6 أبريل، 2024 11:12 م
Search
Close this search box.

نقيب الصحفيين ومكتسبات شبكة الاعلام العراقي

Facebook
Twitter
LinkedIn

عندما تحتاج الجماعة الى من يدافع عن حقوقها فان اعضاءها يلجؤون الى تأسيس جمعية او اتحاد او نقابة او اي مسمى اخر للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم او تحقيق مكتسبات جديدة او الى من يمثلهم ويدافع عنهم قانونا ودستورا ..
ولا يمكن في يوم من الايام ان تقف هذه المنظمات اوالنقابات او الاتحادات بالضد من منتسبيها والمنضوين تحت لوائها باي شكل من الاشكال لانها اسست للدفاع عنهم لا بالوقوف ضدهم وضد مكتسباتهم خاصة ان كانت هذه المكتسبات شرعية ودستورية وقانونية ..
لذلك هذا هو واجب هذه المنظمات غير الحكومية التي اسست من اجل احقاق الحق ومن اجل صون وحماية هذه المكتسبات ان لم تطالب بمكتسبات اخرى للمنضوين تحت لوائها لا ان تطالب بألغاء تلك المكتسبات او تقليلها .
فهل من المعقول ان يقوم رئيس نقابة صحفية عريقة كنقابة الصحفيين العراقيين بالوقوف ضد مكتسبات مؤسسة اعلامية وصحفية كبيرة كشبكة الاعلام العراقي اغلب العاملين فيها ينتمون الى تلك النقابة ؟؟؟؟.
واقول لكم ان رئيسها السيد(( مؤيد اللامي )) كان قد اختير عضوا في لجنة ما وطالب هو ورئيس تلك المؤسسة السابق ومفتشها العام (( لانه كان على خلاف شخصي مع رئيس تلك المؤسسة الاعلامية )) وليس لاعتبارات مهنية بالغاء المكتسبات التي حصلت عليها تلك المؤسسة …
راحت هذه اللجنة بكل اعضائها توصي بالغاء تلك المكتسبات التي حصلت عليها تلك المؤسسة الاعلامية دستوريا وقانونيا وكتبوا بذلك الى رئيس مجلس الوزراء للمصادقة على توصياتهم المجحفة بحق زملائهم .. هل تصدقون ذلك ؟؟؟؟
قد تتصورون ان ما اقوله كذبا لان ما قلته غير مطابق للحال فنقيب الصحفيين من المفترض ان يفرح للمكتسبات التي يحصل عليها الصحفيون ويكون هو المدافع عنها بل يطالب بزيادتها .
لكن الذي حصل ان السيد (( مؤيد اللامي )) نقيب الصحفيين العراقيين والعرب هو اول المطالبين بالغاء تلك المكتسبات (( ادري خوية مؤيد اللامي انت ويانه علينه غير نفتهم )) .
تصوروا ان اول المطالبين بالغاء تلك المكتسبات قادة الصحفيين وهم نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس شبكة الاعلام العراقي السابق محمد عبد الجبار الشبوط والمفتش العام لشبكة الاعلام السابق ايضا .
الشبوط كان يتبجح انه هو من حصل على تلك المكتسبات لموظفي الشبكة لكن اتضح فيما بعد انه بعد احالته الى التقاعد راح يطالب بالغاء تلك المكتسبات ….
اما كان من المفترض ان يكون يكون رئيس النقابة اول المدافعين عن تلك المكتسبات والمطالبين ببقائها ؟؟؟؟ خاصة ان شبكة الاعلام العراقي اعطت قافلة من الشهداء وما زالت تعطي …
لذلك اقول ستبقى شبكة الاعلام العراقي عصية على من يحاول النيل من حقوق موظفيها فهي مصانة برئيسها الدكتور (( علي الشلاه )) ورئيس مجلس امنائها الاستاذ (( مجاهد ابو الهيل )) وامنائها الافاضل ومديري مفاصلها وموظفيها ..
(( للباطل صولة وللحق صولات )) 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب