7 أبريل، 2024 3:14 ص
Search
Close this search box.

نطالب سيد مقتدى بالاعتذار من المالكي

Facebook
Twitter
LinkedIn

ليس من المعقول والانصاف أن نسمع إن تيار الاحرار يثير كل هذه الضجة في الآونة الاخيرة ممثلة برئيسهم مقتدى الصدر ونوابه واتباعه بشكل ملفت للنظر .
الى درجة ان سيد مقتدى الصدر اعطى تعليماته بشكل مباشر الى مدراء المكاتب في تيار الاحرار والنواب للخروج بتظاهرة لم تكن بالشكل الذي اراده سيد مقتدى !!
كانت اعداد المتظاهرين بالمئات وهم يهتفون ويمجدون باسم سيد مقتدى . وكانت أكثر الهتافات ضد رئيس الوزراء نوري المالكي وهي توصفه باوصاف عجيبة غريبة . والسؤال هل هذا من الخلق القويم والدين الحنيف أن نسقط وندين شخصية سياسية كبيرة عملت للعراق طيلة سنوات . ثم ماهي جريمة السيد المالكي ؟
اريد واحد مسؤول في التيار الصدري أن تكون عنده الجرأة والشجاعة لكي يرد على سؤالي . ماذا وجدتم المالكي منذ تسلمه رئاسة الوزراء وحتى هذا اليوم ؟
هل المالكي ( حرامي ) ؟ هل المالكي ( دكتاتور ) ؟ هل المالكي غير سياسي ؟
هل المالكي عنده أجندة مرتبطة بدول الجوار ؟ هل المالكي غير ( وطني ) ؟
هل المالكي شق الصف الشيعي ؟ هل المالكي متعاون مع أعداء العراق ؟
ومن يجيب على هذه الاسئلة أن يثبت لنا بالدليل والوثيقة والتاريخ واليوم والساعة الاسباب الحقيقية التي دعتكم تعتمدون على تصنيفكم رئيس الوزراء بما يحلو لكم .
واكرر من يجيب عن هذه الاسئلة يجب ان يضع لنا الدليل والبرهان والا كلامه هواء في شبك . وسفسطة كلام . وهراء في هراء . وكمن يفسر الماء بعد الجهد بالماء . نريد كلاما منطقيا وموضوعيا ويعتمد على أدلة حتى لايقع الكاتب ضحية غبائه اذا لم يفهم المقصود في هذا المقال . وعذرا على كلمة ( غبائه ) لانني هنا استفزه لكي ينتبه أن يكتب بشيء علمي ومهني وليس كلام من بنات أفكاره !!
وكلامي موجه لابناء التيار الصدري أنتم خرجتم بتظاهرة كبيرة ضد المالكي وهذا حق مشروع في العراق الجديد ونحن نعيش اجواء الديمقراطية الحقيقية في ظل نظام ديمقراطي . ولكن هل هذا يعطيكم الحق باحراق صور السيد المالكي وتشبهونه بالمقبور وماالى ذلك . هل الديمقراطية هي هذه التي تفهمونها ؟
هل الديمقراطية ان تقفون حجر عثرة ضد الحكومة أم سند حقيقي وحزام ظهر ؟
هل أن هذه الفوضى التي قمتم بها تزيد من رصيدكم في الشارع أم تنهيه ؟
كان عليكم أن تفكروا وتعقلوا وتتأنوا وتحكموا بعقولكم وليس بايديكم وأرجلكم !!
أنتم تطالبون المالكي بعدم انتقاد مقتدى الصدر حول بياناته . ولكنني اسألكم هل بيانات سيد مقتدى كانت ايجابية ام سلبية ؟ وعجبي عليكم كيف تفهمون العمل السياسي . ومن الذي يغذيكم ويعلمكم فن السياسة ؟ واقول لكم حتى تنجحون في العمل السياسي عليكم بدخول دورات تدريبية مكثفة لكي تتعلموا احتراف السياسة . هذا اولا وثانيا وكلامي موجه الى سيد مقتدى أن يتأنى ولايستعجل والى مريديه ممن لم يكملوا الدراسات الجامعية أنصحهم أن يدخلوا الجامعات وبعد نيلهم الشهادات يحق لهم أن يتكلموا في السياسة . هذا أذا استطاعوا تعلمها بالشكل الصحيح . اقول وارجوا أن يفهموا كل اخوتي في التيار الصدري أن انتقادي لهم يصب في خدمتهم . وليس من اجل شيء اخر . ولست على عداء مع أحد أبدا .        نوري المالكي يعمل وأنتم تهدمون . كيف تفسرون هذه النظرية ؟ اليوم يحتاج العراق من ابناء العراق أن يقفوا صفا واحد ضد اعداء العراق . اليس كذلك ؟
فهل أصبح نوري المالكي هذا اليوم عدوكم ؟ هل يعقل هذا ؟ انني لااصدق !!
طيب دول محور الشر قطر والسعودية وتركيا وغيرهما ماذا يمثلون عندكم ؟
واريد أن اقول لكم شيئا . أنتم عندما تصطفون مع أعداء العراق ضد الشعب العراقي هل سوف يزيد هذا من رصيدكم أم سوف ينزلكم الى قاع الارض ؟
هل أن اصطفافكم ضد توجهات الدولة سوف يزيد من ( شعبيتكم ) أم سوف يحرق أوراقكم الباقية ؟ أريدكم أن تعلموا أن الدولة تعمل وفق ضوابط ورؤية سياسية عالية ووفق دراسات استراتيجية عالمية وليس وفق بيانات تكتب بالدهاليز المظلمة !
أنتم الان تسيرون عكس التيار . وضد تطلعات الحكومة والشعب العراقي . وآمل أن تعرفوا أن الاستمرار بهذا النهج سوف ينهيكم في اقرب فرصة . ولاتنسون أن الانشقاقات في التيار الصدري سوف تأكلكم واحدا بعد الآخر .
وسؤال أخير لسماحة السيد مقتدى الصدر هل تعتقدون أنكم تمثلون الشارع العريض لكل العراقيين ؟ هل انكم تمثلون كل شيعة العراق ؟ واذا كان جوابكم كلا من خولكم للحديث والحوار واصدار البيانات باسم الشعب العراقي ؟
ونصيحتي لسيد مقتدى أثر هذه الضجة المفتعلة وهي لها سبب بكل تأكيد الا وهي التغطية على فساد اعضاء التيار الصدري من كتلة الاحرار بكل مفاصل الدولة .
وخاصة بهاء الاعرجي الذي أصبح فساده المالي يزكم الانوف !!
وماقضية البنك المركزي الذي هو ( حوت ) وطرف فيها يجعلكم ترتبكون ويصيبكم الفزع . مما يولد عندكم عقد في اثارة الفتن والاضطرابات من اجل تغطية فضائح وفساد نوابكم وعدم كشفهم .
مناشدتي لسيد مقتدى الصدر وهم يعلم علم اليقين أن دكتور قصي السهيل اتصل به هاتفيا خلال هذا الاسبوع وابلغه رسميا بضلوع بهاء الاعرجي في فضيحة البنك المركزي وانه متورط لامحالة وأن الاوراق التحقيقية أصبحت بيد النزاهة !!
ولهذا ثارت ثائرتكم وانتفضتم ضد هذا الشيء . وكنا نأمل منكم أن تنتفضون ضد الفساد . وتفضحون المرتشين والفاسدين لا للتغطية عليهم والثورة ضد المالكي .
سيد مقتدى أنتم والمجلس الاعلى رجائي أن لاتتدخلون بالشأن السياسي . دعوا الحكومة تقرر مالها وعليها . ثم ان وزرائكم من وافق رفع الدعوى الى المحكمة التي كسبها رئيس الوزراء . فكيف تطالبون المالكي بالغائها ؟ وفائض الموارد النفطية هي اصلا سوف توزع ولكن بشكل غير مباشر للمتقاعدين وطلاب المعاهد والكليات وغير ذلك من الخدمات .
وأن الدعوى قانونية مع سبق الاصرار . فلا ( تقايضون ) المالكي وتحرجوه بعدم تصويتكم على موازنة 2013 ؟ ثم مالكم ومال التسليح والسلاح للجيش العراقي ؟
رحمكم الله اتركوا هذه السياسات للحكومة واتركوا القادة الكبار ( وانتم لكم ممثليكم في البرلمان والوزارات ) من يتخذ القرار المناسب بما يخص احتياجات العراق . واتركوا المالكي بحاله ( تره ) واحد مثله ( زين ) ( مايطك ) وينفجر !! دول محور الشر ( تفتر ) عليه وتطوقه . وبعض القادة سياسيين في النهار وفي المساء ارهابيين . والاكراد يطبلون للحرب وينشرون مظلوميتهم للغرب بحجة انهم مضطهدين من قبل حكومة المركز ويألبون عليه الداخل واللخارج . والمشكلة انكم تصطفون مع بعض الدول العدوة للعراق ومع الكرد الذين لايريدون الخير للعراق .
فهل هذا يرضيكم الان ؟ لو حدث مالايحمد عقباه للعراق ماذا أنتم فاعلون ؟
ونحن في هذا المقال ضد سياسة تكميم الافواه يجب أن يفهم القاريء هذا .
ونحن لفيف من الجالية العراقية في اوروبا نقول الاعتذار لايكفي ياسيد مقتدى مع جل تقديرنا واحترامنا لكم . والاختلاف لايفسد بالود قضية . وفي مثل شعبي عراقي يقول ( مصارين البطن تتعارك ) ولكن إن اعتذرتم آمل يقبل اعتذاركم المالكي .
فالاعتذار يقرب ما باعد بين القلوب وليس عيبا . إنما العيب عدم الاعتذار .
واقول لكم ليس كل مايتمنى المرء يدركه .. تجري الرياح بما لاتشتهي السفن .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب