8 أبريل، 2024 6:15 م
Search
Close this search box.

نصيحة الى الأخ فائق الشيخ

Facebook
Twitter
LinkedIn

أخي الكريم فائق,

ككثير من العراقيين غيري، لاأشك ، ولوبمقدار ذرة، في وطنيتك ونزاهتك وحرصك على الشعب العراقي, فانا اعمل في مكتب موظفوه شيعة وسنة وكورد ومايسعدني كثيرا هو انهم جميعا معجبين بفائق الشيخ وعلى الدوام يتناولون أخباره ولقاءاته. طبعا لي الفخر أن يكون فائق الشيخ وأياد جمال الدين وعبد الرزاق الصافي ومحمد مهدي الجواهري ومثقال أبو كلل ومحمد باقر الصدر وسلام عادل وكوكبة طويلة من معتدلين اسلاميين وعلمانيين آخرين من محافظة النجف كي يعرف العراقيون وغيرهم ان للنجف تاريخ طويل زاخر بالثقافة والعلم والمواقف الوطنية، تاريخ لايمكن ان يختزل بنكرات من أمثال دعاة اغتصاب الاطفال، الشاذ محمد اليعقوبي او غيره من وعاظ السلاطين الداعين لهم بطول العمر بعد كل خطبة لكنهم بفضل “الاحتلال الامريكي” وجدوا انفسهم فجأة يقودون أحزابا تتغائم مع غيرها من أحزاب الاسلام السياسي على قوت الشعب العراقي.
أخي الكريم, ان مايحصل في البرلمان العراقي من إعتصام أربكنا جميعا لاننا لانعرف غاياته الحقيقية حيث نرى فيه وجوها فاسدة كحنان ” كوميشنات” وتسعان الجبوري – إعترفا بفسادهما والاعتراف سيد الادلة- والوضيع كاظم الصيادي. دار بعض هذه الوجوه في فلك أكبر حوت فساد وخراب ليس في العراق فحسب بل في العالم، الا وهو الفاسد الغني عن التعريف نوري المالكي. و قد يكون هذا أحد أهم أسباب إنسحاب أعضاء التيار الصدري من الاعتصام.
يشاع ان نوري المالكي هو من حرك هذا الاعتصام ،لذا فان غالبية اعضاءه من كتلة دولة القانون، وغايته منه هي عزل الرئاسات الثلاث وخلق فوضى يكون هو المستفيد الوحيد منها فيعود الى الواجهة فينتعش امله في الولاية الثالثة مرة أخرى، لاسيما انه يملك المال العام المنهوب لشراء الذمم وتمويل الميليشيات ولانه رجل ايران الاول في العراق وتاليا فانها ستسخر له كل ميليشياتها العاملة في العراق من اجل عودته الى سدة الحكم كالعصائب والكتائب وغيرهما.
قد تقول نعم، بعض هؤلاء الاعضاء كانوا فاسدين وعملوا مع المالكي مكرهين او كان ابتزهم لكنهم اعلنوا توبتهم الآن، لابأس في ذلك لكن كيف لنا ان نتأكد من هذا الأمر؟ أقول لك كيف. بما ان فساد نوري وابنه أحمد المالكي صار اشهر من نار على علم، وبما ان تقرير سقوط الموصل يدين المالكي ، من ضمن مايدين، اذن يستطيع البرلمانيون الوطنيون المعتصمون من أمثالك ،ياسيد فائق، ان يضعوا على رأس قائمة مطالبهم محاكمة نوري المالكي. ألا تتفق معي ان خراب العراق تم على يد أبو حمودي؟ اذن فافعلها. اعتقد ، وقد أكون مخطئأ، ان جل المعتصمين سيعترض على هكذا شرط وتاليا سينفض الاعتصام.
ختاما اريد ان اذكرك ياسيد فائق ان ماقامت به حنان من تصرف بحق رئيس الوزراء لاينم عن أخلاق ولا احترافية. ذلك التصرف جعلني أنا ،واعتقد عراقيين آخرين، الذين كنا ضد حيدر العبادي لايتعاطفون معه فحسب، بل يعجبون بهدوءه ورباطة جأشه، خصوصا ونحن نعرف ان لحنان كراهية خاصة للسيد حيدر العبادي لانه لم يستوزرها على الصحة. المشرع ياأخي فائق لايقذف رئيس الحكومة بالقناني الفارغة انما يصوت ل أو ضد، يقترح، يمرر، او يرفض القوانين وهذا اشد على رئيس الوزراء من قذفه بقنينه فارغة وأكثر نفعا للعراقيين الذين انتخبوكم. من يقذف رئيس الحكومة بالطماطم والبيض والقناني الفارغة هو المواطن وليس المشرع، فالمشرع يفترض به ان يقذف الحكومة بقوانين تمنعها من الفساد والانحراف، لكن لان المواطن يفتقد الى هذه السلطة فان كل مابقي لديه للتعبير عن غضبه وشجبه لسياسات رئيس الحكومة هو قذفه بالبيض والطماطم.
العراق-النجف

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب