10 أبريل، 2024 3:46 ص
Search
Close this search box.

هل ستبدا الحرب في منطقة الخليج العربي؟؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

يبدو ان صبر امريكا واسرائيل وبعض دول الغرب قد نفذ بعد ان قامت ايران بتحويل شراكتها من روسيه الى تحالف قوي من خلال انغماسها في الحرب مع اوكرانيا الى جانب روسيا واظهارها حجم التطور في تقنيات الاسلحه المختلفه وبذلك وضحت الحجة واصبح المبرر المعلوم مثير من قبل الدوائر العسكريه والاستخباريه وبذلك اصبح اكثر قادة ومسؤولي استخباراتهم يتقاطرون الى منطقة الشرق الاوسط واخرهم وزير الدفاع الامريكي (لويد اوستن) حيث قام بزيارة الى اسرائيل ومصر والاردن والعراق تم ذلك بعد ان اعلنت الاجهزه الامريكيه ان تخصيب ايران لليورانيوم يمكنها من صنع قنبله نوويه (هذه هي الحجه القويه) وان ايران يمكنها انتاج قنبله نوويه خلال (12 يوم) فكيف بدأ بايدن رئيس الولايات المتحده يخطط مع اسرائيل وهل ستنفع ايران شبكة (ال أساربع مائه) مع ما تعده امريكا في حملتها القادمه (ان حدثت) ام ان تشكيل دول ناتو عربي يضم (الاردن ومصر والمغرب واسرائيل وبعض دول الخليج) ويتسائل بعض المهتمين فيما اذا كان بامكان اسرائيل الانفراد بضرب ايران ام بمساعدة الولايات المتحده وهل ستنجح الضربه ؟؟في وقف انتاج اليورانيوم ام باسقاط نظام الحكم ؟؟ وتفتيت البلد الى دويلات متخاصمه متقاتله ثم ما هي تداعيات الحرب على المنطقه باكملها ؟؟
ثم من اين ستبدأ العمليات الحربيه وهل ان اذرباجان منخرطه بهذه الحمله؟؟ …. وماذا ستؤثر منظومة ( الاس اربع مائه ) وهل ستقف روسيه والصين مع ايران ؟؟
ام ان كل هذا العويل مجرد صراخ قد لا ينتج عنه شيئاً وقد تكتفي الولايات المتحده واسرائيل بتخريب المفاعلات النوويه فقط …. انه مشهد معتم فعلاً ….فهل ستحتفظ ايران باسلحتها ؟؟ام ان التغير القسري قائم …البعض يجمع لو اعلنت الحرب على ايران فستتغير كل مقايس المنطقه لان البعض يذكر ان المخطط اكبر بكثير من تصورات عقول المحللين ….والله الساتر.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب