13 أبريل، 2024 9:24 ص
Search
Close this search box.

من يختار المدربين للمنتخبات ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

لابد ان نعترف بفشل مهمة الاتحاد في تهيئة المنتخبات الوطنية بدءا بالوطني ونزولا للاولمبي والبقية في الانتظار فعملية اختيار الاجهزة الفنية للمنتخبات غير موفقة والتصريحات التي وعدوا بها الجماهير هي للاستهلاك الاعلامي والنتائج لا ولم تبشر بخير .
لا احد ينكر اننا بعد الهالة الاعلامية لاستقطاب المحترفين والقضاء على آفة التزوير استبشرنا خيرا لكن ما ظهر عليه منتخبنا الوطني ومن ثم الاولمبي تجعلنا نضع علامات استفهام كبيرك؟ كيف اختير (سكوب) ومساعدوه؟ هل كانت هناك دراسة معمقة حول امكانيته بتطوير منتخباتنا؟ ام لكونه مدربا اجنبيا وحسب.. لذر الرماد في العيون ، اما مساعدوه فليس لديهم اي خبرة والدليل في بطولة اسيا تحت 23 سنة في المجموعات قابلنا الاردن واستراليا والكويت فكانت المستويات ضعيفة وبدون خطط وتكتيك يذكر ، والادهى من ذلك لعبنا مع استراليا مباراة كاملة وهم منقوصين ولم نستطع عبورهم وكذلك اوزبكستان لعبوا بناقص لاعب منذ بداية المباراة وكانوا هم الافضل ، تعطيك هذه المؤشرات بان الاولمبي لا يعدو كونه تجمعا للاعبين ومهارات فردية وبدون اي تاثير في سير المباراة.. لا من المدرب ولا من مساعديه .
فشل الاتحاد مستمر باختيار الاجهزة الفنية للمنتخبات والحجج جاهزة عدم وجود اموال ، وهذه الاعذار سوف تستمر ولن نرى منتخبات في الفئات العمرية ولا في المنتخب الاول.. مادام الاتحاد يكتفى بالتصريحات مع عدم قدرته على توظيف اشخاص ذوي خبرة في اختيار الاجهزة الفنية لمنتخباتنا الوطنية . يبدو اننا سننتظر طويلا… لنجد اتحادا بمستوى المسؤولية..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب