6 أبريل، 2024 7:58 م
Search
Close this search box.

هل أنتم سياسيين أم قجقجية ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

في الوقت الذي شهدت فيه العاصمة بغداد وباقي المحافظات العراقية هدوء نسبي في ايام عيد الفطر المبارك وفي هذه المناسبة نشد على ايادي قواتنا المسلحة من جيش وشرطة وامن على جهودهم الاستثنائية في حماية المواطن العراقي نجد أن من يعكر صفو ايام العيد بعض الابواق التابعة الى العائلة الملكية في كردستان .

حيث وضح المتحدث باسم التحاف الكردستاني مؤيد الطيب ان حديث نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني على ان نسبة عدد سكان الاقليم تبلغ 13% نابعة من قرار الامم المتحدة ابان النظام السابق في تحديد هذه الحصة لمحافظات الاقليم من النفط مقابل الغذاء . واضاف مؤيد الطيب ان دعوة الشهرستاني الى تخفيض نسبة حصة الاقليم من الموازنة الاتحادية ناتجة من عدائه للاقليم !!!

ولااعرف من نصب مؤيد الطيب متحدثا وهو لايجيد ترتيب الكلمات وربط الجمل مع بعضها . وكيف تخيل ووفق مزاجه بأن يبني رأي سياسي لايمت للسياسة بصلة . ماهو الدليل عند الطيب ان السيد الشهرستاني يكن العداء للاقليم ؟

ولو يعلم مؤيد الطيب وغيره من ( نجوم الفضائيات ) ودعاة التحدث بدون علم او دليل ان الدكتور الشهرستاني على صلة وثيقة جدا مع اطراف وكبار قيادات الحزب الكردستاني وهم يكنون كل الاحترام للسيد الشهرستاني .

والله لو عرف مؤيد الطيب او غيره مكانة السيد الشهرستاني عند كبار القيادات الكردية لضرب رأسه في الحائط . لان صغار السياسيين من امثال الطيب لايعرفون الكثير من الحقائق الغائبة عن اذهانهم .

وحتى أزيد الطيب من الشعر بيت اقول له ( منكم بيكم ) يعرفون أن مايقوم به الدكتور الشهرستاني هو الصحيح 100% . وعليك ان تعرف ايها الطيب ان العقبة الكأداء هو كاكا مسعود وزبانيته امام هذه الحقائق . هل تعرف لماذا ؟

لان كاكا مسعود لايمكن ان ينام الا ويدخل في ( جيبه ) مبلغ لايقل عن 30 مليون دولار من تهريب النفط المسروق يوميا !!

فما هو الداعي ياطيب الذي دفعك ان تثرثر هنا وهناك دون ان تفهم او تستوعب مادعا اليه الدكتور حسين الشهرستاني . كان الاحرى بك ان تدقق وتتمعن وتفهم ان هذه هي الحقيقة التي لاتقبل القسمة على اثنين التي صرح بها الشهرستاني .

ومن انت ايها الطيب حتى تدعوا الى محاسبة الشهرستاني ؟ انك الان في موقع الضعيف والحكم ينطبق عليك . ولو اراد الدكتور الشهرستاني ان يطبق عليكم القانون والدستور لوليتم زرافات ومجاميع الى الجبال فرارا !!

ثم دعني أضيف لمعلوماتك خبرا قد تكون انت ومن معك لم يطلعون عليه بأن الولايات المتحدة الامريكية اعلنت هذا الاسبوع انه يتوجب على الشركات النفطية ان تتعامل مع الحكومة العراقية وأن لاتوقع عقودا مباشرة مع اقليم كردستان !!

هل تعرف هذه المعلومة ام لا ؟ افتحوا ادمغتكم قليلا وعيونكم وكفى ثرثرة في وسائل الاعلام بدون فهم . ولمعلوماتكم ان مايقوم به الدكتور الشهرستاني ومايدعوا اليه ومايصرح به وفق ماتشير اليه اخر البيانات والتحليلات في العالم هو الحفاظ على ثروات العراق من الشمال الى الجنوب ولايمكن ان يفرط أو يتهاون مع المتجاوزين والسراق . هل تعرف لماذا لانكم لستم سياسيين تجيدون فن السياسة وانما ( قجقجية ) بكل ماتحمل هذه الكلمة من معنى !!

كان عليك ان تحلل وتفهم ان ماقامت به الولايات المتحدة الامريكية قبل ايام انها منعت الشركات الكبرى من التعاقد مباشرة مع كردستان . كما فعلت شركتا اكسون موبيل وشيفرون الامريكيتان وشركة توتال الفرنسية .

وعليكم الان ان تجرون اتصالات هاتفية للتأكد مما اكتبه الان بخصوص المؤتمر الصحافي الذي تحدثت فيه المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند حيث قالت خلال مؤتمر صحافي : ان واشنطن تواصل نصح الشركات الامريكية بأن توقيع العقود النفطية للانتاج أو الاستخراج مع اية منطقة في العراق دون استحصال موافقة السلطة الاتحادية العراقية تعرضها لمشاكل قانونية . هل فهمت الان ؟ سوف اعيدها عليك مرة اخرى ( تعرض الشركات النفطية التي تنوي توقيع عقود مباشرة مع كردستان لمشاكل قانونية ) !!

واضافت نولاند : ان تلك الشركات تأخذ بالتأكيد قراراتها الخاصة التي نراها مناسبة لها . وهي تخاطر بذلك . طالما ( لايوجد تشريع عراقي ) في هذا المجال . وهو الذي تطالب به امريكا منذ زمن !!

هل تعرف ايها الطيب عليكم ان تشكرون الدكتور الشهرستاني يوميا لانه لم يقاضيكم قانونيا . وكان عليكم أن تقدمون له باقات الورود عرفانا بالجميل وان تقدمون له فروض الولاء والطاعة لانه يخدم دولة اسمها العراق .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب