7 أبريل، 2024 2:11 م
Search
Close this search box.

هل يشكل الحكيم تهديد على النظام السعودي ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

فاجئتنا احد اكبر الصحف السعودية (عكاظ) بمقال تتهم فيه السيد عمار بتهريب السلاح الى القطيف!!!
طبعا التهمة بعيدة عن الواقع لسببين الاول الكل يعلم ان النظام السعودي هو الراعي لأكبر المجاميع الاسلامية المتشددة وان كل ارهابيي العالم يستمدون فتواهم من علماء سعوديين معروفين فكيف يتهم غيره بالإرهاب؟؟
والثاني هو منهج السيد عمار المعروف بالاعتدال والتهدئة وعدم اللجوء للعنف حتى مع الأعداء واللجوء الى الطرق السلمية لحل المشاكل العالقة.
اذا لماذا الاتهام؟ هل السبب مواقف السيد الوطنية داخل العراق ومحاربته لمخططات القاعدة التي يمولها النظام؟ لو كان ذلك لكان الاتهامات في وقت مبكر وليس الان .
انا اعتقد ان السبب الحقيقي هو ان النظام السعودي استشعر تهديد السيد عمار له في مؤتمر {يوم العراق} السنوي الثالث والعشرين تحت شعار {الحج تكاتف وتآلف} برعاية بعثة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي عقد بمقر بعثة الحج العراقية في مكة  وسط حضور لافت تجاوز ألف شخصية من مختلف القوميات والطوائف العراقية يتقدمها ممثلو المراجع العظام ووفود عدد من الدول الاسلامية.
واشار فيه السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في كلمة له القاها الشيخ حميد معله الساعدي رئيس بعثة المجلس الاعلى للحج الى تأكيد الوحدة بين المسلمين وتراصهم بعيدا عن الاصطفافات المذهبية داعيا الى تبني حملة عالمية لمنع العنف و القتل الذي يستهدف الابرياء.
ان مثل هذا التوجه من قائد شيعي يمثل بالطبع تهديدا للنظام السعودي القائم على بث الفتنة والتفرقة والذي تعود على بث الاكاذيب المحذرة من الخطر الشيعي ويحاول اقناع شعبه ان ال سعود هم الحماة من هذا الخطر والقائمين على امر المسلمين فبهذا يصبغ الشرعية على نظامه وكل من تجرأ على المخالفة فهو مارق عن الدين ويستحق العقاب

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب