10 أبريل، 2024 1:35 م
Search
Close this search box.

هذا العراق سفينة مسروقة  —-  حاقت براكين بها وزلازل

Facebook
Twitter
LinkedIn

سؤال إلى  (  داعش  )
ماذا حققتم من إخلائكم  مدينة الموصل من سكانها الأصليين إخواننا المسحيين ماذا ؟
ستقولون تطبيقا لمبادئ الإسلام ، وتأتون بمثل على إن النبي  عليه الصلاة والسلام اخرج اليهود من المدينة ، وهذا غير صحيح اخرجوا لأنهم أساءوا إلى الإسلام بكل الوسائل  بضمتها محاولة قتل محمد (ص) ، انتم تجهلون أخلاق ومبادئ ديننا المتسامح ..  هل قام مسيحوا الموصل بإيذائكم أو محاربتكم أو الاسائة للدين الإسلامي ، التاريخ الذي أسسه المسيحيون من كلدان وأشوريون وغيرهم  هم أجداد هؤلاء الذين يطلب منهم دفع الجزية  ؟ انتم أعطيتم  هدية لكل أعداء الإسلام،
 لقد شوهتم خلق هذا الدين إمام أنظار العالم اجمع .
(هل قرأتم  عهد رسول الله (ص) لنصارى الأرض والى وفد نجران وسائر من يدين النصرانية في الأرض وتعهده  بحمايتهم وكنائسهم وبيوت  صلاتهم وحماية دينهم وأموالهم ولهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين وعاهدهم عهد الله ورسوله ).   إنا لا افقه في  الدين  ، لكن ليس من المعقول أن نطبق حدث وقع قبل أكثر من إلف سنة على واقع يختلف تماما بكل شئ .  وتطلبون الجزية من مسيحي الموصل وهم أبناء الوطن منذ ألاف السنين وتدعون إنكم على نهج السلف الذي نص قرانه ( لا أعبد ما تعبدون  * ولا أنتم عابدون ما أعبد  *ولا إنا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد * لكم دينكم ولي دين) صدق الله العظيم .
إذا كنتم فعلا على نهج السلف إذن  استخدموا الدابة لتنقلكم بدل  السيارات الحديثة والطائرات  ؟ لان نبينا العظيم  كان يستخدم دابة للتنقل  ، وهل اطلعتم على وصيته للجيش المحارب بان لا تقتلوا شيخا أو طفلا ولا تقطعوا شجرة ولا تعتدوا ولا  ولا ولا إلى أخره ؟ هل تمسكتم بوصية السلف ولم تعتدوا ؟ أكيد التطبيق بانتقاء ما يحلوا لكم!   
 والأمر المحير  إعلانكم الخلافة ؟
 الخلافة انتهت مع نهاية الراشدين يا جهله !أنسيتم  إن من جاء بعدهم هم سلاطين بالمعنى الحقيقي ، هل انتم تجاهدون لإصلاح ما عفي عنه الزمن ؟ أم من اجل تحقيق سلطنة العبودية لإرضاء إمراضكم النفسية؟   بقتل  وذبح الأبرياء  بوحشية  وزهق أرواح؟ البشر  عن طريق التفجير باسم الدين ! وأزالت الأماكن  الدينية والآثار التاريخية وهي ملك للناس والبشر جميعا لتأكدوا للعالم جهلكم  ،  وتدعون نصرت الدين !  أي دين تدعون؟
فكركم متخلف قادم من سراديب الماضي ، انتم جماعات دمويه  لا تعمل إلا في ظل الفوضى ، ظلاميون بالفكر  والسلوك والمنهج ،تجهلون إن الدين جاء لتهذيب أخلاق البشر وتنظيم  حياتهم وسعادتهم (لا أكراه في الدين ).
 يتوهم من يضن أنهم يرتبطون بمذهب  أو دين أو   جاءوا لنصرة مذهب على أخر ،  كل عملهم خدمة للأجنبي  لتنفيذ مشاريعه .على حساب هذا البلد الجريح .
ما حصل في الموصل وتكريت والرمادي وغيرهما هو بالتأكيد نتاج  حكومة  فاشلة ، همشت المحافظات  التي طالبت بحقوقها ، واستخدمت معهم كل أساليب الظلم والقهر بفكر متخلف ،   وهكذا حصل الفراغ الذي مهد لما حصل  .
ونحن  هنا  لسنا بصدد ما حدث بالموصل وتحليل الخطأ  ، ولا  نجرأ على مس احد ممن قاوم ظلم الحكومة وتعسفها من أبناء الموصل وغيرهم من أبناء الوطن والذين استنكروا وادانوا تهجير المسيحيين أبناء العراق الاصلاء ولم يرتضوا بذلك . ولكن ندين همجية  داعش التي فعلت هذا بإخوة لنا من المسيحيين . 
(هذا العراق سفينة مسروقة –   حاقت براكين بها وزلازل) الرصافي
*Tariqaltaha@yahoo,com                                       

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب