11 أبريل، 2024 11:49 ص
Search
Close this search box.

هل تعرف من هو؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

هذا هو ديدنه ..همجية في أتخاذ القرارات ..صعوبة في فهم ما يريد ..يحاول أن يجير لنفسه كل أيجابي, ويرمي السلبيات على الاخرين .. يتمنع , ويرعد , ثم يلين ويصبح كخيط البريسم الناعم .. لا يفهم معنى الشراكة , ولا يحب أن يكون شريكا مع أحد , ألا وفق ما تمليه مصلحته الذاتية الضيقة .. أدهى من صدام حسين في مكره وخداعه , ألا أنه من مدرسة واحدة في العنجهية والتفرد بالقرارات , وفنونه في أيذاء خصومه .. لا يستشير ولا يستشار , فالاثنتان صفتان معدومتان في قاموسه .. يتخبط في نومه , ويرى في كل ليلة , كوابيس مريعة , أشباح تجره الى حفرة عميقة , ظلمة حالكة , يصرخ بتوسل , ولكن لا فائدة ..يستيقظ , والعرق يتصبب منه , من كل الاماكن .. طفولته قاسية ومضطربة , ولم يعرف معنى الشباب .. تزوج من أحد معارفه , بدون حب أو أستلطاف .. لم يعرف طعم الابوة , ولم يحمل طفلا أو لاعب طفل من صلبه ..
طائفي بأمتياز , والدليل , أن كل مرافق الحكومةالمهمة , هم من عشيرته .. عندما يخرج علينا عبر شاشة العراقية , يبدو سقيما , بائسا , جاحدا , يتعارك مع الجملة التي تخرج من فمه , وكأننا السبب في فشله وعجزه في أدارة الحكم .. ليس لديه برنامج معين , فهو يقود الشعب كالنعاج الى مسلخ العبودية , ويصرخ به في كل يوم .. أنا ربكم الاعلى , فأنتبهوا الى ما أقول.. حرق الدستور وألغى القوانين , وعطل عقل العراقي , بممارساته الاستبدادية ..
عاشق بشغف للازمات التي يفتعلها .. يتجسس بحرفية على شركائه في الحكم .. لا يثق بأي شخص , حتى ضمن دولة القانون .. يخشى صعود علي الاديب في مواقع السلطة .. يختار أعضاء دولة القانون بأسلوب خبيث , فجمع علي الشلاه ومشعان الجبوري , ليضرب بهما الاخرون .. متكلم لبق , ويختار مفردات ذات حدين , لكونه قارئ نهم للكتب التأريخية والدينية ..لا يتابع شاشات التلفزة ألا نادرا , ولم يشاهد قطا أية مسلسلات أو أفلام عربية أو أجنبية ..لا يفهم بالانترنت , ولا يعرف الرياضة أبدا ,دائم الصلاة والخشوع والاستخارة ..
أحد نوابه , قال لي ( الحجي لا يطلع على خرابيطكم , لان لديه ما هو أهم )..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب