7 أبريل، 2024 5:24 م
Search
Close this search box.

نجم الجبوري لانقول وداعاً فالعراق بحاجتك

Facebook
Twitter
LinkedIn

اكتب هذه المقالة وفيها نوع من الاسى قبل كل شيء ليس لكونه استطاع خدمة اهله في موصل الصابرين ولكن لانه استحوذ على قلوب الملايين من اهالي محافظة نينوى..
نعم ايها البطل الضرغام نجم الجبوري
اليوم عند سماع خبر احالتك على التقاعد رجفت قلوب اهل الموصل بعد سماعهم هذا الخبر وبدأت هتافاتهم داخل كل بيت وكل مكان في المقاهي وداخل المجالس وفي موقع التواصل الاجتماعي وهم يمنحونك وسام المحبة الذي لم يحصل عليه قائد عسكري اورجل سياسة قبلك..
لم تكن ايها الجبوري قائد عمليات نينوى ولكنك الاخ الاكبر والصديق المخلص لكل اهالي المحافظة. لقد تعلم منك القادة والامرين واعضاء الحكومة المحليه القيم والمبادىء الاخلاقية والعسكرية. فمنكم تعلمو احترام القانون والوقوف مع المظلوم وقول الحقيقه مهما كانت لقد تعلمنا منكم واياهم الوقوف في الاشارات الضوئية وعدم التجاوز على حقوق الغير.
كنتم الاب الحريص على عائلته وموقفك تجاه اهالي البسطات والباعة المتجولين وحل مشاكلهم يثبت انسانيتك قبل كل شيء…
لم ينظر لك اهالي نينوى على انك من رجال العسكر وانت تحمل رتبتك كجنرال عسكري ولكن كانو ينظرون لك كمهندس اعمار وحارس للامن وخبير لحل كل الاشكاليات..
كنا نتمنا امنية واحدة من حكومتنا المركزية بتكريمك ومن خلالك تكريم لاهل الموصل ولكل الشرفاء الذين ضحو ولم يطلبو شيء بالمقابل فمنصب وزير الدفاع انت من تستحقه وبجدارة ولكن يبدو ان الرياح العاتية لاتشتهي ان يحكم الشرفاء في هذا الزمان..
ايها البطل.
ان دماء الشهداء من عائلتك ستبقى خالدة الذكر في عقول الشرفاء. وان مسيرتك العسكريه وانت قائد للعمليات على مدى خمسة سنوات سيطرز حروفها التاريخ بالذهب الخالص. وسنتذكرك في كل يوم نحتاج اليك. لانك علمتنا انك قريب من الجميع والغيت كل الحواجز بينك وبين اخوانك ابناء الشعب الموصلي..
واخيرا ادعو الله ان يوفقكم الى حياة افضل وان يديم عليكم من نعمه الصحة والعافية… واتمنى ان اراك قبل تركك الوظيفة لاقبلك بأسم اهالي نينوى قبلة من الراس لانك رجلا استطاع ان يثبت انه رجل الصعوبات رجل المرحلة…..
نتمنى ان نراك في منصب مستقبلي يليق بك فانت مازلت في ريعان شبابك والعراق بحاجة لك….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب