18 أبريل، 2024 12:47 م
Search
Close this search box.

ناقصات عقل ودين..

Facebook
Twitter
LinkedIn

للمرددين..افهموا وعوا..
معنى نقص العقل والدين ..
بداية قائل هذا الحديث الشريف هو رسول الله الاعظم خير البشرية عنوان الهداية طريق الفلاح..فهل من الممكن ان نفسر حديث لمثل هكذا شخصية بمدلولها السلبي المتعارف ؟؟!!هل من الممكن ان الرسول الاعظم اراد حشاه ان ينسب الاساءة الى المرأة؟؟!!
وهو الذي قال في حديث اخر( رفقاً بالقوارير)!!؟؟
معنى نقص العقل هو بالاختلاف المقارن بين الرجل والمرأة في القدرة على الحفظ ومن ذلك ما جاءت به الايه الكريمة(فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى)فالحديث الشريف تفسيره ومدلوله ايجابي واضح ان تجبر شهادة المراة باخرى خوفاً من النسيان..
اما نقص الدين فـ لان المراة في مواقيت معينةتمتنع من اداء العبادات وهذا شرع الله رحمة من الرحيم بها لما قد يؤاتيها من ظروف..
وكنتيجة فان المجتمع بمفهومه الخاطئ للحديث القدسي والذي غالباً ما يتخذه ذريعة لتهميش دور المرأة لا يستطيع التقدم بسبب وضع المرأة معدومة الوجود الانساني منقوصة الحرية والمسؤول الاول هو ليس تاريخنا الاسلامي بل مجتمعنا الذكوري الرجولي بامتياز..
في الزمن القديم كانت الحياة معتمدة على العضلة فغابت المرأة أما اليوم فالحياة معتمدة على العقل والمرأة تمتلك عقلا باهرا وذلك جلي من خلال تفوقها في عديد العلوم والمجالات
#المرأة_ليست_مجرد_أنثى
التاريخ الاسلامي ليس هو من يقول أن المرأة ناقصة عقل ودين وأنها من البيت الى القبر وانها للتمتع وأ نها رأس كل بلاء و أنها جحود خلقت من ضلع اعوج وانها اكثر أهل النار و أنها يجب أن تبقى من وصاية لوصاية ليس هذا هو تاريخنا الاسلامي بل هذا جهل المجتمع الذكوري وتعنته ….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب