13 أبريل، 2024 1:13 م
Search
Close this search box.

نحنُ وصهر ترامب والأخبار المبهمة .!

Facebook
Twitter
LinkedIn

صهر ترامب هو ” جاريد كوشنر ” , من مواليد عام 1981 تمّ تعيينه بمنصب كبير مستشاري البيت الأبيض مطلع 2017, وهو رجل اعمال يهودي متزوج من إبنة الرئيس ترامب ” ايفانكا ” بعد اعتناقها الديانة اليهودية , والسيد الصهر هذا قد جاء الى العراق بعد عودة السيد العبادي من امريكا بنحو اسبوعين ولا يزال مقيما في احد افخم قصور المنطقة الخضراء التابعة للسفارة الأمريكية , وقد انتشرت بعض الأخبار المتضاربة بشأن قدومه الى العراق , وقيل انه جاء ليملي على الحكومة العراقية شروطاً ما , لم يلتزم العبادي بها بعد عودته من واشنطن , بينما ذكر مصدرٌ ” لم يحدد أسمه ” من CNN أنّ كوشنر تلقى دعوة من رئيس هيأة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال ” جوزيف وانفورد ” لمرافقته لزيارته للعراق , ومن الصعب الجزم والتصوّر أنّ الجنرال لايزال في العراق .

السيد ” كوشنر ” الذي يمتلك صلاحياتٍ تفوق ما لدى السفير الأمريكي في بغداد , لمْ يدلِ بأيّ تصريحٍ منذ قدومه الى القطر ويتجنّب الظهور في وسائل الإعلام , لكنه مّما يلفت الأنظار أنّ هنالك عملية تسريب اخبار متفرقة ومجهولة المصدر إمتلأت بها السوشيال ميديا وجرى تداولها على نطاقٍ اسع طوال فترة مكوث صهر الرئيس ترامب , بعض هذه الأخبار ذكرت عن نزول وحدات عسكرية امريكية في اماكن محددة من العاصمة , وبعضها الآخر أفاد بقرب تعيين مستشارين امريكيين في كلّ وزارةٍ من الوزارات العراقية بما فيها وزارتي الدفاع والداخلية .!! , بينما جرى تسريب أسماء وصور هؤلاء المستشارين .! , وهنالك اخبارٌ مبهمةٌ اخرى لا نودّ التطرّق اليها , ولسنا هنا بصدد الترويج لمثل هذه الأخبار المذكورة اعلاه , ويبدو أنّ صمت الحكومة العراقية قد ساعدَ وضاعفَ من سرعة تداولها وانتشارها .

المطلوب إذن أنْ تبادر رئاسة الوزراء الى اصدار توضيحٍ للمواطنين بنفي او توضيح مثل هذه التسريبات والتي قد تدخل ضمن اطار الحرب النفسية , وقد تكون لها علاقة ما بالحقيقة , ومن الضرورة بمكان عدم ترك هذا الإعلام المسرب في حالةٍ معلّقة ! فذلك يساعد على الأنتشار وله ما له من تأثيراتٍ على معنوياتِ الشعب . ونشير ايضاً أنّ الرئاستين الأخريتين ” رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس النواب ” تبدو وكأنّ الأمر لايعنيها .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب