9 أبريل، 2024 10:56 ص
Search
Close this search box.

هولي : المتسامحة للغاية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا تنتهي الدروس التي يمكن تعلمها من دولة عظمى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كما لا تنتهي الومضات الرائعة التي تشع من جنبات حياة رجل مثابر وقائد حقيقي مثل الجنرال ديڤيد بترايوس.
فبينما إنتهت  الحياة السياسية لوزير دفاع عراقي أسبق – مثلا ً- إلى الإنزواء، إذا لم نقل الهروب الى إحدى العواصم الأوروبية، تلاحقه مذكرات القبض، وتلطخ سجله وسجل عائلته تهم الفساد المالي في صفقة أسلحة بمبلغ يزيد عن المليار دولار، دون أن يكلف نفسه عناء الدفاع عن سمعته، اللهم الا بظهوره من على شاشة واحدة من القنوات الفضائية العربية، وهو يجلس في طائرته الخاصة ويتحدث عن مؤامرة كبرى لتشويه صورته ومنجزاته !
نجد أن رجلا مثل الجنرال بترايوس، يخرج من فضيحته المتمثلة بعلاقة خارج مؤسسة الزواج مع  كاتبة سيرته ( بولا برودويل )، ولا هم له سوى ترميم علاقته مع زوجته ( هولي بترايوس ) التي وجدت نفسها وبعد ٣٨ سنة زواج، برسم الخيانة الزوجية من رجل مخلص ومهم، كان يمكن أن يصبح مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية لو أنه سيطر على نزواته أمام ( إعصار ) بولا الفاتنة.
العروض التي قدمت للجنرال بترايوس بالتدريس في أربعة جامعات أمريكية ! أو العروض بتأليف بضعة كتب لصالح ناشرين من نيويورك، أو العروض بالاشتراك في مجالس ادارات بعض الشركات، أو العروض بتقديم برامج تلفزيونية ! لم تحضى بأولوياته القصوى المتمثلة بعودة المياه الى مجاريها مع ( هولي ) وولديه البالغين، فالعائلة هي الاهم بالنهاية، والجنرال – وبحسب صديقه الكولونيل المتقاعد جون ناجل – يعول كثيرا ً على : ” روح هولي المتسامحة للغاية “.
في أمان الله

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب