7 أبريل، 2024 11:08 ص
Search
Close this search box.

نحن أمة لا تتعظ من أخطائها !!

Facebook
Twitter
LinkedIn

يقولون ان غلطة الشاطر بإلف والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ويقولون ان الأمراض التي تصيب الجسم لها أعراض ، فمنها السخونة وأخرى آلام في الرأس والبطن والطبيب الناجح هو من يستطيع التشخيص وعلاج أصل المرض ولا يعالج أعراض المرض فقط  فكل العلاجات المؤقتة هي مفيدة ولكنها ليست قطعية وما أريد التنويه اليه هو ما أصاب هذه الأمة من مرض الغفلة وعدم الاتعاظ من الأخطاء السابقة (( ولا تكن من الغافلين )) 205 الأعراف .

النائب السيد العلاق يبشرنا باتفاق بين حكومتي بغداد وأربيل يقضي بتسليح البيشمركة ! ولكي يضيف شرعية لهذا الاتفاق عليه أولا تزويقه وترتيبه وجعله يصب في الصالح العام ثم الاعلان عن نصر مبين !! ومن خلال متابعتي وجدت ان النصر الذي حققه سيادة النائب وجوقته في مجلس النواب هو ابلاغه الدول الكبرى ان يكون هذا التسليح  بعلم الحكومة او عن طريقها !! عظيم أخيرا ستستشيركم هذه الدول الداعمة للاقليم والارهاب معا والناكثة لعهودها معكم ! ولكن ماذا بعد يا سادة يا محترمون ؟ هل سألتم هذه الدول ؟ وهل طالبتم عن الضمانات من عدم تكرار اخطاء الماضي القريب ؟ ليس ببعيد عندما  فقدنا محافظة نينوى نتيجة الخدع والخيانات العديدة و تراكمات للأخطاء القاتلة في تسليح المحافظة بأحدث الأسلحة وبكميات كبيرة جدا بحجة مواجهة داعش القوية وها هي اليوم ترتد علينا !!! ولا تستبعدوا أيضا البيشمركة  من الارتداد عليكم خاصة بعد ان سمحتم بتسليحها بالمقاتلات  والصواريخ الحديثة والمضادات والدبابات التي ستحصل عليها بانتظام وبعقود خارج اطار الدولة المركزيه ! وعندها سيكتمل سيناريو التقسيم البايدني القادم !! وستظل ورقة التقسيم يلوح بها لتركع حكومة بغداد وتمرر مشاريعهم الخبيثة ! أسفي على هذه العقول التي تتفاخر على أقرانها وتريد ان تعلمنا علوم السياسة ودهاليزها .. أسفي على من يعتقد انه منتصر ورائحة الدم تفوح من حوله ..

 وطبعا كل هذا التسليح سيدفع من ميزانية العراق لانه أصبح اليوم من الشروط الرئيسية لتأييد تشكيل الحكومة !  بالإضافة الى الحصة المتفق عليها والتي سترتفع من 17% الى 20 % يعني ربع ميزانية العراق لثلاثة ملايين وخمسمائة الف كردي !! و75% من الميزانية ل 30 مليون نسمة !! هذا ما تريدون التبريك به يا نواب الشعب !! تبا لمستشاريكم وعلومكم التي لا تفقه حروف السياسة الابجدية ..

الآن بعد ان شخصنا المرض دعونا نصف العلاج وفي رأيي المتواضع ان العلاج مع الأخوة الكرد يجب ان يكون فوريا وان لم ينفع فعلينا بالاستئصال والخلاص منه حتى نسلم على بقية الجسم ومن أهم النقاط التي يجب العمل بها هي :

أولا : الاحتكام للدستور مع الاخوة الكرد بإشراف أممي ..

ثانيا : عمل احصاء سكاني سريع لتحديد النسبة الحقيقية  لمكونات الشعب العراقي وتقسيم الثروات بالتساوي .

ثالثا : المطالبة بضمانات دولية بانخراط الكرد بالعملية السياسية وعدم ممارسة  سياسية لي الأذرع والكف عن الضغوط على حكومة بغداد باستخدام أوراق سياسية ونفطية و ايواء الخارجين عن القانون بحجة ان الاقليم يفتح ذراعيه للجميع .

رابعا : يجب ان يكون التسليح لحكومة بغداد حصرا وبعدها يمكن تزويد حاجة الاقليم والدفاع عنه ان لزم الأمر كما حصل اليوم في سنجار ومناطق أخرى..

خامسا : وضع جميع المصادر النفطية تحت الرقابة خوفا من السرقة والتلاعب بالعدادات .

اذا وافق الاقليم بهذه الشروط سيكون له حقوق وعليه واجبات والا لا نسمح  ولا نقبل باستنزاف مقدرات العراق وابقائه في دائرة الصراع والمؤامرة الكبرى ولا فائدة من ارسال أبنائنا واهلنا للدفاع عن من لا يؤمن بوجودنا أصلا ويتربص بنا في كل صغيرة وكبيرة  في حين نعلم ويعلم الجميع ان الاقليم لا يمكنه ان يكون مستقلا او يعلن الانفصال لأسباب مفصلة ذكرناه في مقال سابق لذا طالبنا ونطالب بإشراف دولي على اي مباحثات تقوم بين حكومتي بغداد واربيل لسد جميع التخرصات والحجج الواهية في المستقبل القريب ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب