9 أبريل، 2024 4:10 م
Search
Close this search box.

من يسرق 3 مليارات دولار لماذا لايحاكم ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد ان دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة الدكتور حسين الشهرستاني الى تحديد حصة اقليم شمال العراق من الموازنة العامة لسنة 2013 وفقا لعدد نفوس الاقليم المثبت في بيانات المركز الوطني للاحصاء 13% بدلا من 17% .
وقد أكد الشهرستاني ان عدد نفوس محافظات الاقليم الثلاثة يتجاوز مانسبته 13% . وحصة الاقليم وتحديدها بالموازنة متروك لمجلس النواب والوزراء .
عند هذه النقطة التي دعا اليها الدكتور حسين الشهرستاني كانت ردة فعل الاقليم
تبدو غير طبيعية من خلال ماتناقلته وكالات الانباء ومن خلال تصريحات بعض نواب الاكراد . حيث كان اغلب من استمعوا لتصريح الشهرستاني بدا عليهم الامتعاض والتذمر وكأن صخرة كبيرة وقعت على رؤوسهم من شاهق !!
وهذا يعني ان السيد الشهرستاني قد اصاب الهدف تماما بهذا التصريح لانه هو الصحيح وهي الحقيقة التي لايمكن أن ينكرها عاقل . بل ان ماذكره كان أكثر من المقرر بقليل مما يستحقون . ولان ( نفس ) الحكومة العراقية طويل تساهل معهم بهذه النسبة وقد رحمهم ورب الكعبة .
لاننا لو ( حسبناها ) بشكل بسيط . فأنهم يستحقون أقل من 13% . لان مجموع السنوات السابقة والتي بذمتهم لحد هذا اليوم لم تحسب بالارقام . وبهذه الحالة يجب اعادة واستقطاع كل الاموال التي نهبت من مجموع السنوات السابقة .
ورغم ان الدكتور حسين الشهرستاني كان بمنتهى الدقة معهم في حسابات وموازنة الاقليم وكان متسامحا معهم لانهم جزء من العراق وفضل المصلحة الوطنية التي لايمكن أن يحيد عنها أبدا . ولانه يضع أمامه مبدأ ومقولة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم . قل الحق ولو على نفسك . وكذلك كلام الامام علي عليه السلام لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه بدا الاقليم غير متوازن وغير ( راض ) من هذه النتائج الاخيرة . وكان الاحرى على الاقليم ان يشكرون السيد الشهرستاني لانه ( تسامح ) معهم كثيرا بدل ان تخرج علينا النائب عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف بتصريحات ماانزل الله بها من سلطان !!
حيث أشارت النائب الجاف الى أن لجنة الطاقة البرلمانية أعدت تقريرها منذ وقت طويل لإستجواب الشهرستاني إلا أن الخلاف بين أعضاء هذه اللجنة حال دون الاستجواب . فما الذي دعا النائب الجاف الى هذا التصريح وماهي الاسباب ؟
وهل تعتقد ان استجواب السيد الشهرستاني هو نوع من الضغط عليه لكي ( يخفف ) عليهم فهي على خطأ . ولايضير السيد الشهرستاني اي استجواب .
وكان الاحرى بها لو كانت ( وطنية ) ومخلصة للعراق أن تطالب بمحاسبة الاقليم على سرقاته المنظمة في تهريب النفط العراقي على الاقل نقول هناك ديمقراطية في كردستان وهناك من يطالب العائلة الملكية بقيادة مسعود البرزاني وابنائه واقربائه وحاشيته الذين يسيطرون على كل مراكز القرار والسلطة والمال وكل الوزارات  بفتح حسابات الاقليم النفطية لكي نعرف كم الداخل الى الاقليم سنويا ؟
ولكن وكما يبدو ان الست الجاف تغمض عين وتفتح عين . مايروق لها لاتتحدث عنه ومالايروق لها تصرح به دون ان تراعي انها نائبة وقد اقسمت بالقران ان تحافظ على ثروات العراق من الشمال الى الجنوب . فأين الامانة والقسم ايتها النائب الجاف ؟ على اي دين تتعاملون ووفق اي منظور سياسي ؟
فأنتم تريدون الوزارات ( مفصلة ) وعلى مقاساتكم . ومايعجبكم تأخذون به وماترونه لايناسبكم تلجأون الى كل الاساليب الرخيصة والدنيئة لتسقيط شرفاء السياسيين في العراق . فأنتم لايروق لكم السياسي النزيه والشريف . لانه يفضح عوراتكم ويكشف سرقاتكم ويضع النقاط على الحروف . ولكن لو كان يحابيكم لوضعتموه على رؤوسكم وهو الذي يستحق ذلك بكل جدارة . هذا الرجل الذي لم ولن يتنازل عن حقوق جميع ابناء العراق ولايهدر حق العراق المالي الذي اغتصبتموه من تهريبكم النفط العراقي . ولانه طالبكم بكشف حساباتكم انتفضتم لانه كشف الاعيبكم . ولانه لايسمح لكم لا اليوم ولا غدا ولا في المستقبل من ضياع فلس واحد مما اخذتموه عنوة من أفواه ابناء العراق .
وسوف لاينفع معكم كل ماتحاولون الوصول اليه من ممارسات ضده . هل تعرفون لماذا لان الحق معه والشعب العراقي معه وكل شريف في كل مؤسسات الدولة . ولكن الذي لايصطف معه هو انتم لانكم في الاقليم وضعتم أنفسكم في موقف من الصعوبة تخلصون منه . لانكم ضد القانون والدستور وهذا يعني انكم خارجين عن القانون وقد يخضع مسعود البرزاني الى المحاكمة يوما ما لاستيلائه بشكل غير قانوني على ثلاثة مليارات دولار سنويا من النفط بطريقة غير قانونية . وايداعه هذه الاموال في بنوك المانيا وفي حسابه الشخصي . ومن يسرق ثلاثة مليارات سنويا لماذا لايحاكم وفق القانون الا اذا كان هناك قانون يحميه ؟
وامل من المسؤولين جمع كل الادلة والخروقات التي يمارسها الاقليم لوضع كل من تسبب بخسارة العراق منذ سقوط النظام المقبور والى هذا اليوم من تهريب النفط الى دخول الارهابيين من بعض المنافذ التي يشرف عليها الاقليم تحت المجهر واخضاعه الى المسائلة القانونية لكي تتم محاكمته بشكل عادل !!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب