في اكثر من لقاء خلال هذا الاسبوع كانت تجري بعض القنوات الفضائية عدة لقاءات مع سياسيين ومتحدثين عن الاحزاب مثل بليغ ابو كلل عندما كان الاعلامي احمد ملا طلال يوجه له الاسئلة كان يبادر بردود مفتعلة وتمثيلية ساخرة !
كان ضيوف البرنامج الباحث الاسلامي غالب الشاهبندر ودكتور صلاح عبد الرزاق . وكما ترون وجود ابو كلل بينهم يشكل فجوة كبيرة بين الحضور !
ولااريد الخوض في هذا المضمار فقد تعودت القنوات الفضائية على ابو كلل عندما تدعوه للحوار يعرفون مقدما سيكون باب للسخرية والتندر .
فهو يدافع عن المجلس الاعلى كما كانت البعثية منال يونس في زمن المقبور !
ويبدو ان المجلس الاعلى تناسى ان بعد سقوط الصنم اندثرت حقبة كاملة لعبادة الاصنام . وانتهى عصر التملق والتزلف والرياء .
ولكن هذه العقلية لاتزال تعشعش في عقل ابو كلل عندما كان احمد ملا طلال يوجه له الاسئلة كانت اجاباته كلها تصب في تحميل الاخطاء على الاخرين دون غيرهم !
وعندما كان السيد غالب الشاهبندر يصيب الهدف ويتكلم بشفافية عن الفساد ويقول ان كل الكتل مبتلية بالفساد ويجب ليس فقط ان تراجع نفسها بل ان تجري تغيير !!!
كان ابو كلل يعترض وينتفض غاضبا ويحاول قدر مايستطيع ان يبعد الفساد عن كتلة المواطن وكأنهم نازلين من المريخ ويملكون العصمة من السماء !
ويكرر في كل مرة الفريق المنسجم القوي واليوم يهاجم حكومة الفريق المختلف !
بهذه العقلية لايمكن ان يثبت عمود خيمة السياسة . فالانهيار قادم لامحالة .
ليس هذا وحسب ولكن عندما يسأل ابو كلل عن فساد باقر صولاغ وتدهور وزارة النقل من سيء الى اسوأ يقول ان انجازاته فاقت انجازات غيره من الوزراء !!!
ونقول للمجلس الاعلى كفاكم ضحكا على عقول المشاهدين وبهذه النمطية المقيتة .
https://www.youtube.com/watch?v=s6gyVFvDtOY شاهدوا واسمعوا
وكفاكم دفاعا عن وزرائكم الفاسدين بهذه الطريقة التي تدل عن حجم الفساد في وزاراتكم . وماهذا الدفاع الا هو دفاع عن السرقات المنظمة التي يقومون بها .
كان على السيد عمار الحكيم ان يسبق مشعان الجبوري بعدة خطوات وان يخرج للعلن ويعلنها في الفضائيات عن فساد وزراء المجلس الاعلى ويعلن تبرئته منهم ويعرضهم ويقدمهم للقضاء لإتخاذ مايلزم بشأنهم لمحاكمتهم وفق القانون .
وهذا الأمر يشمل جميع الكتل السياسية بدون استثناء . والا سنبقى نتملق لهذه الكتلة وذاك الائتلاف من أجل مصالح ومنافع زائلة . وهذا لعمري هو الباطل بعينه .
ماذا تعلمتم من سيد الكائنات محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟ ألم يقل الساكت عن الحق شيطان أخرس ؟!
ومن هو الذي قال : كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ؟!
لأن أداء هذا الواجب الرباني حماية لسفينة المجتمع من الغرق وحماية لصرحه من التصدع وحماية لهويته من الانحلال وإبقاء لسموه ورفعته وسببا للنصر على الأعداء والتمكين في الأرض والنجاة من عذاب الله وعقابه .
فيجب انكار المنكر ياسيد ابو كلل قبل ان تدافع عن الفاسدين في المجلس الاعلى .
ألم تعلم اذا لم لايتم انكار المنكر سوف يؤدي الى مفسدة أكبر ؟!
ألم تقرأ مايقوله الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم (ما من عبد يسترعيه الله رعية فلم يحطها بنصحه إلا لم يجد رائحة الجنة ) .
ثم ألم يبين النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من يفرط بأمانة الامة تحل عليه اللعنة ؟
ألم يقل امير المؤمين وسيد البلغاء الامام علي بن ابي طالب عليه السلام : إن أول ما تغلبون عليه من الجهاد : جهادٌ بأيديكم ، ثم الجهاد بألسنتكم ، ثم الجهاد بقلوبكم ، فمتى لم يعرف قلبه المعروف وينكر قلبه المنكر انتكس .
ألم يقول النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان ) .
على ابو كلل وغيره ان يعرف من علم بالخطيئة ورضي بها فقد ارتكب ذنباً كبيراً وأتى أقبح المحرمات سواء شاهد فعلها أم غاب عنه . وكان إثمه كإثم من شاهدها ولم ينكرها وانصحه يقرأ كتاب الذنوب الكبيرة لآية الله السيد عبد الحسين دستغيب .
ثم ألم تقرأ قول النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال : إذا عُمِلَت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها – وقال مرة : أنكرها – كمن غاب عنها . ومن غاب عنها فَرَضِيَها كمن شهدها . وذلك لأن الرضا بالخطيئة يفوت به إنكار القلب وقد علمنا أنه فرض عين وترك فرض العين من الكبائر .
وايضا قال النبي صلى الله عليه واله وسلم : ( إذا عُمِلَت الخطيئة في الأرض كان من شهدها فكرهها – وقال مرة : أنكرها – كمن غاب عنها ومن غاب عنها فَرَضِيَها كمن شهدهها ) . وذلك لأن الرضا بالخطيئة يفوت به إنكار القلب . وقد علمنا أنه فرض عين وترك فرض العين من الكبائر .
واذا كثر أهل الفساد وتسلطوا على الأخيار وقهروهم وعجز هؤلاء عن ردعهم بعد أن كانوا قادرين عليهم فتطمس معالم الفضيلة وتعم الرذيلة .
ويجب ان يكون بعلم ابو كلل وغيره ان تغيير المنكر بداية الدين والحفاظ على استقرار البلاد والعباد . لأن الدين النصيحة كما قال رسول الله (ص) أليس كذلك ؟!
أخيرا اختم واقول الى ابو كلل لاتصغي كثيرا الى من يقودك الى الهاوية والتهلكة !
وان تحترمون عقول من يستمعون اليكم . فلا تلقون الكلام على عواهنه .
لأن من آداب الآمر والناهي : أن يكون ممتثلاً لما يأمر به . مجتنباً لما ينهى عنه حتى يكون لأمره ونهيه أثر في نفس من يأمره وينهاه ويكون لفعله قبول عند الله عز وجل فلا يكون تصرفه حجة عليه توقعه في نار جهنم يوم القيامة .
ولايسعني الا ان اقول للاعلامي احمد ملا طلال صعدت عدنا الضغط جزاك الله خير الجزاء .