13 أبريل، 2024 3:36 م
Search
Close this search box.

نائب عريف عبد حوشي وزير الدفاع

Facebook
Twitter
LinkedIn

نائب عريف قام بتدريبنا في الجيش بشكل كرهنا فيه العسكريه, ولعناتنا ربما كان يسمعها دون ان يعير اهتماما.. كان شجاعا, مثابرا, حريصا, ملتزما, منضبطا وقد علمنا كل ذلك رغما عنا… تعبنا من عبد حوشي النائب عريف النحيف الأسمر.. حسدنا بقية الفصائل التي يدربها بقية العرفاء .. فهم اقل تشددا من حوشينا…ولكن اللعنات تحولت الى تبريكات والكراهيه تحولت الى محبه .. ففي يوم الإستعراض الذي حضره ضباط كبار من وزارة الدفاع ومديريه المشاة استعرضت الفصائل جميعا وكانت كثيره جدا…ولكن افضلها كان فصيل عبد حوشي… فصيلنا… افتخرنا اننا افضل من غيرنا… وبما اننا الأفضل فقد تم منحنا اجازه اسبوع كامل .. كانت حينها حلما سعدنا به…
اليوم لا نعرف اين عبد حوشي فهو بالطبع ليس وزيرا للدفاع ولا الداخليه ولا ضابط هنا ولا هناك…فقد كان مجرد نائب عريف… وهل يمكن لنائب عريف مهما كان انضباطه وخبرته وحرصه والتزامه وشجاعته ان يصبح ضابطا…؟؟ فالكليه العسكريه تهيئ الملتحقون فيها ليكونوا ضباطا.. فالامر ليس يسيرا ابدا..فهناك تدريبات ودراسات وتطبيقات لمدة ثلاث سنوات…اما اليوم فإننا نرى العجب ما بعد الإحتلال ليلحق بعجب ماقبل الإحتلال… فصدام حين حمل رتبة مهيب ركن حتى دون ان يخدم في الجيش… ومنح حسين كامل رتبة فريق وعلي المجيد كذلك وكلاهما لم يكونا ضباطا في يوم من الأيام…. ولا ننسى عزت الدوري وغيره من الذين اصبحوا ضباطا دون وجه حق حتى ضاع العراق بهؤلاء وبإستهتارهم فهم كتله كبيره من الغباء لم تفعل خيرا في يوم من الأيام..
اما اليوم فالأمر يتكرر ولكن بشكل اكثر فوضويه.. بشكل استفزازي..ففي الإقليم مثلا نجد ان كبار الضباط هناك من يحمل رتبة فريق وربما مهيب من جماعة السيد مسعود ومن ابنائه ومعيته وهم بعمر الزهور..لااعتراض على ذلك.. فهي فوضى .. ولكن لماذا انتقدوا صدام بمنحه الرتب العسكريه بالمجان؟؟ اليوم كل من هب ودب حمل رتبه عسكريه في الإقليم علما انه ليس هناك من كليه عسكريه معترف بها وما موجود من كليتين  في قلاجولان وزاخو… مجرد معسكرات تدريب تم تحويلها الى كليات عسكريه بأمر مسعود دون موافقة وزارة الدفاع العراقيه… ولكن وزارة الدفاع العراقيه ربما العن واتعس… فمثلا رئيس اركان الجيش العراقي بابكر زيباري يحمل اليوم رتبة فريق اول ركن..بينما كان رئيس عرفاء في الجيش العراقي سابقا!!
اما في بغداد والجنوب فالأمور لاتبشر بخير ابدا.. فكل من جاء من ايران وكان مع قوات بدر او المجلس الاعلى له الحق ان يحمل رتبه عسكريه حسب عمره… واعتقد ان ذلك سُن بقانون وسمي الذي مُنح رتبه عسكريه ضابط دمج… يعني من تخلف عن العسكريه وهرب الى ايران وقاتل اهله العراقيين في حرب الثمان سنوات عاد اليوم ليُمنح رتبه عسكريه رفيعه رائد, مقدم, عقيد الى آخره وهو لايفهم من العسكريه شيئا سوى ان يقول سيدي…وهناك حادثه لطيفه حدثت في مدينة الناصريه حين دخل ضابط برتبة رائد على مقدم من جماعة ضباط الدمج… فما كان على المقدم الا ان ادى التحيه العسكريه الى الرائد الذي هو اقل رتبه منه وناداه بسيدي!!؟؟…ولا ننسى ان هناك الكثير منهم من لايعرف القراءه والكتابه بشكل جيد فكيف يطّلع على البريد وكيف يقوم بالتهميش عليه وكيف يمنح الإجازات وكيف وكيف…..وبالمناسبه هناك شروط كثيره للقبول في الكليه العسكريه التي تقوم بتخريج الضباط منها ان يكون عراقي الجنسيه ومن ابوين عراقيين بالولاده, وان لايكون قد حُكم عليه بتهمه مخله بالشرف, وان يكون قد اكمل الدراسه الإعداديه البكالوريا او مايعادلها…فهل ياترى ضباط الدمج وضباط السيد مسعود يستوفون تلك الشروط؟؟ 
هذا جيش محمد العاگول…. ربما هو اسوأ… صحيح ان هناك الكثير من الضباط المخلصين للعراق المنضبطين الحريصين الملتزمين ولكن ليس لهؤلاء سلطه اليوم في الجيش, فالسلطه هي للمنتمين للاحزاب … مثل جماعة بدر والمجلس والأحزاب الكرديه فهؤلاء من يصول ويجول… الجيش مسيس.. الجيش اهواء شتى.. الجيش مؤسسه غير مستقله بل محكومه باحزاب عديده متناحره فيما بينها… شئنا ام ابينا..
انا ادعو النائب عريف عبد حوشي الرجل الشريف الذي لم يقبل الرشى وكان قمه في الحرص والإلتزام والإنضباط ان يتقدم الى وزارة الدفاع لتقديم اوراقه لعله وحسب عمره اليوم يصبح عميدا او لواء والله اعلم…فهو على الأقل ان نظرنا للموضوع من ناحية الأجدر والأحق فهو احق من كثير من الضباط حاملي رتبة عميد او لواء او رتب لم ينزل الله بها من سلطان كرتب البيشمركه وهم صبيان ليس لشيئ سوى انهم ابناء السيد مسعود او اقربائه,او كرتب ضباط الدمج الجهله..فإذا كانت فوضى فلتكن فوضى فعلا…فلربما بعد ذلك يأتي من يشعر بالخجل ويغير من واقع الحال ويحترم العراق وجيش العراق.. فلقد اصبحنا فعلا بجهود ساسة اليوم… مسخره بين الأمم…

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب