20 مايو، 2024 10:20 م
Search
Close this search box.

هل تعلمون ان فتوى جهاد مجلس معممين السيستاني لهو ولعب بالنار؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

حتى اختصر عليكم القول ولا اسهب اواطيل بما اريد ان اوصله لكم وساورد في نقاط نتائج فتوى الجهاد التي اصدرها مجلس معممين مرجعية اسمها السيستاني وليش شخصا واعيا نبها فطناً نحريراً انما شبحا او اسماً لايتصرف ولايقدم ولايؤخر ولاحتى يعلم مايجري خارج عشرة امتار عنه انما مجلس معممين يترأسه شخص يُحرك خارجياً ويسيطر على الفتوى السيستانية .
لقد كنت اقرء الحدث واتابع واقعا وميدانيا وليس رأي او احتمال انما من ارض الواقع ومما نعيشه في الحياة اليومية عن مجريات الامور بعد الفتوى السيستانية بالجهاد واني اعيش وسط مجتمع شيعي بحت ومن داخل مدن شيعية (قح) وتأخرت عن كتابة هذه الحقيقة حتى تكتمل الصورة لدي واتأكد من ما اريد كتابته .

نتائج الفتوى كالتالي وكلكم عاش او يعيش ما سأقوله وسارتبه في نقاط وكل نقطه اعقب عليها ببعض السطور.
هكذا بدأ السيناريو وابطاله هم نوري كامل المالكي ومرجعية السيستاني ومن وراهم – الله العالم – اترك الحكم لكم وانت تعرفون

1- انهيار المنظومة العسكرية بسابق فعل وسيناريو خاص لتحل بدلها ميليشيات شعبوية بمعنى ان اصدار الفتوى بحسب السيناريو سبقه تشكيل قيادات عسكرية فاشلة تسقط على ايديها محافظات وقرى حتى يكون مبرر لإصدار الفتوى وبعده يكون مبرر لتشكيل ميليشيات اقوى من المنظومة العسكرية وبعدها تتفشى ظاهرة حمل وتداول السلاح .

انهارت المنظومة العسكريه وسقطت بالفعل محافظات وقرى بفعل القادة العسكريين الفاشلين ( الدمج وغيرهم )  المشكلين تحت امرة المالكي وتقدم داعش الارهابي خطوات نحو اسقاط العديد من المدن العراقية الشمالية والغربية – الآن العسكر والجيش هرب بفعل هروب قادته (صخم الله وجوههم ) صار الجندي والقائد العسكري مفلس مائة بالمائة ليس لهم دور في حماية المناطق .

2- بسبب انهيار المنظومة العسكرية وانسحاب وهروب قادتها الفاشلين حصل المبرر بأصدار فتوى الجهاد الكفائية .

انعقدت جلسة مجلس معممين السيستاني وكم افندي معهم – كيف تصدر الفتوى وهل يكون هناك امتثال لها لجميع مقلدين واتباع مرجعية السيستاني ؟ طبعا لا بفعل انهيار عقيدة الكثيرين منهم بهكذا مرجعية وخضوعهم الطويل والتخدير لن يكون هناك امتثال لو صدرت فتوى جهاد عينية يعني واجبة على جميع المكلفين لذلك قرر ذلك المجلس ان يعطي مبرر لمن لا يعر اهمية للفتوى اضافة الى انه حيله تفيدهم للرد على النُقاد والمستشكلين مالم يتم امتثال الفتوى من الجميع  كيف ؟
لو صدرت الفتوى بالوجوب العيني يعني على جميع المكلفين المقلدين للسيستاني لصار لزاما عليهم الامتثال والخروج وبما ان الكثير الكثير منهم انسحب وضعف اعتقاده بهكذا مرجعية فستكون مرجعية السيستاني في حرج امام النُقاد والمستشكلين وسيكون نفس المكلف الجبان او المهزوز الاعتقاد في حرج امام اقرانه من المقلدين .
لذلك كان اصدار الوجوب الكفائي حلا للطرفين وهروبا من الاشكال لان الوجوب الكفائي امتثاله يسقط عن الباقين في حال امتثل البعض – مثال : فرضا : رد السلام واجب كفائي  فلو سلم شخص على عشرة افراد صار وجوبا عليهم جميعا رد السلام فلو سلم احدهم سقط الوجوب عن الباقين . اما لو كان رد السلام واجب عيني لكان على الجميع ان يرد ويقول وعليكم السلام ولايكفي رد البعض منهم في اسقاط الواجب .
الان تبين الحيلة والخطة من اصدار وجوبا كفائيا للجهاد حتى يجعلون مبرر لهم ومخلص من السنة المستشكلين ( بلسان حالهم يقولون نحن اعطينا فتوى بالجهاد الكفائي لذلك لم يخرج الكل ) .

3- صدرت الفتوى وعلى لسان الناطق الرسمي لمجلس معممين السيستاني عبد المهدي الكربلائي ومن على منبر الصحن الحسيني الشريف ( الله اكبر ) بفتوى الجهاد الكفائي والان الطبخة ( نص استاو) .

تحرك المعممين التابعين لهذه المرجعية في عموم المناطق العراقية تحشم العشائر بضروره الاستعراض المسلح في الشوارع والتظاهر بالسلاح امتثالاً لفتوى المرجعية .
خرجت العشائر واولادها وابناءها العاقل والغير عاقل البالغ وغير البالغ حمل السلاح وتظاهر به وصارت الصور الشخصية للشباب في صفحات الفيس بوك يحمل سلاح !
الشارع سلاح العمل سلاح الكلام البيع الشراء التعامل سلاح لاوجود لأجهزة الدولة في الشارع لا رقيب ولا محاسب السيطرات وقفت مكتوفة الأيدي وهي على مرى ومسمع من الحراك المسلح وانتشار ظاهرة السلاح في الوسط الشعبي الشيعي دون ان تحاسب – العنصر الأمني تمر عليه في السيطرة سيارات ودراجات نارية والجميع يحمل السلاح تحت ذريعة الحشد الشعبي وامتثال فتوى السيستاني لايستطيع الاعتراض لأنهم انهاروا وقادتهم انهاروا والسطوة والسلطة صارت للحركات والتشكيلات الميليشاوية .
فتح باب التطوع للشباب الطامحين بالجاه والجائعين على الراتب وللمحبين للسطوه السلاح صار ( مزبل بالشوارع ) اذ يمر موكب استعراض للعشيرة الفلانية والشيخ يركب بسيارة حديثة بمقدمة الموكب ووراءه سيارات الحمل التي تحمل الشباب وهم يحملون مختلف السلاح . لاوجود للدولة واجهزة الدولة !

4- فتح باب التطوع لتأسيس تشكيلات مسلحة لاتخضع لقانون .

حركة العصائب وحركة اليماني وحركة الخراساني وحركة النجباء وحركة ابو الفضل العباس وحركة الأمام علي وسرايا السلام التابعة لمقتدى الصدر وكتائب حزب الله وكتائب جعفر الصادق وحركة الكرار والجناح العسكري التابع لمنظمة بدر بقيادة هادي العامري ) والكثير من الحركات والفصائل المسلحة التي حلت بدل الجيش وتحركها وتقودها ايران
الان المشهد العراقي يعج بهذه الفضصائل انتماءات متعدد صراعات متعدده المناطق الشيعية عباره عن نزاع مستمر استقلت الفتوى ظهرت العصابات ومارست الخطف والقتل والسرقة والسطو المسلح تحت غطاء الفتوى .
تصارعت الشباب المنحرفة وتقاتلت بينها على اتفه الأمور المقاهي مليئة بالمسلحين الاسلحة الشخصية انتشرت بكثرة بين الشباب طموح الشاب الطائش ان يقتني سلاحاً .
حتى المواكب الحسينية الان عبارة عن ظاهرة مسلحة واناشيد رقص وغناء وليس عزاء بشكله الحقيقي .

انتشرت المحسوبيات وظاهرة الانتماءات الحزبية والميليشاوية و دوائر الدولة والمؤسسات الحكومية صارت بؤرة لتلك الميليشات .
عندما تقف في طابور الدوائر لاجراء معاملة تتفاجئ في كل لحظة بنكرات تشق صفوف المراجعين بدون احترام وتدخل بشده على مدير او مسؤول حكومي وتجري معاملته بكل يسر وسهولة تحت ذريعة انتماءه الخسيس لتلك الميليشيات .
انتشرت ظاهرة اطلاق اللحى وحف الشوارب وصارت عاده يمارسها الشباب لكسب الصيت والشهرة صار هناك طلبا في السوق لملابس  المرقط والقبعات المرقط ارتفعت اسعار المحابس وخصوصا كبار الحجم منها لأنه بكل سهوله ترتدي بنطلون مرقط وقبعه مرقطه ومحابس كبار الحجم اثنين وتطلق اللحية وتحف الشارب تمر عبر اكبر سيطرة ببغداد وانت تحمل السلاح بدون حساب – تجري معاملة في دوائر الحكومة حتى لو لم تكن مستوفية للضوابط بكل يسر وسهولة فاذا كان داعش يرتدي الزي الباكستاني الاسود فالميليشيات الشيعية ترتدي المرقط واللحى العالية والمحابس الكبار وباج تعريفي لتلك الحركات والفصائل المسلحة اضافة الى مسدس يكون تأثيره اقوى واشد .
الباجات التعريفية لتلك التشكيلات تحمل شعارات عديده منها : (عناصرنا خط احمر ) و ( نحاسب ولا نُحاسب ) ( عنصرنا خط احمر لايمكن تجاوزه ) ( حامل الباج في مهمة مقدسة لايجوز اعتراضه ) هذا ما اطلعت عليه في بعض الباجات التعريفية لتلك الميليشيات .

انتشار ظاهرة القتل والتسليب والسطو المسلح والجريمة المنظمة في هذه الأونة الأخيرة بعد اصدار الفتوى بدرجة ستون بالمئة ويمكنكم التأكد من درسات وبحوث منظمات حقوق الانسان والامم المتحدة .

هذه البعض من نتاجات فتوى الجهاد الكفائية ما حضرني وماخانتني الذاكره فهو كثير

والشئ الاساسي والرئيسي هو فشل الفتوى والحشد المشكل على اثرها في القضاء على داعش ماسبب بدخول قوات اجنبية الى العراق واستنزاف ثرواته لصفقات سلاح وتهيئة اجواء للتحالفات الدولية عديمة التأثير اضافة الى الطيارين الايرانيية وتدخل دول كثيرة بحال الشعب العراقي ..

هذا نزر يسير ما حضرني وكل مواطن او كاتب شريف يمكنه ان يضيف ….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب