10 أبريل، 2024 8:39 م
Search
Close this search box.

م/ بالوثائق: وزير الرياضة يهين وزير الخارجية

Facebook
Twitter
LinkedIn

وزارة الخارجية هي جهاز الدولة الرئيسي المسئول عن إقامة وتطوير وتعزيز علاقة الدولة بالدول الاخرى والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ولها في سبيل ذلك اقتراح وتنفيذ سياسة الدولة الخاصة بالعلاقة العربية والدولية والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية وتسهم في المحافظة على أمن البلاد وسلامتها وحماية مصالحها وذلك استناداً إلى أحكام الدستور والقانون والسياسة العامة للدولة.

ايها الاخوة لقد سمعنا يوم الخميس الماضي الكثير من الاطراء والمديح بشأن المقال الذي نشره بحق وزير الخارجية، لكن البعض وجه انتقادات حول بعض كلماتنا في المقال مثل كلمات (القذر – الخنزير) وهنا اود ان اقول، ان اساليب الاحترام والتقدير تستخدم مع الذوات والمحترمين، واتوجه بالسؤال الى هؤلاء الاخوة المحترمون الذين انتقدونا على بعض الكلمات، السؤال: اذا شاهد احدكم عقرب في داره، هل يذهب ويحاورها بالحسنى ام انه ينهال عليها ضرباً بالقندرة – الجواب اكيد بالقندرة لانها لا تفهم لغة الاحترام، وهكذا هو ابراهيم الجعفري لا يفهم لغة الاحترام والدليل انه استجدى وزير الرياضة مراراً وتكرارا لكي يقبل نقل خدمات المناضلة الدكتورة لمياء الخالدي، وبعد مخاطبات عديدة اضطر وزير الرياضة من توجيه تهديد شديد اللهجة الى المعتوه ابراهيم الجعفري، اليكم نص الكتاب:

(( وزارة الرياضة – قسم ادارة الموارد البشرية – العدد 9290 – التاريخ 3 تموز 2018 – الى/ وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري – م/ نقل خدمات – تحية طيبة ….

اشارة الى كتابكم المرقم 9014 في 29 حزيران 2018 والحاقا بكتابنا المرقم 8839 في 25 حزيران 2018 ، نؤكد ما جاء في كتابنا المشار اليه في اعلاه بعدم امكانية نقل خدمات الموظفة في وزارتكم (لمياء مظهر غالب) لما يخلله من اشكالات ومخالفات قانونية واضحة. حيث بينت وزارتكم بان الموما اليها موظفة بعنوان مدير اقدم، وتبين لنا بان عنوانها الوظيفي (معاون مفتش عام) بموجب قرارات قضائية مكتسبة لدرجة البتات وواجبة التنفيذ بحكم وقوة القانون وعليه فان ماتم تقديمه الينا من قبلكم من معلومات كانت كاذبة ومخالفة للقرارات القضائية وما اكدته وزارة المالية بمنح عنوان معاون مفتش عام للدكتورة لمياء مظهر غالب، حصراً وعدم جواز منح هذه الدرجة لاي شخص اخر. وعليه فان على وزارتكم ووزارة المالية تحمل كافة التبعات القانونية المتأتية من مخالفة القرارات القضائية بحكم القانون وعدم اقحام وزارتنا بذلك . للتفضل بالاطلاع والغاء الامر الوزاري واعلام وزارة المالية بذلك … مع التقدير. )) انتهى

ونتيجة لهذا الكتاب حصل شجار كلامي اثناء اجتماعات مجلس الوزراء وبالتحديد يوم الثلاثاء 10 تموز 2018 بين الجعفري وعبطان، حيث دار الحوار الاتي: الجعفري: سيد عبطان شلون ترفض طلبنا وتصفنا بالكذابين عندما طلبنا منك قبول خدمات موظفة عندنا، / عبطان: سيدنا هاي البنية كسبت عليك قرارات قيامة الله روح نفذ القرارات ولا دخلنا بمشاكل ويا المحاكم اني هم اخاف على سمعتي ولا تحشرني بمشاكلك انت وموظفيك) وهنا تدخل العبادي وطلب الدخول بمواضيع الاجتماع والابتعاد عن السجالات الشخصية.

واليكم فضيحة ثانية:

قدم السكرتير اول ( طارق عبد الرزاق حسن، الملقب بــــ ( حجي طارق) وثقة مزورة ولم تتم معاقبته بل ان الجعفري كافئه ونقله الى سفارتنا في دمشق.

واليكم نص الوثيقة ( اسف الوثيقة تتضمن بعض الاخطاء الاملائية، ولكني سانقلها اليكم كما وردت):

الجمهورية العراقية/ وزارة الداخلية / مديرية الامن العامة العدد: 32/ م 4 / 41044 التاريخ 9/ 9/ 1985 الى / وزارة الخارجية م/ معلومات برقيتكم 21265 في 5/ 9/ 1985. ان موضوع البحث طارق عبد الرزاق حسن كان والده عبد الرزاق حسن من المتحمسين للحزب الشيوعي العراقي مؤيدا ومدافعا عنه وانه من عائلة شيوعيه وانه لا يصلح ليكون ضمن الاسماء المشاركة في الدورة التاهيلية ( 13 ) للعلم. مع التقدير..

التوقيع / عقيد الامن _ مسؤول الشعبة السياسية في مديرية الامن العامة _ انتهى مضمون الكتاب _

والان نأتي لنشرح لكم اين التزوير وكيف تم اكتشافه من لجنة الفصل السياسي التابعة لمجلس الوزراء. كما تعلمون ان كلمة (الله اكبر) تمت اضافتها للعلم العراقي عام 1991 ، بينما الكتاب اعلاه الذي جلبه الحجي طارق وقدمه الى وزارة الخارجية يتضمن في اعلى الصفحة وفي المنتصف بالتحديد، شعار جمهورية العراق الذي يتالف من العلم العراقي وفيه كلمة (الله اكبر) وبما ان الكتاب صادر عام 1985 فهذا يعني ان الكتاب مزور لان كلمة الله اكبر تمت اضافتها للعلم العراقي عام 1991 وليس عام 1985.
وعلى اثر ذلك طالبت الامانة العامة لمجلس الوزراء/ لجنة التحقق من اعادة تعيين المفصولين السياسيين، احالة طارق عبد الرزاق حسن للقضاء وفق قانون العقوبات وفق المادة ( 286 ) و (287) بتهمة التزوير. لكن الجعفري قام بنقله قبل ايام الى سفارتنا في دمشق .

فضيحة ثالثة:

هنالك موظفة تعمل في سفارتنا في لندن اسمها سولاف كانت قد قدمت شهادة جامعية وبعد ذلك تم اكتشاف ان شهادتها مزورة، هل تدرون ماذا فعلت وزارة الخارجية، كل ما فعلته وزارة الخارجية حولتها من دبلوماسية الى ادارية وفق شهادة الاعدادية. لو ان الذي ارتكب التزوير احد (اولاد الخايبات) لتم احالته للقضاء بتهمة التزوير.

واليكم احصائية جلبتها من الدائرة الادارية تبين ما يلي:

اصدر وزيركم خلال 4 سنوات ما يلي: اولا/ 143 كتاب شكر لابناء المذهب، ثانياً/ 13 كتاب شكر للنواصب، ثالثاً/ 117 عقوبة للنواصب، رابعاً/ 4 عقوبات لابناء المذهب.

ويجون يقولون ( اخوان سنة وشيعة . هذا الوطن ما نبيعه).

ها اخوان سالمين ان شاء الله – وزيركم خنزير لو بعدكم زعلانين؟؟

انتظرونا في المقال القادم حول وثائق اخرى.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب