9 أبريل، 2024 12:26 م
Search
Close this search box.

هد واني اهد

Facebook
Twitter
LinkedIn

لن يستقر الوضع في العراق الا اذا توصلت ايران والدول الغربية الى اتفاق بخصوص المفاعل النووي الايراني . لن يتم القضاء على داعش الا اذا تم التخلص من المليشيات والحوثين . لن ترتفع اسعار النفط الا اذا توصلت الدول الغربية الى اتفاق مع موسكو بخصوص اوكرانيا .

داعش احتلت نينوى بعدها بأشهر قليلة سيطر الحوثين على صنعاء . توصل الغرب الى اتفاق مبدئي مع موسكو بخصوص شبه جزيرة القرم  بعدها ارتفع سعر برميل النفط قليلاً, تركيا تدعم داعش , وايران تدعم المليشيات الشيعية في العراق والحوثين في اليمن , دول الخليج رفضت سيطرة الحوثين على صنعاء واصدرت بيان عقب اجتماع دول الخليج شجبت فيه انقلاب الحوثين على السلطة الشرعية  , والامم المتحدة رفضت كذلك,  بعدها برزت القاعدة كقوة مؤثرة  ومضادة للحوثين  والصراع الدائر الان في اليمن بين القاعدة والحوثين , انه الصراع ( الثلاثي ) الاسرائيلي التركي الايراني , انهم اللاعبون الاساسيون والباقي كومبارس يرددون مايقولوه الثلاثي , اسرائيل تمثل العالم الغربي وتركيا تمثل السنة الاموية وايران تمثل الشيعة الصفوية  .
  كومبارس مثل القوادين والسكارى الذين مثلوا في مسرحية يوليوس قيصر  التي اخرجها جورج ابيض في احدى مقاهي ساحة باب المعظم  في ثلاثينيات القرن الماضي , ولكن هذه المرة الكومبارس سياسيون فاشلون ومجرمون وقتلة وشواذ يجيدون صناعة  الطائفية والقتل والرعب والجنس والفساد والسرقة وماقطع الرؤوس وحرق الاسرى الغاية منهما اثارة  الرعب بين الناس حتى تضيع حقيقة الصراع ليس الا.

ايران تقول لتركيا واسرائيل  ( هد)  , وتركيا واسرائيل  يقولان لايران(هد) , والنتيجة ولا واحد يهد , والموت يحصد العراقيين والعرب .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب