ ۗ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(ألتوبة ٩٧). خرج بيان مؤتمر ما يسمّى بهيئة علماء ألمسلمين بنفس ألأسطوانة ألقديمة وهي  تخوين كل من ساهم بألعمية ألسياسية في ألعراق بعد 2003 . و لا أدري من أين جاء الكاتب عبد ألجبار ألجبوري بأنهم أي ألهيئة :”تمثل مكون كبير ومهم ورئيسي في العراق ،”  فهم لا بألعير ولا بألنفير فنسبة مساهمة ألمواطنين ألسنّة في ألأنتخابات في صلاح ألدين و ألأنبار تفوق بكثير نسبة مساهمة ألمواطنين ألشيعة. للكاتب ألحق في رأيه ليصفهم :
“وتمثل الصوت العراقي الوطني الوحيد ، الذي ظل ممسكا بجمرة المقاومة ، ومعه فصائل المقاومة  الوطنية والاحزاب الوطنية الاخرى، التي تحمل اسم المقاومة العراقية ، الرافضة للعملية السياسية ومشروعها التدميري للعراق” من هي هذه ألأحزاب ألوطنية الرافضة للعملية السياسية؟ حزب ألبعث؟ ربما يعتقد ألكاتب أن ألخراب ألذي حل بألعراق على يد ألبعثيين كان قضاءًا وقدرَا. أين كان أعضاء هذه ألهيئة عندما كان جنود صدّام يقتلون ألمدنيين ألأكراد ويغتصبون نسائهم ألمسلمات ألسنيّات في ألثمانينات (لأنكم تستحلون دماء وأعراض ألشيعة)؟
و يعزف بيان هذه ألهيئة أسطوانة ألأحتلال ألمشروخة كأنهم لا يعلمون أن ألعائلة ألهاشمية ألتي تستضيفهم طعنت ألدولة ألعثمانية ألتي كان ألسنّة يعتبرونها دولة ألخلافة في ألضهر عندما تعاونوا مع عدوتها بريطانيا و قتلوا جنود أتراك مسلمين في ألحجاز و ألأردن و سوريا. ألأحتلال ألبريطاني أسقط حكم ألخلافة في ألعراق وفصله عنها في حين أن ألأحتلال ألأمريكي أسقط حكم حزب ألبعث ألعربي ألأشتراكي ألكافر فلا قوميّة (سلمان (ر) كان فارسياَ و أبو لهب كان عربياً هاشمي) ولا أشتراكية (ألله غني) في ألأسلام. ألم يأتِ فيصل ألأول على حراب ألأحتلال ألبريطاني؟ ألم يُكتب دستور عام ١٩٢٥ في ظل ألأحتلال و بأشراف ألمندوب ألسامي؟ كل من ساهم في ألعملية ألسياسة خائن؟ عبد ألرحمن ألنقيب و عبد ألمحسن ألسعدون خونة؟ ألدستورألعراقي ألأعرج مر بسببين : نصيحة ألسوء ألتي أعطاها حارث ألضاري بمقاطعة ألعملية ألسياسية و ألثاني عنصرية ألبعثيين بضم أقضية غالبية سكانها أكراد ألى محافظة نينوى بدل دهوك وبذلك فشلت نينوى برفض ألدستور بأغلبية ثلثين. ما فرقهم عن داعش؟ لا يختلفون عن حليف أسرائيل ألأول في ألمنطقة :حماس ألذين يريدون تحرير ألأرض من ألنهر ألى ألبحر و يرفضون أي تسوية دون أن يبين أحد منهم كيف سيهزمون أسرائيل بطائراتها و دباباتها و رؤوسها ألنووية.  َمن من ألعراقيين سينضم أليهم بعد أن قال زعيمهم ألسابق حارث ألضاري :”ألقاعدة منّا ونحن ألقاعدة”

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب