8 أبريل، 2024 6:07 ص
Search
Close this search box.

موسم حج بدون ايران = امان وسلامة للحجيج

Facebook
Twitter
LinkedIn

كلنا نعلم الاجر العظيم الذي خصه رب العزة للحج المبرور الخالص لوجه الله تعالى يعود فيه الحاج كما ولدته امه منقى من كل ذنب , انا شخصيا اعتمرت سابقا واتمنى ان يكتب لي رب العزة ان افوز بشرف الحج , قطعا الحج في كل تفاصيله اكبر من العمرة .
.
يتحمل الحاج في تاديته لمناسك الحج ارهاقات كبيرة ومن شتى الاصناف تبدا ب:
1- انه يترك اهله وبلده وابناءه واحبابه وهذا جهاد نفسي فهو يتركهم ليلبي نداء ربه قائلا لبيك اللهم لبيك .
.
2- يصرف الحاج في الحج مبالغ مادية كبيرة , وقد وجدت اثناء تاديتي للعمرة اننا العراقيين وبسبب قربنا من المملكة السعودية فتكاليف عمرتنا او حجنا هو اقل من كل البلدان الاخرى , فتكاليف الحاج العراقي تقدر ب 4000 دولار وقطعنا حجيج اسيا او اوربا او امريكا تكاليف حجهم تتضاعف اضعاف مضاعفة عن تكاليف حجنا نحن العراقيين .
.
3- يتحمل الحاج اعباء جسدية كبيرة تتمثل اولا بما يلاقيه في المطارات من تفتيش وارهاق السفر , العراق اقرب بلد للسعودية ورحلة الطيران تتجاوز الساعتين بقليل وقطعنا حجيج اسيا او اوربا او امريكا رحلة طيرانهم تتضاعف اضعاف مضاعفة عن رحلة طيراننا نحن العراقيين .
.
4- وبعد ان يصل الحاج مكة يتحمل هناك اعباء جسدية كبيرة جدا جدا بسبب الاعداد الهائلة .. الملايين من حجيج العالم الموجودين في رقعة محدودة من الارض , الامر الذي قد يؤدي الى تعرض الحاج الى المرض .
.
في السنوات السابقة تحديدا اقصد التاريخ الحديث قرابة ال 40 سنة الماضية حصلت اعمال اجرامية كثر في موسم الحج القصد منها قتل اكبر عدد يمكن قتله من ضيوف الرحمن الله اكبر اي اجرام اكبر من هذا في اشرف واطهر بقعة في الارض .. واامن بقعة في الارض .. ومع ضيوف الرحمن الذين تركوا اهلهم وصرفوا مالهم وجاهدوا بصحتهم الله اكبر , وبعد التحقيق في كل حادثة كان الحجاج الايرانيون هم من يقفون وراء هذه الاعمال الاجرامية للاسف الشديد .
.
في هذه السنة قررت لجنة الحج والعمرة السعودية عدم منح تاشيرات الدخول للحجاج الايرانيين وكلنا شاهد بام عينه كان كان موسم هذه السنة موسم امن وامان وسلامة لكل حجيج العالم .
.
هناك اصوات كثيرة تقول انه لا يجوز ان تمنع المملكة السعودية الحجاج الايرانيين من الحج لان بيت الله لكل مسلمي الارض .. انا معهم اقول ان البيت لله والحج لله ولا يجوز ان يمنع اي حاج او معتمر مسالم اما من يريد الفساد في الارض ويريد سفك دماء ضيوف الرحمن هذا الشخص المفروض ان يقام عليه الحد لا ان نكتفي بمنعه .
.
حمى الله ارض الحرمين الشريفين وسائر بلاد المسلمين من شر الاشرار , وحمى الله ضيوفه الكرام وسائر المسلمين من كل شر , وحسبنا الله ونعم الوكيل بكل من يريد بالاسلام والمسلمين شرا .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب