8 أبريل، 2024 7:17 م
Search
Close this search box.

هل يعرف العراقيون أسباب معاناتهم ؟؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

على الرغم من ان العالم اجمع يشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة مسجلة مستويات قياسية وان اسباب هذه الموجة هو ما يعرف بظاهرة النينو العالمية الا ان ذلك يبلغ اعلى مستوياته في العراق وهو ما دفعني الى طرح عدة أسئلة وأتمنى ان اجد لها أجوبة مقنعة :

منذ عشرات السنين والعراق يخرج من حرب ليدخل حربا أخرى .

منذ عشرات السنين والمستوى الاقتصادي والمعاشي للعراقيين في تدني واضح جدا .

على الرغم من ان العراقيين يعطون كل شيء للحاكم الا انه دائما يقابلهم بالظلم والاضطهاد.

على الرغم من ان الدين مبني على الوحدة ويدعو الى التوحد بينما نجد ان الدين يكون دائما سببا في فرقتنا .

على مستوى الشيعة يوجد الان أكثر من خمسة عشر رجل دين يدعي الاجتهاد وانه مرجع للتقليد وكل واحد منهم يعتقد انه الاعلم ولديه اتباع ومقلدين بينما نجد ان المستوى العبادي للفرد الشيعي في تدني مستمر.

كل شعوب العالم تعتمد على الاختصاص والمهنية الا الشعب العراقي فنجد ان الاختصاص ابعد ما يكون عندنا والى درجة اننا ننتظر ان يقوم خطيب جمعة او رجل الدين برسم سياسة البلد وفي مختلف الاختصاص على الرغم من انه قد لا يمتلك شهادة الدراسة المتوسطة .

كل شعوب العالم التي تتبنى النظام الديمقراطي تقوم بإيصال الانسان الكفوء المختص للمنصب الا الشعب العراقي فانه لا يحسن الاختيار دائما .

المسؤول في كل الشعوب يكون حريصا على خدمة شعبه إضافة الى خدمة نفسه الا في العراق فان المسؤول يسعى الى خدمة نفسه وحزبه فقط .

على الرغم من ان القران الكريم يوجد في جميع بيوت العراقيين وفيه (وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين ) يعني ان الباب مفتوح للمحاججة ولإثبات الحق بينما نجد كل من ينتمي الى جهة سياسية او دينية في العراق يعتقد انه على حق دائما .

سأكتفي بهذا العدد من الاسئلة وانا على يقين ان الاخوة الكرام بإمكانهم الزيادة في عدد الاسئلة ولكني اعتقد ان عدد الذين يعرفون او يستطيعون الاجابة قليل جدا .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب