10 أبريل، 2024 4:41 م
Search
Close this search box.

هل صحيح طرح الكرد لحكم العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

تعددت الطروحات هذه الايام حول منصب رئاسة الوزراء (الحاكم الحقيقي في العراق) فالمعروف ان دور البرلمان جماعي وتشريعي ورتب نظامه الداخلي بشكل لايكون فيه اي دور للمكون السني -ولذلك اعطوهم بكرم حاتمي منصب ممثل البرلمان الذي لاحول ولاقوة له الا التصوير والايفادات والرواتب الشخصية وجاملوهم في تسميته رئيس البرلمان بدلا من spoken man مثل بقية العالم-..و كذلك اعطي الكرد منصب رئاسة الجمهورية الفخري ولكنه في الاقل حقيقي لذلك كان احترامهم للكرد اكبر قليلا والسبب معروف!
لكن اليوم وبعد فشل الطرف الشيعي في ادارة البلاد بشكل ساحق ، ونجاحه في سرقتها وتسليمها للاجنبي بشكل علني دون وجل، فقد تعالت الاصوات من اطراف شيعية داخلية تطالب بتسلم هذا المنصب لجهات شيعية اخرى لم تجرب حظها مع الحكم المطلق – والان العراق فرصة للتجارب طبعا- كمثل سيارة قديمة لتعلم السياقة للاولاد .
وحيث ان السنة لايتجرأون حتى على التفكير في طرح انفسهم ورضوا بنصيبهم من السرقات و الاعتقالات والتشرف بمقابلة الحاكم الاعلى في ايران ورضاه عنهم ، واللعب مع حكام عرب اخرين في المنطقة . فقد بدا الكرد الاكثر جراة بطرح انفسهم كبديل ، وحجتهم في ذلك نجاحهم في ادارة اقليم الشمال -شبه المستقل- وامنه وعمرانه ، وهي حجة وجيهة فعلا ولكن!
هل ينجح الكرد في رئاسة الوزراء على مستوى العراق كله؟
طبعا لا ،، و لاعلاقة لذلك بتبليط الشوارع وتشجير المتنزهات. الكرد كايديولوجية سيبيعون العراق لاسرائيل بدون مقابل ،
على الاقل الشيعة باعوه لايران بمقابل ، ربما مذهب مشترك او اوهتمهم ايران بان مصيرهم في الجنة واحد ومقاعدهم محجوزة هناك لمظلومية ال بيت رسول الله عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام ،بعد ان يذهب بقية المسلمون الى النار، واغراهم المذهب والمال فسرقوه ، او تحمسا ربما لنشر الامبراطورية الفارسية فتعاونوا او ثارا من يزيد واحفاده ، وكلها اسباب وجيهة واهداف كبيرة تستحق البيع والتبعية والتحالف.
اما الكرد فانهم سيبيعون العراق لاسرائيل مقابل صفقة سلاح فاسدة او چرزات او ربما مقابل برتقال فلسطيني (ابو الصرة) في احسن الاحوال ، والذي رايتهم يعشقونه كثيرا في كردستان.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب