22 مايو، 2024 4:07 م
Search
Close this search box.

هروب هوشيار زيباري من وزارة المالية

Facebook
Twitter
LinkedIn

 بعد أن أوصلوا البلد الى هذه النهاية المأساوية بسرقاتهم الخرافية والتي أصبحت حقيقة واقعة وأرقام فلكية حيث تمتلك السفارة الامريكية معلومات دقيقة عن كل سياسي وحجم أرصدته المالية والتي لايقل الواحد نهم عن عشرات المليارات من الدولارات لم يعد بإمكان رؤساء الكتل السياسية الا تحريك ملف القصور الرئاسية الجالسين فيها حتى لايخرجهم أحد منها بطريقة واخرى لكي يتم شرائها من قبلهم بالمال المسروق من خلال العقود والصفقات ( والكوموشنات ) والتي لها أول وليس لها آخر !

البلد اليوم يسير الى الهاوية . وهاوية سحيقة . وخزينة خاوية  . وفقر مدقع . وسياسة تقشف على الفقير فقط وليس على ساسة البلد .

وهروب وزير المالية أكبر دليل على ان وزارة المالية في حيص بيص وعاجزة فعلا عن تسديد رواتب الموظفين ولايمكنها بحال من ادارة امور الدولة المالية !

وبعد ان كبلنا زيباري وأرهقنا بديون مالية من عدة دول وقروض كبيرة وشروط البنك الدولي التعجزية يقرر الانسحاب دون ان يحاسب حتى في مجلس النواب !

المعلومات حتى هذه اللحظة تقول ان زيباري اخذ اجازة بحجة يتعالج في لندن !

واخرى تقول ان كاكا زيباري ( انطاها اللهيب وفلت يم عمامه ) !

ووضع حيدر العبادي في موقف محرج الى حين يبت العبادي بتعيين وزير اخر مكانه لتسيير امور الوزارة . ويدير الوزارة الان وكالة فاضل عبد النبي عثمان !!

https://www.youtube.com/watch?v=e7TNXuE9VA4 اسمعوا ماذا يقول زيباري حول سنة 2016 من الناحية المالية

وان زيارة نيجرفان برزاني الى بغداد هي للحصول على أموال اضافية بعد ان عجزت حكومة الاقليم عن تسديد الرواتب الى موظفيها !

ونقول الى شريك مسعود برزاني في السرقات المالية المنظمة من نفط العراق في حكومة الاقليم نيجرفان برزاني مع الاسف الشديد انك أتيت طامعا بالمال العراقي وزيارتك ليست بصدد تحسين العلاقات مابين الاقليم وبغداد وانما لسحب ماتبقى في وزارة المالية من أموال . وابشرك سيد زيباري فهي خاوية على عروشها !

ارجع الى حيتان العراق رؤساء الكتل السياسية التي بلعت العراق من الفج للفج !!!

وأولهم سيد عمار الحكيم الذي نشف أسماعنا بأنه مع التقشف والترشيق الوزاري والى اخر الاسطوانة واذا بالايام تكشف حقيقة الطركاعة السودة .

فهو ليس مع الترشيق ولا مع التقشف وليس حتى مع المرجعية وليس مع العراق !

والدليل ان سبب تأخير الاصلاحات كل هذه المدة بسبب ممانعة سيد عمار الحكيم !

وهو قد ضحك على الشعب العراقي عندما قال ان وزراء المجلس الاعلى يضعون استقالاتهم بين يدي حيدر العبادي لكي يبت بها متى شاء !

وقد صدمت اليوم بعد ان اطلعت على حقيقة التغيير والاصلاحات المرتقبة واذا بسماحة السيد عمار الحكيم يرفض رفضا قاطعا تغيير اي وزير من كتلته !!!

حتى انني سمعت أحدهم يقول ان المجلس الاعلى الاسلامي أبلغ حيدر العبادي بتمسكه بوزرائه وعدم السماح بإستبدالهم ايمانا منه بكفائتهم !!!

من جانب اخر هناك معلومات تقول من داخل التحالف الوطني عن ( وجود مفاوضات بين الأمريكيين والإيرانيين بشأن إيجاد حلول سياسية وتعديل الوضع الإداري العراقي من اجل مواجهة الازمات الأمنية والاقتصادية تنص على مجموعة بنود لم يتم الاتفاق بشأنها ابرزها عزل وجوه مستهلكة من الحياة السياسية العراقية).

واضافة الى ماتقدم فإن بليغ ابو كلل قال في برنامج من الاخر تقديم احمد ملا طلال حول تغيير وزراء المجلس الاعلى حيث قال تعقيبا على ابعاد باقر صولاغ من الوزارة لفساده في ادارة وزارة النقل ووضعها على القائمة السوداء وبيع كل اصولها وشركاتها الرابحة حيث قال ابو كلل وهو يدافع عن وزير النقل الزبيدي :

وزير النقل باقر جبر صولاغ أكبر من وزارة النقل التي وضعوه بها !!!!

هذا يعني ان باقر صولاغ الفاشل في كل الوزارت التي عمل فيها يملك من العقل والحكمة والفهم أكثر من اي واحد في العراق وخارجه !!!!

هكذا يقودون البلد من فشل الى فشل ذريع اخر . وليس هذا وحسب وانما تدمير كل مؤسسات الدولة وبيعها وهم الذين يشترون مايباع من فلوس الحرام التي يسرقوها !

وهم يعلمون جيدا هناك استجواب للوزراء في مجلس النواب فقد استبقوا هذا الاستجواب بتحذير العبادي بتقييم الوزراء وماالى ذلك . بينما في الحقيقة يوجد اعتراض من قبل المجلس الأعلى على دمج الوزارات التي يتولى إدارتها كل من عادل عبد المهدي وباقر جبر الزبيدي . وأن ( المجلس قد يمارس نوعاً من الضغط على العبادي لثنيه عن عزمه بدمج الوزارات حيث سيلوحون باستجوابه في مجلس النواب من اجل سحب الثقة عنه واقالته ) .

واختم بهذا الخبر الصاعق وان كان ليس شيء جديد علينا سرقات السياسيين من بريطانيا حيث رفضت المحكمة منح زوجة مسؤول عراقي متزوجة منه بالسر واسمها فدوى رشيد الجنسية البريطانية لأنها لم تكشف اسم زوجها الذي حول لحسابها 76 مليون دولار سرقها من خزينة الدولة بعقود وهمية !!!

تقول زوجة السياسي العراقي للقاضي : أرسلني زوجي الى لندن مع وفد حكومي بصفة ( سكرتيرة ) ولم أعد للعراق حسب طلبه وقدمت على اللجوء وحصلت على إقامة خمس سنوات وبعدها نلت الإقامة الدائمة ومن عام 2012 أستحق الجنسية البريطانية . لكن الهوم أوفس يرفض طلبي . والآن وبعد أن هددني محامي الهوم أوفس بالطرد من أراضي المملكة في حال رفض المحكمة طلبي سأعترف لك بكل شيء وارجو من سيادتكم عدم طردي لأن حياتي وحياة بناتي بخطر ومصيرنا الموت سيكون في العراق أو سوريا !

واستطردت قائلة امام المحكمة : كنت صديقة لإحدى بناته وذات يوم طلبني للزواج وبما أننا من عائلة فقيرة جداً لاتحصل حتى على مصاريف قوتها اليومي ونعيش حياة بائسة وافقت على الزواج منه بالسر كوني يتيمة الأب وتزوجته بموافقة أمي . كان يتظاهر بأنه مؤمن لكن بعد الزواج أكتشفته على حقيقته وعندما أرسلني الى لندن كان يهدف الى شراء عقارات فيها وتأمين مستقبله في حال فقدانه الوظيفة الكبيرة . وبين الحين والآخر يرسل لحسابي في بنك  ( نيت ويست ) أموالا طائلة تقدر بملايين الدولارات كان يسرقها من ميزانية الحكومة عبر عقود وهمية !!!!

وعندما سألها القاضي عن معنى العقود الوهمية ؟ قالت : هي مشاريع على الورق فقط, ويأخد الأموال من خزينة الدولة على أساس أن يقدم بها خدمة للشعب العراقي لكنه يسرقها ويرسلها لي ويقول هذه حصة بناتي ( هلا و حلا  ) .

شكرا لحكومة ( المقلوبية  ) .
https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab

معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب