8 أبريل، 2024 12:05 ص
Search
Close this search box.

ميليشيات اجنبية ارهابية تقاتل نيابة عن التركمان في المدن التركمانية‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد ان جل للعيان ان ساسة الاكراد ليسوا معنيون اطلاقا بالمصلحة الوطنية بل معنيون باطماعهم ومصالحهم الفئوية والحزبية فقط وبعدما تم تشخيص
اهدافهم التوسعية وما نجمت من اخطاء التي ترتكب تلو الاخرى ولكن ما يؤسفنا بان الكثيرون ما زالوا يغمضون اعينهم ولايحاولون كبح اثار تلك السياسة الشوفينية واثارها السلبية على مستقبل العراق .

وبعدما ادرك وعلم وشهد العالم باننا نحن الشعب التركماني عشنا وما زلنا نعيش حالة من الجناية والتهميش والالغاء وبشكل تعسفى لايمكنتبريرها لا بالمنطق ولابالعقل وبعدما اتخذنا قرارا باستخدام لغة الحوار مع جميع الاطراف والاتجاهات طالما كان ذلك من اجل مصلحة بلدنا العراق

وقلنا الكلمة الفاصلة والحاسمة وما نزال نقولها الف لا للإرهاب لا للقوة لا لخيار القتل وسفك الدماء .

لكن الكثير قد استغلوا تسامحنا واعتبروها منبع خوف او ضعف ولم يدركوا بان تسامحنا نابع من الوضع الراهن الذي يمر به بلدنا يستوجب على الجميع تغليب مصلحة الوطن على جميع المصالح الاخرى.

فمنذ سيطرة قوات داعش الارهابية على بعض المدن العراقية فان الشعب التركماني كانوا من اكثر المتضررين من جراء ذلك حيث شرد ما يقارب ربع مليون تركماني من اقضية ونواحي وقصبات الموصل وديالى وصلاح الدين وكركوك واستشهد الالاف من ابنائنا.

وعلى ضوء ذلك طالبنا بتسليح ابنائنا من التركمان للدفاع عن انفسهم وممتلكاتهم وشرفهم على ان تنضم وتكون تحت امرة منظومة الدفاع العراقي, ولكن ومع الاسف الشديد وكالعادة تم رفض الاقتراح من قبل ساسة الاكراد فقط وبحجج واهية .

وها اليوم تتعرض شعبنا التركماني العزل الى ابشع حالات القتل والتشريد وامام اعين المجتمع الدولي والاكراد مصرون على رفض تسليحنا رغم اننا عراقييون واهل الدار ونحن اولى بالدفاع عن ارضنا.

ما اجهله فلماذا يرفضون تسليحنا رغم اننا عراقييون ومن حقنا الدفاع عن ترابنا وشرفنا ويستدعون ميلشيات اجنبية من دول اخرى ليقاتلوا صفا مع قوات البشمركة في مدننا ؟

وما اجهله هل ان قوات حزب العمال الكردستاني هم اولى وافضل من ابناء الشعب التركماني في الدفاع عن وطنهم وارضهم؟؟

وما اجهله لما الخوف من تسليح ابناء التركمان وهم عراقييون والسماح لقوات ميليشيات مصنفة ضمن قائمة الارهاب الدولي بالقتال في داخل الاراضي العراقية؟؟؟

وما اجهله لماذا يقاتل القوات الكردية قوات داعش الارهابية في المناطق المتنازع فقط دون المدن الاخرى المحتلة؟؟؟؟

وما اجهله فاين الحكومة العراقية ووزارتي الدفاع والداخلية والبرلمان العراقي واعضاء الكتلة التركمانية في مجلس محافظة كركوك وهم ينظرون وقوات  حزب العمال الكردستاني التركي يقاتل في كركوك؟؟؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب