7 أبريل، 2024 6:12 م
Search
Close this search box.

هوية العائلة العراقية . . . . . المـتأصلة

Facebook
Twitter
LinkedIn

حفل زفاف بهيج لنجل السيد . . . . ضم الاهل والمقربين من المعارف على قاعة   ))العراق للكل (( لحفلات الزفاف والمناسبات السعيدة ، اثناء ماكان السيد  ابو العريس . . . .  يتنقل بين المدعوين مرحبا بهم استقر به المطاف ليجلس معنا نحن اصدقاء وزملاء العمر منذ الطفولة وفي العمل ، سأله احدنا . . .  العروسة منين . . . ؟
اجابه ابو العريس  . . .  مالها اخت حتى تزوجها لابنك . . !!!!
استطرد  السيد المواطن ابو العريس  . . . .  مضيفا . . .  العروسة بنت الاستاذ . . . . . وهم بالاصل من أكراد السليمانية سكنوا كركوك أيام انشاء شركة نفط العراق .
 قلت له غريب عجيب ، كيف أستطعت ان تجمع هذه التشكيلة الاجتماعية  ….  انت تركماني من كركوك متزوج عربية من بغداد ، والان ابنك يتزوج كردية من السليمانية . قاطعني ابو العريس بانتقاد وتهكم لاذعين وباسلوب السخرية . . .  يفترض على الحكومة والبرلمان ان تمنحني جائزة على وطنيتي ولم شملي الحقيقي للعائلة العراقية في بيتي خصوصا اذا ما عرفوا ان جدتي لأمي كما تعرفون من عرب الشيعة  ( الديوانية ) ووالدها المرحوم متزوج من عرب السنة ( من البصرة أيام كان موظفا حكوميا فيها ) ، اما والدتي فانكم تعرفونها جيدا فهى من شيعة تركمان خانقين ، فضلا عما تعرفونه ان اخي الكبير لا زال يسكن بغداد منذ الخمسينيات وأحدى اخواتي في اربيل منذ اكثر من نصف قرن  واحد ابنائي مهندس في محافظة ديالى .   
فقلت له . . .  بحق انك تمثل الحكومة الوطنية وكذلك البرلمان ، تستحق على تنوعك الرائع ان يكتب اسمك على خارطة العراق السكانية الديموغرافية وتستحق بجدارة ان تكون العضو الفخري في البرلمان العراقي  بتحقيقك الشمولية الصرفة وتمثيلك لتشكيلة المجتمع العراقي 
 رد قائلا . . .  يكفيني نيل شرف هوية العائلة العراقية من خلال الحس الانتمائي للعائلة الكبيرة العراق وبالهوية الموحدة . كان المفروض ان ارفع عند مدخل القاعة لافتة أكتب عليها (( ياسادة ياكرام ، ياساسة العراق ارفعوا ايدكم عنا فنحن عراقيون اكثر منكم اصلا وفرعا ))  .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب