14 أبريل، 2024 6:03 م
Search
Close this search box.

نسبة مشاركة ٦٩% للاقتراع الخاص ….. يؤسس لنجاح الاقتراع العام ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

على بركة الله انطلت صباح اليوم الجمعة الثامن من تشرين الاول كرنفال العرس الانتخابي للاقتراع الخاص بمشاركة مايقارب 900 الف منتسب من منتسبي القوات الامنية من الداخلية والدفاع وباقي الصنوف العراقية الاخرى وبنسبة مشاركة بلغت ٦٩%”. فاقت كل التوقعات التي كانت متوقعة لها .

وقد تظافرت كل الجهود من المفوضية المستقلة للانتخابات ومن الاخوه المعنيين لانجاح عملية الاقتراع الخاص من تهيئة وتجهيز صناديق الاقتراع وتاثيث كافة المراكز الانتخابية ومكااتب المفوضية بكافة الاجهزة والمستلزمات وباشرف من اللجنة الامنية العليا للانتخابات واغلاق مراكز الاقتراع بعد انتهاء عملية التصويت الخاص بالانتخابات التشريعية.

وشارك اليوم في عملية الاقتراع عناصر الأجهزة الأمنية والنازحين في المخيمات والنزلاء في المستشفيات والسجون وكذلك المراكز المنتشرة في مناطق بغداد والمحافظات الأخرى للتصويت لمرشحي الانتخابات وشهدت مراكز الاقتراع الخاص توافد كثيف ومشاركة واسعة من قطعاتنا العسكرية ولم تسجل اي خروقات تذكر .

وكان لطيران القوة الجوية مشاركة من خلال طالعاتها الجوية والبالغة 88 طلعة لتوفير الحماية للقطعات المشاركة بالاقتراع الخاص إضافة الى نقل وتحريك أكثر من ٨٠ وحدة وتشكيل لتعزيز الخطة الأمنية المُعدة لحماية مراكز الاقتراع ونقل عدداً من القطعات لغرض إدلاء منتسبيها بأصواتهم وتأمين سماء العراق حتى أنتهاء عملية الاقتراع العام”.

ان ماحصل اليوم يعد ملحمة ومفخرة ومنجز وطني وان شاء الله سيتكلل يوم الانتخاب العام في 10 من تشرين الاول ونتطلع من ابناء شعبنا الكرام المشاركة الواسعة يوم الإقتراع العام والزحف الى صناديق الاقتراع وانتخاب الاصلح والانفع للمرحلة القادمة والذي يمثل الشعب ويقطع الطريق على كل فاسد يعبث بالدولة وهيبتها وسيادتها .

نحن املنا كبير بشعبنا الابي بالمشاركة بالانتخابات الواسعة وان تكون نسبة المشاركة مقاربة الى نسبة الاقتراع الخاص من اجل التغيير والبناء وقلع جذور الفساد وعودة العراق الى مكانه الطبيعي بين دول المنطقة فالامل مبني على انتخابات 2021 والناخب اليوم هو كثر وعي من ناخب الاعوام السابقة وصاحب بصيرة ولاتنطوي عليه شعارات الاحزاب والتيارات والاشخاص بل سوف يشخص الامور ويختار من هو يمثل ارادته في التغيير .

وان يجعل من رسالة المرجعية في النجف الاشرف عنوان واضح ومنهاج للنجاح والتطور والتغيير وهذا لايتحقق الابالمشاركة الواسعة بالانتخابات والفوزبها ان التغيير لاياتي الاعن طريق الصناديق وهذا ما اكدت علية رسالة المرجعية موعدنا الاحد القادم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب