16 سبتمبر، 2024 9:51 م
Search
Close this search box.

هل لابناء الجنوب قائد؟

هل لابناء الجنوب قائد؟

هل تريد أن تعرف من هم ابناء الجنوب ؟ هم : البراويون ، ابناء الريف ، الشروك، المعدان ، المتخلفون، الرجعيون يقول عنهم اعدائهم مايريدون ، لكن حقيقة الحقائق أن دماءهم تسيل في جبال حمرين وفي هياكل الفلوجة وبيجي وتكريت وسامراء وغيرها هم وحدهم الذين يتنكرون لكل نظريات التقسيم والاقلمة والدعدشة، وهم من النفر القليل الذي يعطي قبل أن يأخذ في زمن بات كل شيء فيه يدخل في بورصة الحساب والمال .
واقع الحال من يمثل أبناء الجنوب اليوم لاينتمي ذهنا ولا عقلاً للجنوب العراقي ومن دون ادنى شك أن مستواه في القصرين البرلماني والحكومي اكثر هشاشة من كأس الخيبات الذي يسقط يوميا في هذا البلد.
الجنوب المنكوب لم تنفعه كثرة الزيارات الحكومية ولا الاموال التي اهدرت خلال الحقبة الماضية ولا مجالس الاسناد ولا الموازنات الخيالية ولا كثرة العمائم السياسية ولا احزابه التي لاتعد ولاتحصى.
يظن ابناء الجنوب أن من ينتخبونه في مجلس النواب لاينام ليله مفكرا وساهرا لتقديم مشاريع القوانين التي تخص التعليم والصحة والاتصالات والخدمات العامة لكن الحقيقة عكس ذلك فلم يرتفع صوت برلماني يطالب بحقوق محافظات الجنوب المنكوب يوما بقدر مايدافع عن امامه السياسي وآلهه في الحكومة.
الجنوب المنكوب كان امناً ومايزال لله الحمد لكن من تولوا المسؤولية في محافظاته طيلة السنوات الماضية لم يحسنوا تصريف الموازنات وانشغلوا بالمكاسب الحزبية والتسقيط السياسي فيما بينهم وبقى الجنوب بلا خدمات تليق بمستوى التضحيات .
يحتاج الجنوب العراقي إلى قائد حقيقي بمواصفات طبيب سياسي يشخص الخلل ويعالج اخطاء الماضي ويرسم خطة المستقبل ويخلص الجنوبيين من غياهب المستقبل الغامض وليس بالضرورة ان يكنى بـ(الحجي) ولا شرط أن يزور كربلاء كل يوم خميس ولاداعي أن يذهب للحج كل عام ..الجنوبيون يريدون قائدا ينتمي إليهم في الشدائد وايام المحن فهل سيأتي ؟..لا اظن.

أحدث المقالات