6 أبريل، 2024 10:40 م
Search
Close this search box.

هو ذات الاستهداف الأمريكي السيد عادل عبد المهدي ومعبر القائم والهدف فصل الانبار عن العراق واهمية سرقة النفط العراقي

Facebook
Twitter
LinkedIn

من منا يشكك في هذه المعادلة ان أمريكا جن جنونها بسبب فتح السيد عادل عبد المهدي لمعبر القائم وجعل المرور قائم بين سوريا والعراق وهذا الذي اغضب أمريكا وإسرائيل؟
استقالة السيد عادل عبد المهدي كانت اولا مطلبا ملحا أمريكيا وبعض اللاهفين على السلطة من العراقيين ثانيا. ارجو من نزلاء ساحة التحرير والخلاني ان يأخذوا بعض العبر من القصف الأمريكي لإخواننا في الحشد وراح ضحيتها العشرات من احباءنا الرحمة على ارواحهم الطاهرة والشفاء للجرحى. والعبرة هي مدى وكبر المؤامرة الامريكية الإسرائيلية الخليجية التي تحاك على العراق من خلال الفوضى التي تعم العاصمة والمدن الجنوبية حيث يتستر الأمريكي خلفها وييسر خططه خصوصا في زعزعة امن البلد ونظراته تنصب على فصل محافظة الانبار عن العراق بمساعدة عشائر أنباريه عميلة التي تشرعن بقاء الأمريكي هناك كما شرعن الكردي السوري بقاء الأمريكي في مناطقهم.
سألني صديق لماذا انا اتأسف على السيد عادل عبد المهدي وانا الذي كنت انعته بالتعاون مع المحتل الأمريكي عندما كان وزيرا سابقا.. اجبته وهو شخص متدين من اهل السنة والجماعة لماذا تترضى على عمر ابن الخطاب وهو كان كافرا قبل الإسلام؟ فالسيد عادل عبد المهدي ينبغي ان لا ننكر اعماله الإنجابية للعراق التي اغضبت الأمريكي واطاحت به بأيادي عراقية محسوبة على الوطنيين حيث لم بمضِ عام على وليه منصب رئيسا للوزراء؟
هنا ينبغي تحذير المعنيين من السيناريو استغلال الفوضى الامريكان وبعض من العشائر في غرب العراق مع داعش يفصلوا الانبار عن بغداد ويصبح امر واقع كما وجودهم حول ابار النفط السورية.
يرى خبراء أن احتياطي النفط الصخري الأمريكي يسير إلى النضوب بعد 11 سنة وعلى أمريكا إيجاد بدائل لهذه الطاقة والعراق يقع ضمن شهواتها. الانبار موقع حساس جدا بالنسبة لأمريكا وإسرائيل وهي تصبوا على فعل عمل ما حاليا في البقاء هناك وما قصف القائم اليوم يبدو البداية.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب