6 أبريل، 2024 10:21 م
Search
Close this search box.

نوروز عيد التآخي والتضامن من اجل عراق موحد

Facebook
Twitter
LinkedIn
بعد ايام ستطل علينا بعنفوانك يا عيد الاخوة المجيد …نوروز الربيع فمرحباً بك عيداً للعطاء ونشر السعاده والحب …مرحباً بك عيداً للزهو الكردستاني الظافر فانت بحق عيد الاعياد … وعيداً للقلوب الطيبه الباحثه عن حياة افضل.. نوروز تذكرنا بقصص كاوه الحداد والنيران المتوهجه على قمم جبال كردستان الخالدة… نوروز وجموع المحتشدين على سفوح الجبال المنتشرين بالوديان وهم يستعرضون برقصاتهم الفلكلوريه الشعبيه وبازيائهم  ذات الالوان الزاهيه المتميزه ومع طيبة الجو الساحر الذي يسلب الالباب بسحر نسيمه  وبقدور الدولمه  وهي الوجبة الرئيسه في السفرات و … بالمناسبات الكردية الشعبيه …ان نوروز بحق متميز عن بقية الاعياد العراقيه بأشكال متعدده وقد اعاد لنا ما جادت  به حنجرة الفنان الخالد احمد الخليل حيث قال ( من تهب نسمات عذبه من الشمال على اطراف الهور تتفتح ورود …ولو عزف على الناي راعي من الشمال على الربابه يجاوبه راعي الجنوب).
انه عيد للقلوب الباحثه عن السعاده والراحة والهدوء لتلك التجمعات المنتشره على سفوح الجبال  والسهول والوديان  التي تحتفل بما يليق بالمناسبه الوطنيه  التي تتكرر كل عام و تتوارثها الاجيال جيلاً بعد جيل لتذكرنا بقيمة الايام الجميله التي ننتظرها …. نوروز يا عيد الربيع والزهور والجمال … نوروز عيد المحبه والتظامن الكفاحي والتآخي المصيري والعمل المشترك.
نوروز عيد التظامن  الوطني من اجل عراق دمقراطي مدني موحد حيث لا يعمه الفساد ولا تسوده السرقات
ولا يعم فيه الرشى …فلتتطهر النفوس ولتغسل ادران السوء من اجل انقاذ الوطن
صاحب التاريخ  العريق الخالد منذ الازل انه بلد المقدسات  ومثوى الانبياء وال البيت والشعب الوديع الكريم فلنهتف جميعا  عاش نوروز عيد المحبه والتاخي والجمال عاش العراق الموحد وطن الجميع !!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب