21 أبريل، 2024 6:16 ص
Search
Close this search box.

هل سيقوم البعث بانقلاب عسكري ويطرد داعش من الموصل ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

تركيا تدخل قوات لها تقول انها بعلم ما يسمى حكومة عراقية يؤيد ذلك البرزاني وأثيل النجيفي الذي يعتبر نفسه لا يزاال محافظا لمدينة نينوى ومركزها الموصل .. ايران تنزعج فتهدد تركيا عن طريق ربيبها العبادي وهذا الاسلوب هو ميزة عام  2015 اي الحرب وردود الفعل بواسطة الاخرين مثلما هو الحال الان في الحرب الامريكية الروسية التي تتم بواسطة دول اخرى وعملاء اخرين منعا لنشوب حرب نووية بينهما وهكذا .. طبعا انتهت مهلة التهديد التي حددها (دعبول العراق ) بهدف لتركيا مقابل لا شيء للعراق نرجوا هنا من السيد العبادي  مرة اخرى قبل ما يهدد ويتكلم ان تكون له رقبة كرقبة البعير كما ورد في جملة للامام علي كرم الله وجه حتى يمر الكلام فترة طويلة داخل الرقبة يعطيه  وقتا طويلا يفكر به قبل ان ينطقه . جيشك وحشدك الذي يسيطر عليه المالكي من ايران كلهم فرارية لم يصمدوا امام كم واحد من داعش عل البايسكلات وبكبات دبل قمارة انهزموا امامهم هل المرة تهدد عضو بالناتوا ؟!!( يللا ميخالف بعد ما يسويها ) سامحوه .(شخبار النصف مليون فارسي وافغاني وباكستاني ؟ وطنتوهم زين .. الاكل اهم شي يكون برياني . ) لن ننسى ونحن باقون ..
كثر الحديث عن (تحرير الموصل ) لكن لم يبين لنا المتحدثين من هي القوات التي ستدخلها فاتحين : الاكراد ام الامريكان ام الحشد الصفوي! وجيش كوم ابو عاكول ؟ ام قوات تركيا التي اخذت مواضع لها في بعشيقة التي تنافس (تلكيف في انتاج الخمور , اخر انتاج لهم واين, شراب مجفف يقال انهم قدموا على براءة اختراع فيه )! أم ستقوم قوات الحشد السني بقيادة أثيل النجيفي وبمعية 800 مقاتل عسكري سعودي بطرد داعش  ؟ واخر الحديث قالوا ان البعث باتفاق مع قوات النقشبندية وما يزيد عن مائة ضابط عراقي عتيك من الضباط الحقيقيين الذين تهتز الجبال لهم ضباط الجيش العراقي ايام الحكم الوطني السابق رحمة الله عليه الذي سيرفع الكفن يوما ويقول كلمته المدوية .. أم المعركة ستشملهم جميعهم مرة واحدة ؟ فهل هذا ممكن و يجوز ؟ ..
الحقيقة توجد تناقضات كبيرة بهذا الحديث نوردها كما يلي : اولا , كيف وفق المتحدثين بتعاون بعثي سعودي امريكي .. عليهم ان يعترفوا ان هذه معضلة كبيرة ؟ ثانيا : كيف يمكن ان يتفق البعث الشبه علماني مع الطائفي أثيل النجيفي الذي يدعي حماية اهل السنة ويطالب برئاسة الاقليم  هو و الهارب طارق الهاشمي الذي شوهد يأكل (القلاية ) جلفراي بالبغدادي في احد المطاعم القريبة من الموصل قبل ان يعود لمعسكر بعشيقة . ثالثا كيف تم نقل القوات السعودية للمنطقة الجغرافية بين الموصل واربيل ؟! ثالثا البعث وقف ضد انشاء الاقاليم باعتبارها قد تؤدي للتقسيم فهل غير رأيه؟! كما ان البعث رفض الجلوس مع من أيد احتلال العراق وجاء مع القوات الغازية ودخل بما يسمى حكومات الاحتلال الا بشروط. الاختلاف العميق بين الاخوان المسلمين ودول الخليج العربي يمنع اي توافق بينهم للاسف.!
يقول البعض ان قوة عسكرية مشتركة تتكون من قوات مدرعة تركية وبيشمركة وقوات سعودية هبطت جوا باربيل وقوات كبيرة تم تجميعها من البعث  مع مشاركة للحشد السني النجيفي وباسناد جوي امريكي ستكون هذه القوة هي عماد الهجوم الكاسح لعودة الموصل  .. ولن تشترك قوات من الحشد الصفوي لانها تتعرض لهزائم مستمرة في الانبار واطراف بيجي ولن تستطيع عبور الطوز .. قد يعمد البعث على ابقاء اسمه بعيدا عن مجريات ما سيجري (رغم اني علمت بان دراسات في العقيدة تعد من اجل تطوير علمانية البعث ذلك لان فكر البعث ليس جامدا وهو قابلا للتطور بما يخدم الامة لتكون اكثر قربا لقلوب البعض ,ستبقى علمانية ولكن فريدة من نوعها ..) ويقدم فصائل النقشبندية بهذه العملية فهم قوات سنية  ويقال ان لهم علاقات جيدة مع الاكراد والاتراك وكذلك لن يكون بعيدا التعاون مع اعداء صفوي العراق, كما ان امريكيا هي من دعت الى اجتماع سمي بحث مصالحة في العراق الذي لن يتم بسبب انتقال ايران الى خطة جديدة نحو احتلال العراق رغم تصريحات العبادي الذي انتصر عليه هذه المرة المالكي من داخل ايران فهو يأخذ التعليمات من المستشفى التي يرقد فيها سليماني بطريق الخواطر والايحاء الذاتي ذلك ان سليماني نص بالكبر ونص بالنار .. اقصد الحياة وعليه فيقوم المالكي بتوجيه ياجوج وماجوج الداخلين للعراق. كذلك فان السعودية قد حضرت هذا الاجتماع في قطر ويبدوا انه حصل اجتماعات سرية للتوفيق في مسعى الوقوف ضد المد الفارسي الصفوي في العراق ولمحاولة لانقاذ العراق والعراقيين من البؤس الفارسي الذي خلقه في العراق . ويكمل البعض بانه يبدوا ان تركيا قد لعبت دورا هاما في التقريب بين السعودية والاخوان مما سهل على الالتقاء الجبهوي القتالي مقابل مشاركة تركية فعلية لتطمين الجميع ومنع مغامرات البرزاني في توسيع ما يسميه ارض الميعاد ! .
كل ما يقال لا يزال عبارة عن اقوال واجتهادات دفعت داعش للقيام باعتقالات عشوائية لكبارالضباط القدماء في محاولة منها لافشال الخطة المزعومة ضدها رغم ان لا علاقة لهؤلاء الضباط بكل ما يجري . لان من سيشارك بالقتال يقومون الان بتدريب وتأهيل قوات الحشد السني و قوات ارسلها النقشبنديين لن اقول اين من اجل حمايتهم .!!
البعض يقول ان ما يجري هو عودة للصراع بين الامبراطورية المجوسية الفارسية  وبين دولة الخلافة العثمانية ..  سنعلمكم بكل جديد .. فترقبوا !! 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب