9 أبريل، 2024 4:03 ص
Search
Close this search box.

نصيحة الى نوري المالكي

Facebook
Twitter
LinkedIn

رئيس الوزراء نوري المالكي المحترم … الاحداث الاخيرة المتمثلة بالعملية (العاهرة) التي اهدت الموصل الى تنظيم داعش الارهابي صحيح انها كسرت ظهر العراقيين لسوء وقعها على نفوسهم ، لكنها افرزت فائدة واحدة وهي انها حددت للمخلص مسارات تعامله المستقبلي وشخصت الشخصيات التي اقل ما اقول عنها انها بلا شرف لانها باعت الارض والعرض لحثالات خلق الله الذين افرغوا حقدهم على العراق حتى على تاريخه وارثه وحضارته ، وما يجري في الموصل من هدم للاثار وقبور الصالحين والرموز والاغتصاب والاهانة شاهد على ذلك .
اخي المالكي … انت تعلم انها ليست مجرد هجمة عابرة أتت من ثغرة تركها الجيش ، بل تعلم انها مؤامرة ومخطط صهيوني سعودي قطري تركي سافل كمقدمة لاحتلال صهيوني لارض العراق الطاهرة ، كما تعلم وتعرف اسماء (ابطال المؤامرة) من شركائك في العملية السياسية الذين بالامس كانوا محاربين ابطال في المحافظة على وحدة العراق ابان وقوفهم بوجه مشروع فدرالية المحافظات التسعة ، واليوم باعوا العراق وشرفهم وعرضهم بابخس الاثمان واعطوه للاجنبي ولحثالات الخلق ليتلاعب فيه .
ولو اخضعنا جميع اللاعبين في هذه العملية الى مقياس الوطنية فلن نعدوك ابدا ، بعد ان تركك الجميع وحيدا فريدا تصارع قوما هم اسوء خلق الله عبر التاريخ ، فحتى اصحابك وحلفائك حصروا وطنيتهم في معاداتك واقصائك ليثبتوا انهم مع الشعب زورا وكذبا لكنهم مشاركين في هذا المشروع من حيث يعلمون ومن حيث لا يعلمون .
اخي المالكي … هناك بعض الدلالات على انكشاف هذه اللعبة الفت انتباهك اليها :
1- ما قاله رافع العيساوي : قادرون على انهاء الازمة بشرط تنحي المالكي عن الحكم .
2- قبول شركائك بفقدان ارضهم وعرضهم من اجل تنحيك عن الحكم .
3- السعودية ترفض توجيه امريكا ضربات جوية على داعش .
4- كيري يزور احد اطراف الازمة (السعودية) غدا الجمعة لبحث (الازمة العراقية) .
5- تصريح رئيس الكيان الصهيوني بيريز الذي طلب فيه من امريكا استغلال ضرباتها الجوية لدعم (استقلال حلفائه الكرد) وليس لوحدة العراق الذي لابد له ان يتمزق .
6- تقصد امريكا بعدم تسليح الجيش ليبقى عاجزا في معركته .
الازمة اصبحت بهذا الشكل :
1- حلفائك : يتحاشون حتى انتقاد اطراف المؤامرة رغم اعترافهم بها ، بل يتحاشون حتى انتقاد الكيان الصهيوني والسعودية وقطر وتركيا ، وكل ما يفعلوه هو الرقص طربا على مشاعر العراقيين ، ورقصهم لان منصب رئاسة الحكومة اصبح قريب منهم ، ولا يمانعون من التحالف ومشاركة من باعوا البلد .
2- منافسيك : يجاهرون بالعمالة واصبحوا يتحدثون عن ثورة شعبية ثوارها السعودي والافغاني والشيشاني والتونسي والمغربي وووووو الخ من عتاد الارض .
3- مسعود بارزاني يلوح بالانفصال علنا ويتجاهر ببيع خيرات العراق للكيان الصهيوني .
4- امريكا تحاول الاجهاز عليك ببطئ وامام انظارك .
لذا اقولها اسفا بان فرص خروج العراق من هذه المؤامرة ضئيلة جدا وان البلد سائر الى التقسيم ، الا في حال اللجوء الى حل واحد وهذا الحل بيدك انت وليس بيد طرف اخر ، ولو لجأت اليه فانك سوف تنقذ العراق ويذكر اسمك في التاريخ باحرف من ذهب .
لا تثق بالامريكان اللعينين فهم من اعطوا الفرصة لكل هؤلاء بتنفيذ مخططهم القذر وان بقيت تتعامل معهم كحليف لهم فهذا يعني ان البلد سائرا للتقسيم .
لذا انصحك بالاتجاه الى المعسكر الروسي والانضمام الى المحور القوي في المنطقة المتمثل بايران وسوريا وحزب الله لبنان ، اذ ان هذا التوجه ان تم فانك سوف تضرب امريكا وكل هؤلاء صفعة سيبقى دويها شاخصا في تاريخهم الذي سيذكر ان المالكي انقذ العراق من التقسيم .
ادعوك الى المقارنة بين روسيا وكيف تحمي حلفائها وبين امريكا التي تتخلى عنهم وتبيعهم بابخس الاثمان ، وكيف تدافع روسيا عن قضايا حلفائها واستعدادها الى ايصالها لـ / كسر العظم / وكيف تعين امريكا حليف من حلفائها على اخر في قتله وتمزيقه وقهره .
لا تخضع لرغباتهم بالتنحي لان تنحيك لن يغير من الازمة بل سيزيدهم قوة وسيشرع وجود داعش في قلب العراق وفي العملية السياسية ووصوله للحكم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب