17 أبريل، 2024 4:38 ص
Search
Close this search box.

هل الليبيون ناكرون للجميل ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

مرة اخرى يقوم بعض الذين يدعون حبهم للاسلام وللرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بمظاهرات في عدد من الدول العربية ، اقل مايقال عنها انها اعمال عنف همجية اتسمت بالقتل والحرق والتخريب والسرقة ، لايرضى بها الاسلام الذين يدعون الدفاع عنه ولايرضى بها رسول الله( ص )…. متناسين هؤلاء ان هذه الاعمال انما من شأنها تشويه صورة الاسلام الذي يدعوا الى السلام والحب ولايدعوا الى قتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق …. الفلم الامريكي التي خرجت بسببه التظاهرات لم يسيء الى الاسلام ولا الى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لان الاسلام والرسول( ص) اكبرمن ان يسيء اليهما فلم قام به مجموعة من الحمقى الامريكيين … ولاشك انه فلم سيء كما هو الحال في كثير من الافعال والاعمال السيئة التي يقوم بها البعض هنا وهناك من مختلف الجنسيات وفي مختلف بقاع الارض ، بل هناك مسلمون يسيئون احيانا الى دينهم والى رسولهم في بعض اعمالهم . 
لايخفى على الجميع ان الفلم المذكور قد انتج في امريكا وهي بلد الحريات ولادخل للحكومة الاميركية فيه وليس للدبلوماسيين الامريكان الذي قتلوا في بنغازي ذنب فيه ولايبرر انتاج هذا الفلم قيام الليبين بالهجوم البربري الصاروخي على القنصلية الاميريكية في بنغازي الذي ادى الى قتل السفيرالاميركي وزملائه الدبلوماسيين … والسؤال المطروح الان هو كيف يمكن ان يحدث هذا في بلد ساعد الاميركان على تحريره وفي مدينة ساعد الامريكان على انقاذها من نهاية ماساوية كادت ان تقع فيها على يد القوات القذافية، الكل يعلم ان اميريكا كانت راس الحربة في قيادة الناتو الذي اسقط القذافي وانقذ الشعب الليبي من نظام دكتاتوري كاد ان يرتكب مجزرة في بنغازي في بداية الثورة الليبية لولا التحرك السريع لقوات الناتو بقيادة امريكا.
  فهل ماقام به البنغازيون في ليبيا هو رد للجميل ؟
  اعمال التخريب والحرق في هذه التظاهرات التي نتج عنها القتل والسرقة لاتشرف المسلمين ، والاسلام منها براء وكان الاجدر بهؤلاء المتظاهرين تنظيم مسيرات سلمية احتجاجية خالية من اعمال العنف حتى يعطوا الى الاخرين  الصورة الصحيحة للاسلام ورسوله الكريم ( ص )  … لااحد من المسلمين يفتخر بما قام به المتظاهرون المصريون الذين يدعون انهم ابناء مصر ام الدنيا والليبيون الذي تلطخت ايدهم بدم الدبلوماسيين الاميركان في بنغازي …. واخيرا نكرر هل  قام الليبيون برد الجميل الى الامريكان بقتل اعضاء البعثة الدبلوماسية في بنغازي ؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب